إرث بايدن: إنجازات لم تُترجم إلى دعم سياسي

     
العين الثالثة             عدد المشاهدات : 40 مشاهده       تفاصيل الخبر
إرث بايدن: إنجازات لم تُترجم إلى دعم سياسي

بدأت رئاسة الرئيس الأميركي جو بايدن تعمل بهدف شفاء أمة أميركية مصدومة تواجه وباءً وتضخماً.

وعلى الرغم من ثقته الأولية، فإن الدعم للرئيس بايدن تآكل، وبلغ ذروته في مناظرة كارثية ضد الرئيس السابق دونالد ترمب، وما تلاه لاحقاً من انسحاب لاحق لبايدن من ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأميركية.

وانقسم الديمقراطيون بينما توحد الجمهوريون حول مرشحهم دونالد ترمب، وأصبح عجز بايدن عن بث الثقة في الأمة أو داخل حزبه واضحا.

وأشار المؤرخ دوغلاس برينكلي إلى الدور الأولي لبايدن باعتباره متنفساً للأمة، لكنه سلط الضوء على فشله في تجسيد الروح والتفاؤل المطلوبين، حسبما أفادت وكالة «أسوشييتد برس».

افتقرت رئاسة بايدن إلى أسلوب الحركة الذي اتبعه الزعماء السابقون، وعانت حملته من أجل حشد الناخبين ضد ترمب. شهدت مسيرة بايدن السياسية المبكرة انتكاسات متعددة، بما في ذلك حملة عام 1988 التي شابتها السرقة الأدبية والأداء الضعيف في عام 2008.

وعلى الرغم من حصوله على نتائج سيئة في الانتخابات التمهيدية في أوائل عام 2020، فإنه انتعش ليفوز بترشيح الحزب الديمقراطي والرئاسة، متغلباً على ترمب الجمهوري وسط استقطاب أميركي حاد.

تضمنت فترة ولاية بايدن إنجازات تشريعية مهمة، مثل المساعدة في مكافحة الأوبئة، وتحسينات البنية التحتية، ولكن غالباً ما طغى على هذه الإنجازات ارتفاع التضخم والسخط العام. كما أثار تعامله مع الصراعات الدولية والهجرة انتقادات، حسب «أسوشييتد برس».

وعلى الرغم من النجاحات التشريعية، فإن سن بايدن وهشاشة صحته قوضتا دعمه السياسي. وفي حين أن التاريخ قد يحكم على بايدن بلطف بسبب إنجازاته وهزيمته لترمب، إلا أن رئاسته انتهت دون الدعم السياسي الواسع اللازم لإعادة انتخابه.

يتضمن السجل التشريعي لبايدن حزمة مساعدات لمواجهة الأوبئة بقيمة 1.9 تريليون دولار، واستثمارات في البنية التحتية، وإجراءات لتعزيز التصنيع الأميركي. لقد سعى بايدن إلى تحويل الاقتصاد الأميركي نحو الطاقة المتجددة، وعمل على الحد من التضخم وكان يهدف إلى تعزيز التحالفات الدولية والتنافس مع الصين.

ومع ذلك، فإن ارتفاع التضخم، المدفوع جزئياً بالغزو الروسي لأوكرانيا، والانقسامات الداخلية في الحزب الديمقراطي حول قضايا مثل دعم إسرائيل خلال هجوم «حماس» عام 2023، ساهما في انخفاض أرقام تأييد بايدن.

وغالباً ما اصطدمت جهود بايدن للحفاظ على الشراكة بين الحزبين مع المناخ السياسي المستقطب، كما أن عدم قدرته على تنشيط قاعدة صلبة من المؤيدين جعل إنجازاته لا تحظى بالتقدير من قبل الجمهور.

وعلى الرغم من رغبته في مواصلة عمله، فإن سن بايدن ومخاوفه الصحية دفعتا الديمقراطيين إلى البحث عن مرشح أصغر سنا للمضي قدما بمبادرات بايدن.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

كريتر سكاي | 4729 قراءة 

الانتقالي يوجه ضربة موجعة لطارق ويفتح باب المفاوضات مع الحوثيين

هنا عدن | 2729 قراءة 

البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء)

المشهد اليمني | 2678 قراءة 

الحكومة تتحدث عن مجزرة هزت الشارع اليمني وتؤكد توحش الحوثيين

نافذة اليمن | 2501 قراءة 

خبير عسكري: سيكون لدينا عيد وطني متميز في صنعاء

وطن الغد | 2059 قراءة 

طارق صالح يطير إلى روسيا.. وتحركات أمريكية وإيرانية بشأن اليمن واجتماع غير مسبوق في عدن (تفاصيل مايحدث)

وطن الغد | 2012 قراءة 

الإعلان عن تأجيل كلمة زعيم أنصار الله اليوم.. لهذا السبب

هنا عدن | 1876 قراءة 

الفلكي عياش يكشف عن تغيرات في حالة الطقس ابتداء من الأحد القادم

نيوز لاين | 1440 قراءة 

هلع في صفوف الحوثي بصنعاء والجماعة توجه القيادات بإغلاق جميع الهواتف وسحب هذه الأجهزة

نافذة اليمن | 1401 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

موقع الجنوب اليمني | 1301 قراءة