وقفات “حاشدة” في مأرب وتعز والحديدة وصنعاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة

     
يمن ديلي نيوز             عدد المشاهدات : 72 مشاهده       تفاصيل الخبر
وقفات “حاشدة” في مأرب وتعز والحديدة وصنعاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة

يمن ديلي نيوز:

شهدت عدد من المحافظات اليمنية الجمعة 26يوليو/ تموز، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي في ارتكاب جرائم الابادة الجماعية بحق أبناء غزة لليوم الـ 294 على التوالي.

وندد المشاركون في الوقفات التي شهدتها مأرب وتعز وصنعاء والحديدة “بالصمت العربي والعالمي تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بسرعة إيقاف العدوان على القطاع وإدخال المساعدات”.

مأرب

ودعت وقفة حاشدة في مدينة مأرب (شمالي شرق اليمن)، العرب إلى الانتقال من حالة الشجب والاستنكار إلى مربع الأعمال ذات التأثير، واستخدام أوراق الضغط الفعالة لإجبار الاحتلال على وقف ممارساته المدمرة وحربه البربرية في قطاع غزة بفلسطين.

وأكد بيان المتظاهرين التي شارك فيها الآلاف عقب صلاة الجمعة، أن “مشاهد الموت المتفاقمة والقادمة من قطاع غزة، لا يمكن لإنسان أنْ يصمت إزاءها”، داعياً المجتمع الدولي إلى إدانة السلوك الوحشي الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي بدماء أطفال ونساء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وحمّل المتظاهرون الإدارة الأمريكية كامل المسؤولية القانونية والحقوقية انخراطها في جريمة الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وبحسب البيان أكد المتظاهرون على ضرورة التحرك لوقف المذبحة التي يراد من رفع وتيرتها كسرُ إرادة غزة، وإرغامُ أهلها على الاستسلام كما يمنّي نفسه الكيان الفاشي وداعموه.

وطالب البيان، “المنظمات الأممية والمحاكم الدولية وكل دول العالم الحر إلى التحلي بالمسؤولية واتخاذ موقف قيمي ومعلن تجاه سياسة (التجويع والحصار) التي يمارسها الاحتلال وداعموه ضد الشعب الفلسطيني”.

و استنكر البيان “قرار الكنيست الصهيوني الذي قضى بعدم السماح بإقامة الدولة الفلسطينية، مؤكداً أنه “قرار باطل، وصادر عن جهة احتلالية ليست لها شرعية”.

تعز

وفي مدينة تعز (جنوب غرب اليمن) هي الاخرى شهدت مظاهرة حاشدة تنديدًا باستمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ورفضًا لخذلان القضية الفلسطينية”.

وطالب المتظاهرون “بوقف الإبادة الجماعية والتجويع الممنهج التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، بحق نساء وأطفال وشيوخ غزة، مشددين على ضرورة فتح الحصار ووقف المجاعة التي أودت بحياة أطفال ومسنين”.

كما ندد المتظاهرون “باستمرار الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز والتي شهدت فتحاً جزئياً للحصار بعد فتح طريق الحوبان جولة القصر، مطالبين بسرعة فتح بقية الطرقات والخطوط الرئيسية المغلقة في تعز منذ قرابة عشر سنوات، معتبرين أن هذه الجريمة تتشابه مع جريمة حصار جيش الاحتلال لغزة”.

الحديدة

وفي مدينة الحديدة رفع المحتجون العلم الفلسطيني ورددوا هتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية وحقها في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي بشتى الطرق بما فيها المقاومة المسلحة التي كفلتها كل المواثيق الدولية.

صنعاء

وتحت شعار “انتصارا لغزة.. ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد”، نظمت جماعة الحوثي تظاهرة حاشدة، في ميدان السبعين، جنوب العاصمة صنعاء، تضامنا مع فلسطين والمسجد الأقصى.

ورفع المتظاهرين بكثافة شعار الصرخة الخمينية، ، مؤكدين استمرار تصعيدهم العسكري ضد السفن التجارية في البحر الاحمر وخليج عدن.

وندد المتظاهرون “بالغارات التي شنتها مقاتلات الاحتلال الاسرائيلي على محطة الكهرباء وخزانات الوقود في ميناء الحديدة، واستمرار جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

ودأب اليمنيون، على تنظيم مظاهرات ووقفات احتجاجية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على المدنيين في قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، مع إعلان المقاومة الفلسطينية بدء معركة “طوفان الأقصى”؛ رداً على انتهاكات الاحتلال بحق المدنيين والمقدسات، لا سيما المسجد الأقصى.

مرتبط

الوسوم

وقفات تضامنية مع غزة

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء

المشهد اليمني | 3959 قراءة 

الاعلان عن افلاس بنك كبير في اليمن

كريتر سكاي | 2628 قراءة 

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

الميدان اليمني | 2532 قراءة 

بشرى سارة للسائقين ومُلّاك المركبات في مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو | 1888 قراءة 

ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب

المشهد اليمني | 1825 قراءة 

شاهد بالصور .. انتشار هذا الأمر بصنعاء وسط تصعيد خطير

كريتر سكاي | 1606 قراءة 

تصفية رجل أعمال كبير مع نجله في صنعاء بطريقة وحشية أمام مول تجاري

نافذة اليمن | 1566 قراءة 

العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المشهد اليمني | 1374 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه دعوة عاجلة للشعب

وطن الغد | 1335 قراءة 

شاهد اول صورة لاعلان بنك كبير في اليمن افلاسه

كريتر سكاي | 955 قراءة