الصين تبشر اليمنيين بمستجدات سارة بشأن الرواتب (تفاصيل)

     
اليوم السابع اليمني             عدد المشاهدات : 976 مشاهده       تفاصيل الخبر
الصين تبشر اليمنيين بمستجدات سارة بشأن الرواتب (تفاصيل)

اليوم السابع – بكين:

بشرت الصين، جميع اليمنيين على اختلاف انتماءاتهم وتوجهاتهم في جنوب وشمال اليمن، بمستجدات سارة بشأن قرب التوصل إلى اتفاق لإنهاء معاناتهم وخاصة تلك المرتبطة بصرف الرواتب.

وأكدت وكالة الانباء الصينية الرسمية "شينخوا" على لسان مراسلها في اليمن فارس الحميري، نقلاً عن مصدر مطلع، أن من المقرر عقد جولة مفاوضات اقتصادية بين الحكومة وجماعة الحوثي، لدفع رواتب الموظفين .

وقال الحميري المقيم في هولندا ، في تغريدة على منصة التدوين "إكس" إن "جولة مفاوضات اقتصادية لبحث المرتبات وسحب عملة الحوثيين".

مضيفاً: "ترتيبات تجرى حاليا لعقد جولة مفاوضات بين الحكومة والحوثيين، ستبحث عدداً من القضايا الاقتصادية؛ أبرزها موضوع المرتبات المتوقفة، ووضع آلية لسحب العملة المعدنية (فئة 100 ريال) من السوق، والتي كان قد صكها الحوثيون في مارس الماضي ويتم تداولها في صنعاء ومناطق سيطرة الجماعة".

جولة مفاوضات اقتصادية لبحث المرتبات وسحب عملة الحوثيين.

بحسب مصدر مطلع، فإن ترتيبات تجرى حاليا لعقد جولة مفاوضات بين الحكومة والحوثيين، ستبحث عدد من القضايا الاقتصادية؛ أبرزها موضوع المرتبات المتوقفة و وضع آلية لسحب العملة المعدنية (فئة 100 ريال) من السوق، والتي كان قد صكها…

July 25, 2024

يأتي هذا بعد كشف المجلس الانتقالي الجنوبي، عن مؤامرة جديدة تقودها الأمم المتحدة تستهدف تجريد مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من سلاح خطير وتسليمه إلى جماعة الحوثي.

 

 

مؤامرة جديدة تجرد الرئاسي من سلاح خطير وتسلمه للحو.ثيين

واستفز رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأطراف الممثلة في المجلس باتخاذه قراراً بصورة منفردة، أثار غضباً واسعاً من شأنه "مفاقمة التباينات وحالة الانقسام في مجلس القيادة"، وفق مراقبين.

 

العليمي يستفز الجميع بهذا القرار الإنفرادي (تفاصيل)

وكشف المجلس الانتقالي الجنوبي، السر وراء موافقة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، بمعزل عن بقية قوام المجلس، على الاتفاق مع جماعة الحوثي بشأن قرارات البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن، وعمل الخطوط الجوية اليمنية.

 

كشف سر اتفاق العليمي مع الحوثيين وعلاقة صالح باستقالة المعبقي (وثيقة)

وكان ممثلو المجلس الانتقالي الجنوبي، في مجلس القيادة الرئاسي، أحبطوا محاولةً لرئيس المجلس رشاد العليمي، تجميد قرارات البنك المركزي المتضمنة نقل المراكز الرئيسية للبنوك التجارية من مناطق سيطرة جماعة الحوثي إلى العاصمة عدن.

 

إحباط محاولة العليمي تجميد قرارات المركزي (تفاصيل)

 

وكان العليمي أصدر توجيهات صادمة، بتلبية اشتراطات جماعة الحوثي بشأن عمل الخطوط الجوية اليمنية، واستئناف الرحلات إلى مطار صنعاء الدولي، وذلك بعد اتهام زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ، السعودية بالوقوف وراء اجراءات الحكومة بإيقاف اصدار تذاكر الطيران من صنعاء، ونقل مراكز البنوك التجارية إلى العاصمة عدن، مهددا باستهداف البنوك والمطارات والموانئ في المملكة .

 

العليمي يلبي اشتراطات الحوثيين بشأن "اليمنية" (تفاصيل صادمة)

وأصدر البنك المركزي في عدن، في ابريل الماضي، تعميما بإيقاف التعامل مع بنوك "التضامن، اليمن والكويت، الدولي، اليمن والبحرين، مصرف الكريمي، وبنك الامل والتمويل الاصغر"، وإيقاف التعامل أيضاً مع الشبكات التابعة لها.

وجاء ايقاف التعامل مع هذه البنوك الستة، حسب 

تعميم 

البنك المركزي في عدن، بسبب بـ "مخالفتها تعليمات البنك المركزي في عدن"، ومتوعدا بـ "اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين لما نص عليه التعميم الصادر لجميع البنوك وشركات الصرافة بشأن البنوك الستة".

والاسبوع الماضي، ألغى البنك المركزي اليمني، تصاريح عمل البنوك الستة، وأصدر توجيهات بايقاف نظام "السويفت" الخاص بها، ما يجعلها عاجزة عن تنفيذ التحويلات البنكية وإجراء المعاملات البنكية، قبل أن يعود النظام، الثلاثاء، بناء على اتفاق بين العليمي مع الحوثيين أسمته الأمم المتحدة بـ "اتفاق خفض التصعيد في القطاع المصرفي وعمل الخطوط الجوية اليمنية".

يذكر أن المبعوث الاممي الخاص الى اليمن، هانس غروندبرغ، اعلن نهاية ديسمبر الماضي عن توصل مختلف اطراف الحرب في اليمن إلى التوافق على "خارطة طريق للسلام"، تتضمن التزامهم بتنفيذ تدابير انسانية واقتصادية، تشمل استئناف صرف الرواتب وفتح الطرقات والمطارات، واطلاق الاسرى، واستئناف عملية سياسية جامعة وإيجاد تسوية مستدامة للنزاع، برعاية الامم المتحدة

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء

المشهد اليمني | 3966 قراءة 

الاعلان عن افلاس بنك كبير في اليمن

كريتر سكاي | 2633 قراءة 

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

الميدان اليمني | 2544 قراءة 

بشرى سارة للسائقين ومُلّاك المركبات في مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو | 1900 قراءة 

ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب

المشهد اليمني | 1839 قراءة 

شاهد بالصور .. انتشار هذا الأمر بصنعاء وسط تصعيد خطير

كريتر سكاي | 1623 قراءة 

تصفية رجل أعمال كبير مع نجله في صنعاء بطريقة وحشية أمام مول تجاري

نافذة اليمن | 1577 قراءة 

العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المشهد اليمني | 1413 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه دعوة عاجلة للشعب

وطن الغد | 1350 قراءة 

شاهد اول صورة لاعلان بنك كبير في اليمن افلاسه

كريتر سكاي | 967 قراءة