الأمم المتحدة تكشف عن مصير رواتب موظفي الدولة في الاتفاق الجديد

     
عدن توداي             عدد المشاهدات : 678 مشاهده       تفاصيل الخبر
الأمم المتحدة تكشف عن مصير رواتب موظفي الدولة في الاتفاق الجديد

عدن توداي/وكالات

كشفت الامم المتحدة وجماعة الحوثي الانقلابية، عن مصير رواتب موظفي الدولة في الاتفاق الجديد بين الشرعية والحوثي، الموقع الثلاثاء (23 يوليو) برعاية مباشرة من السعودية وسلطنة عمان، ودفع اطراف دولية، على خلفية التصعيد الحوثي لهجماته على الكيان الاسرائيلي وسفنه، والتلويح بقصف المنشآت الاقتصادية السعودية، ردا على ما سماه “حرب اقتصادية عدوانية”.

وأعلن المبعوث الاممي لليمن، التوصل الى اتفاق مكتوب بين الشرعية وجماعة الحوثي الانقلابية، يتضمن الغاء القرارات المتعلقة بالقطاع المصرفي وتوحيد العملة والبنك المركزي، وفتح وجهات جديدة وزيادة الرحلات من وإلى مطار صنعاء، والمشاركة في جولة مفاوضات بشأن قضايا الملف الاقتصادي تتصدرها استئناف تصدير النفط والغاز ودفع رواتب موظفي الدولة.

من جانبه، قال متحدث جماعة الحوثي ورئيس وفدها المفاوض، القيادي محمد عبدالسلام: إن “الاتفاق نص على الغاء القرارات والاجراءات الاخيرة ضد البنوك من الجانبين والتوقف مستقبلا عن اي قرارات او اجراءات مماثله. استئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يوميا، وتسيير رحلات إلى القاهره والهند يومياً او بحسب الحاجة”.

مضيفا: ان الاتفاق نص ايضا على أن “تعقد اجتماعات لمعالجة التحديات الادارية والفنية والمالية التي تواجهها الشركة (طيران اليمنية)”. و”البدء في عقد اجتماعات لمناقشة كافة القضايا الاقتصادية والانسانية بناء على خارطة الطريق”. الى السلام في اليمن التي افضت اليها مفاوضات السعودية مع الجماعة ويتصدرها استئناف تصدير النفط والغاز ودفع رواتب الموظفين.

بدوره، صرح عضو وفد جماعة الحوثي المفاوض ومكتبها السياسي، القيادي الحوثي عبدالملك العجري، بشأن الرواتب في الاتفاق الجديد مع الشرعية، وقال في تدوينة على حسابه بمنصة إكس (توتير سابقا) مساء الثلاثاء (23 يوليو): “اتفاق خفض التصعيد الاقتصادي ضد البنوك اليمينة مكسب لعموم الشعب اليمني في شماله وجنوبه شرقه وغربة والخاسر الحقيقي هو امريكا وإسرائيل”.

مضيفا: “ونأمل أن يشكل الاتفاق حافزا نحو البدء في خطوات تنفيذ الشق الانساني والاقتصادي من خارطة الطريق – حسب الاتفاق- وعلى رأسها المرتبات، وتجاوز أو عدم الاستجابة للضغوط الأمريكية لعرقلتها، فهي فوق كونها حقوقا اساسية فانها ركائز اساسية للتهدئة والسلام، واستمرار المماطلة وتجاهل هذه الحقوق قد ينزلق، لا سمح الله، بالوضع المحلي والإقليمي نحو مسارات مجهولة”.

وأعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، في بيان رسمي بثته وكالة الانباء الحكومية (سبأ) مساء الثلاثاء (23 يونيو) عن تقديمها تنازلات جديدة وُصفت بـ “الكبرى” لجماعة الحوثي الانقلابية تتمثل في ” الغاء القرارات الاخيرة بحق عدد من البنوك والقطاع المصرفي، واستئناف الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء الدولي، وتيسيرها الى وجهات أخرى حسب الحاجة”. ساردة عددا من الاسباب لموافقتها.

بالتوازي كشف المبعوث الأممي الى اليمن، هانس غروندبيرغ، تفاصيل الاتفاق الجديد الموقع بين الشرعية والحوثي، في بيان اصدره الثلاثاء يتضمن اعلانا سارا، يبشر اليمنيين بانفراج كبيرا في ملف البنوك وتوحيد العلمة والبنك المركزي واستئناف تصدير النفط ودفع الرواتب، وغيرها من قضايا الملف الاقتصادي. مشيدا بـ “دور السعودية في التوصل للاتفاق”.

شارك هذا الموضوع:

Tweet

المزيد

Telegram

معجب بهذه:

إعجاب

تحميل...

مرتبط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء

المشهد اليمني | 3983 قراءة 

الاعلان عن افلاس بنك كبير في اليمن

كريتر سكاي | 2649 قراءة 

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

الميدان اليمني | 2562 قراءة 

بشرى سارة للسائقين ومُلّاك المركبات في مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو | 1915 قراءة 

ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب

المشهد اليمني | 1859 قراءة 

شاهد بالصور .. انتشار هذا الأمر بصنعاء وسط تصعيد خطير

كريتر سكاي | 1646 قراءة 

تصفية رجل أعمال كبير مع نجله في صنعاء بطريقة وحشية أمام مول تجاري

نافذة اليمن | 1596 قراءة 

العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المشهد اليمني | 1492 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه دعوة عاجلة للشعب

وطن الغد | 1371 قراءة 

شاهد اول صورة لاعلان بنك كبير في اليمن افلاسه

كريتر سكاي | 992 قراءة