اليونيسيف تدعو لضبط الوضع الأمني في غزة بشكل عاجل

     
العاصفة نيوز             عدد المشاهدات : 44 مشاهده       تفاصيل الخبر
اليونيسيف تدعو لضبط الوضع الأمني في غزة بشكل عاجل

العاصفة نيوز /متابعات

دعت كاثرين راسل المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، أمس الأربعاء، إلى تحسين فوري للوضع الأمني في غزة، منبهة إلى أن استمرار الظروف التشغيلية الخطيرة والهجمات على العاملين في المجال الإنساني يؤدي إلى عرقلة تقديم المساعدات للمجتمعات المحتاجة.

وأضافت راسل: “ببساطة ليس لدينا الظروف اللازمة في قطاع غزة للاستجابة الإنسانية القوية،في ظل الظروف المروعة في القطاع”، مضيفة إنه “مع كل أسبوع يمر، تواجه العائلات أهوالا جديدة”.

وأشارت في بيانها في أعقاب هجوم إسرائيلي على سيارة لليونيسيف في قطاع غزة، إلى أن الهجمات المدمرة على المدارس والمواقع التي تؤوي النازحين مستمرة، مما أسفر عن مقتل مئات الفلسطينيين بها وزيادة الضغط على المستشفيات المثقلة بالفعل في القطاع.

وتابعت: “نرى أطفالًا تحمّلوا آلام إصابات سابقة يصابون مرة أخرى، وهناك أطباء وممرضات بدون موارد، يكافحون لإنقاذ الأرواح، وآلاف الأولاد والبنات مرضى، جائعين، أو مصابين، أو منفصلين عن أسرهم”.

وأردفت أن “العنف والحرمان يتركان ندوبا دائمة على أجسامهم وعقولهم الهشة، والآن، مع انهيار في الصرف الصحي ومعالجة مياه الصرف، ينضم فيروس شلل الأطفال إلى قائمة التهديدات، خاصة للأطفال الذين لم يتم تطعيمهم”.

وواصلت حديثها: “مع إجبار الأسر على الانتقال بشكل متكرر للهروب من العنف الفوري، فإن الوضع الإنساني تجاوز مرحلة الكارثية، ورغم أن اليونيسيف وغيرها من الوكالات الإنسانية يبذلون كل ما في وسعهم من أجل الاستجابة، فإن الوضع المروع والهجمات ضد العاملين في المجال الإنساني تستمر في عرقلة جهودنا”.

وتعرضت سيارة لليونيسيف كانت تنتظر عند نقطة احتجاز محددة بالقرب من نقطة تفتيش في غزة للرصاص أمس الثلاثاء، وكانت السيارة واحدة من سيارتين ذاهبتين لنقل خمسة أطفال صغار وإعادتهم إلى والدهم بعد مقتل والدتهم.

وقالت راسل “لحسن الحظ، لم يصب أحد وتمكن الفريق من لم شمل الأسرة، لكن في هذا الحادث، مثل الآخرين قبله، كانت العواقب الإنسانية يمكن أن تكون مروعة”، وأكدت أن الظروف في غزة لا تدعم استجابة إنسانية قوية، مضيفة أن “تدفق المساعدات يجب أن يكون غير مقيد والوصول يجب أن يكون منتظما وآمنا”، مشيرا إلى أنه لما يقرب من تسعة أشهر تدفقت المساعدات ببطء، والمدنيون محرومون من الإمدادات، فيما تعرض قطاع التجارة للتدمير.

وتابعت :”كانت النتيجة زيادة التنافس على القليل المتاح، وتهريب البضائع إلى غزة، والنهب المنظم بشكل متزايد لإمدادات المساعدات، الأمر الذي لا يعوق فقط جهودنا للوصول إلى الأسر الضعيفة، بل يضع فرقنا والمدنيين الذين ندعمهم في خطر”.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

وفاة رئيس المؤتمر في صنعاء واحد اكبر اكاديميين اليمن

كريتر سكاي | 3255 قراءة 

عاجل:الاعلان عن صرف المرتبات رسميآ

كريتر سكاي | 2803 قراءة 

وسائل إعلام إيرانية تقع في فضيحة محرجة بشأن إطلاق الصاروخ الحوثي على إسرائيل

المشهد اليمني | 2493 قراءة 

مقتل صهير عبدالخالق الحوثي يفجر الوضع بين القبائل والحوثيين بالجوف

المنتصف نت | 2111 قراءة 

رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة

المشهد اليمني | 1958 قراءة 

تعليق إماراتي صادم على إطلاق صاروخ من اليمن إلى تل أبيب

مساحة نت | 1689 قراءة 

رسالة غير متوقعة وصادمة من يحيى السنوار لعبدالملك الحوثي

العين الثالثة | 1601 قراءة 

لم يطلق من اليمن ..خبير عسكري يفجر مفاجأة بشأن مسار الصاروخ الذي ضرب إسرائيل

وطن الغد | 1592 قراءة 

سباق النفوذ في حضرموت: صراع سعودي إماراتي يتصاعد على ساحة اليمن الاستراتيجية

تهامة برس | 1587 قراءة 

البنوك تعلن عن بدء صرف المرتبات

مساحة نت | 1457 قراءة