توقعات بفيضانات في 7 محافظات يمنية مطلع أغسطس.. و“برّان برس” ينشر توقعات الأمطار لـ8 الأيام القادمة

     
بران برس             عدد المشاهدات : 746 مشاهده       تفاصيل الخبر
توقعات بفيضانات في 7 محافظات يمنية مطلع أغسطس.. و“برّان برس” ينشر توقعات الأمطار لـ8 الأيام القادمة

برّان برس - خاص:

تشير التوقعات المناخية وبيانات نماذج الطقس العددية، إلى احتمال هطول أمطار غزيرة إلى غزيرة جداً قد تتسبب في فيضانات في 7 محافظات يمنية مطلع أغسطس/آب المقبل، وهو موعد دخول "

نجم سهيل

" الذي يتميز بغزارة الأمطار.

وطبقًا لخرائط وبيانات الطقس العددية، اطلع عليها مختص الطقس والمناخ في “برّان برس”، يحتمل نشاط أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً، قد تؤدي إلى سيول فيضانية، ابتداءًا من يوم الجمعة 2 اغسطس/آب القادم، على محافظات (الحديدة، المحويت، حجة، ريمة، إب، ذمار وصنعاء). 

وتشير توقعات النموذج الأمريكي للأمطار التراكمية، المتوقعة على اليمن خلال الفترة من 28 يوليو/تموز الجاري وحتى 11 أغسطس/آب المقبل، إلى احتمال هطول أمطار غزيرة إلى غزيرة جداً تتركز على محافظات "إب وذمار وريمة وصنعاء والمحويت". 

وبحسب التوقعات، قد تصل كمية الأمطار إلى 290 ملم، وهي أعلى نسبة بمقياس تراكم الهطول، وتشير إلى احتمال حدوث فيضانات في حال كانت التوقعات دقيقة أو قريبة من الواقع المتوقع.

ومن المتوقع استمرار نشاط الأمطار الرعدية، يوم غد الأحد 28 يوليو، خلال فترتي الظهيرة والمساء على (صنعاء وعمران وإب وذمار وحجة والمحويت وصعدة وريمة وتعز والحديدة والضالع وغرب وجنوب البيضاء وشمال ابين وجنوب وشرق شبوة، وجنوب حضرموت وشمال لحج).

ويوم الاثنين 29 يوليو، من المتوقع نشاط الأمطار الرعدية خلال فترتي الظهيرة والمساء بنسب هطول غزير إلى غزير جداً على عموم مناطق محافظة حجة شمالي غرب البلاد، مع هطول غزير إلى متوسط خلال فترتي الظهيرة والمساء على (صنعاء والمحويت وريمة وعمران وذمار وإب وصعدة والحديدة والضالع وشمال تعز وشمال لحج وشمال ابين وجنوب البيضاء وغرب الجوف، مع نشاط خلايا متفرقة جنوب حضرموت).

ومن المتوقع، يوم الثلاثاء 30 يوليو، اتساع نشاط الأمطار الرعدية جنوب حضرموت وشرق وجنوب شبوة خلال فترتي الظهيرة والمساء مع اتساعها بذات الوقت في (صنعاء وعمران وذمار وحجة وصعدة وريمة والمحويت والضالع واب وتعز والحديدة وشمال تعز وشمال الضالع وشمال ابين وجنوب وغرب البيضاء ووسط المهرة).

ويوم الأربعاء، 31 يوليو، من المتوقع اتساع رقعة الأمطار جنوباً لتشمل (لحج وتعز ومناطق متفرقة في ابين وشبوة وحضرموت)، مع نشاط امطار رعدية متفرقة خلال فترتي الظهيرة والمساء على (صنعاء وذمار وعمران واب وحجة والمحويت وريمة والحديدة وصعدة وغرب الجوف).

ويوم الخميس 1 اغسطس/آب 2024، من المتوقع نشاط الأمطار الرعدية خلال فترتي الظهيرة والمساء على (ذمار وإب وصنعاء وريمة والمحويت وحجة والضالع والحديدة وتعز وأبين والبيضاء وشبوة وجنوب حضرموت وشمال لحج وشمال صعدة وغرب عمران).

 ويوم السبت 2 أغسطس، من المتوقع نشاط الامطار الرعدية خلال فترتي المساء والظهيرة على (ريمة والمحويت وذمار وصنعاء وإب وتعز وحجة والحديدة وصعدة وعمران والضالع وابين ولحج وشرق شبوة وجنوب حضرموت).

ومن المتوقع يوم الاحد 3 اغسطس، أن تنشط أمطار غزيرة إلى غزيرة جداً تتركز على (صعدة وحجة والمحويت) خلال فترتي الظهيرة والمساء، مع أمطار غزيرة إلى متوسطة على (عمران وصنعاء وذمار واب وتعز وريمة والبيضاء، ونشاط خلايا متفرقة في شبوة وحضرموت وابين ولحج والمهرة).

ويوم الاثنين 5 اغسطس، من المتوقع نشاط الأمطار الرعدية خلال فترتي المساء والظهيرة على (البيضاء واب والضالع وصنعاء وذمار وريمة والمحويت وحجة وعمران وصعدة وشمال لحج وشمال ابين وجنوب شبوة وغرب الجوف).

الأمطار

نجم سهيل

امطار رعدية

صنعاء

اب

حجة

الحديدة

حضرموت

الطقس

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

اول تصريح لعيدروس الزبيدي فور وصوله أمريكا ويؤكد هذا سبب زيارتنا

كريتر سكاي | 4203 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 2948 قراءة 

مفاجأة كبرى من روسيا لليمنيين (وثيقة)

العربي نيوز | 2279 قراءة 

طارق عفاش يسلم الوازعية بوساطة روسية

العربي نيوز | 2040 قراءة 

اول موقف للحكومة من انباء طلبها دعم اسرائيل

العربي نيوز | 1632 قراءة 

خلافات مالية تكشف "ضربة قاضية" للحوثيين

العربي نيوز | 1307 قراءة 

انسحاب جديد لقوات طارق عفاش! (مواقع)

العربي نيوز | 1148 قراءة 

جشع جمهوريين يفشل اسقاط الحوثيين !

العربي نيوز | 1081 قراءة 

ناشطون يتحدون مليشيا الحوثي: برشورات ثورية في إب تُشعل شرارة 26 سبتمبر من جديد!

المشهد اليمني | 1022 قراءة 

دعوات لمقاطعة يمن موبايل لهذا السبب

عدن تايم | 1012 قراءة