اختتام بطولة مربط “الحباري” للفروسية بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال بن “حبتور” والأخير يشيد “بدعم” أسرة “الحباري” للرياضة اليمنية

     
سبأ بوست             عدد المشاهدات : 64 مشاهده       تفاصيل الخبر
اختتام بطولة مربط “الحباري” للفروسية بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال بن “حبتور” والأخير يشيد “بدعم” أسرة “الحباري” للرياضة اليمنية

سبأ بوست | عبدالسلام المساجدي.

أُختتمت بطولة مربط الحباري للفروسية لقفز الحواجز، التي أقيمت على ميدان مزرعة الأحضان لإنتاج الألبان والثروة الحيوانية خلال الفترة من 21 إلى 24 يوليو، بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور وبمشاركة 100 فارس من مختلف الفئات العمرية (براعم، أشبال، ناشئين، وكبار).

وأقيمت منافسات اليوم الختامي لفئة الكبار في البطولة،بمشاركة 35 فارسًا .وتوج الفارس عبدالله المغربي من الكلية الحربية بالمركز الأول، تلاه عبدالملك عامر من مربط الحباري للفروسية، ثم ضياء بخة من كلية الشرطة، وأمير البيضاني من مربط الرعد، ووضاح علوان من الكلية الحربية.

وفي كلمته خلال حفل اختتام البطولة، أشاد الدكتور بن حبتور بدعم أسرة الحباري للرياضة الشبابية، واصفًا إياها بـ “نموذج من نماذج إسهام القطاع في دعم الشباب وإحياء هذا النوع من الأنشطة الرياضية”.

كما عبر عن تقديره لجهود جميع المشاركين في البطولة، مؤكدًا على أهمية مثل هذه الأنشطة في نشر الفرحة وإشاعة روح التنافس الشريف بين الشباب.

معتبرا هذه البطولة بانها أحد تجليات أعمال المنتصرين الذين حققوا النصر طيلة عشرة اشهر وهم يجاهدون من اجل نصرة غزة و إعلاء أسم ومكانة وحب اليمن ويعبرون عن فخرهم  بانتمائهم لامتهم .

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي على أهمية رياضة الفروسية باعتبارها رياضة الأجداد، مشيدًا بدور الشيخ يحي علي الحباري في دعم هذه الرياضة وإقامة مثل هذه البطولات.

بدوره أكد الشيخ يحيى علي الحباري في كلمته أن هذه المناسبة عظيمة للغاية، حيث جاءت تحت شعار “مع غزة حتى النصر”. ودّع الشيخ الحباري محاولة أمريكا وبريطانيا وإسرائيل احتلال اليمن وأفريقيا في تسعينيات القرن الماضي باحتلال جزيرة حنيش، وحيّا القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي يعمل على تحرير البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن من هيمنة أمريكا وإسرائيل. وأشاد الشيخ الحباري بقدرة اليمن على الوصول إلى إيلات وتل أبيب، مما يجعلها تهديدًا حقيقيًا للعدو.

وأوضح الشيخ الحباري أن هذه البطولة تُقام تكريمًا للجهود المبذولة لدعم الشعب الفلسطيني المحتل والمغتصب في غزة، الذي يعاني من ويلات الاحتلال، ويشهد عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى وسط صمت دولي مخزٍ.

وأشار الشيخ الحباري إلى أن هذه البطولة ستستمر، وستقام بطولتان قادمتان في الكلية الحربية، تتضمنان قفز الحواجز والتقاط الأوتاد.وأكد أن الاتحاد هو تجمع للفرسان والجهات الداعمة للخيل، معربًا عن شكره لرئيس حكومة تصريف الأعمال، والوزراء، والحضور، وكل من ساهم في إنجاح البطولة.

وشهد حفل التكريم تكريم الفائزين في مختلف الفئات العمرية بجوائز مالية وكؤوس وميداليات وشهادات.

وتم تقديم درع البطولة لرئيس حكومة تصريف الأعمال ولوزراء الشباب والرياضة والتخطيط والتنمية ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى ولمديري الكلية الحربية وكلية الشرطة وللشيخ يحيى الحباري ورئيس الاتحاد العام لالتقاط الاوتاد وللجهات المشاركة.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء

المشهد اليمني | 3982 قراءة 

الاعلان عن افلاس بنك كبير في اليمن

كريتر سكاي | 2647 قراءة 

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

الميدان اليمني | 2557 قراءة 

بشرى سارة للسائقين ومُلّاك المركبات في مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو | 1911 قراءة 

ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب

المشهد اليمني | 1854 قراءة 

شاهد بالصور .. انتشار هذا الأمر بصنعاء وسط تصعيد خطير

كريتر سكاي | 1638 قراءة 

تصفية رجل أعمال كبير مع نجله في صنعاء بطريقة وحشية أمام مول تجاري

نافذة اليمن | 1594 قراءة 

العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المشهد اليمني | 1470 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه دعوة عاجلة للشعب

وطن الغد | 1365 قراءة 

شاهد اول صورة لاعلان بنك كبير في اليمن افلاسه

كريتر سكاي | 987 قراءة