اول قرار لنتياهو عقب هجوم مُسيرة الحوثيين 

     
نيوز لاين             عدد المشاهدات : 115 مشاهده       تفاصيل الخبر
اول قرار لنتياهو عقب هجوم مُسيرة الحوثيين 

اتخذ رئيس حكومة كيان الاحتلال الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اول قرار له عقب تنفيذ جماعة الحوثي الانقلابية، فجر الجمعة (18 يوليو) هجوما بطائرة مُسيرة متفجرة ذات تقنيات ايرانية متطورة، استطاع اختراق المنظومات الدفاعية الجوية للكيان واستهداف مبنى وسط تل ابيب (يافا) موقعا قتيل وجرحى.

أكدت هذا وسائل الاعلام "الاسرائيلية" المستنفرة بتغطية مباشرة على مدار الساعة منذ فجر الجمعة، لمتابعة ما اعتبرته "اختراقا خطيرا في ظل استنفار عسكري شامل للجيش الاسرائيلي"، وقالت: إن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أجّل سفره إلى الولايات المتحدة عقب هجوم ‘تل ابيب‘".

وكشف كيان الاحتلال الاسرائيلي، رسميا، عن ملابسات مثيرة وخفايا صادمة، لتمكن طائرة مُسيَّرة متفجرة من اختراق منظومات دفاعاته الجوية الحديثة، واستهداف مبنى وسط تل ابيب (مدينة يافا) فجر الجمعة (18 يوليو)، معلنا جهة اطلاق المُسيرة ونوعها، ومحصلة الآثار الناجمة عن هجومها.

جاء هذا في اول اعلان رسمي للكيان حتى الان، عن الانفجار العنيف الذي هز عاصمته تل ابيب (يافا)، فجر الجمعة (18 يوليو)، ومحصلته من الخسائر والاضرار البشرية والمادية، أكد اعلان جماعة الحوثي الانقلابية "تنفيذ هجوم نوعي على هدف في عمق كيان العدو الاسرائيلي".

وقال متحدث جيش الاحتلال الاسرائيلي، دانيال هاغاري، مساء الجمعة: "خلال الليلة الماضية تسللت قطعة جوية بدون طيار من جهة الغرب تم اطلاقها حسب تقديرنا من اليمن وأصابت احد المباني في ‘تل ابيب‘ وجراء اصابة المبنى قُتل مواطن وأصيب ثمانية مواطنين غيره بجروح خطيرة".

معلنا نتائج التحقيق بنوعية الطائرة: "بعد التحقيق الاولي الذي اجريناه وبناء على الادلة التي عثرنا عليها في مكان وقوع الحادث ومن خلال المنظومات العسكرية، يتبين ان الحديث يدور حول طائرة مسيرة انقضاضية من طراز صماد 3 والتي وصلت حسب تقديراتنا من اليمن الى ‘تل ابيب‘".

وتابع: "إن صماد 3 هي عبارة عن وسيلة قتالية ايرانية الصنع والتي تم تحسينها على ما يبدو لتستطيع التحليق لمسافات ابعد. إيران تدعم وتسلح وكلاءها في المنطقة بدءا من غزة ويهودا والسامرة ولبنان وسوريا وانتهاء باليمن، كما حدث الليلة الماضية، ويشكل تهديد المسيَّرات تهديدا ملموسا".

موضحا أن تهديد الطائرات المُسيَّرة "نتعامل معه منذ نشوب الحرب على كافة حدودنا". ومقرا بعدم التمكن من اعتراضها جميعها، بقوله: "وحتى الان أُطلقت من اليمن وحدها العشرات العديدة من المسيَّرات التي تم اعتراض او اسقاط معظمها في طريقها او قبل تسللها لأراضي ‘اسرائيل‘".

 

من جانبه، أضاف، متحدث جيش الاحتلال الاسرائيلي للاعلام العربي، افيخاي ادرعي، إلى حديث ناطق جيش الاحتلال، الذي لم يتضمنه تصريحه المصور، قوله: إن الكيان منذ تسعة اشهر "يواجه تهديدات جوية متواصلة من جميع الجهات. بما فيها عشرات المسيرات التي تم اطلاقها من اليمن".

وتابع: "هذه الهجمات لا تهدد إسرائيل فحسب بل تشكل تهديدًا عالميًا". وأردف: "إن القيادة المركزية الأمريكية وحلفائها اعترضت الكثير من الهجمات المدعومة إيرانيًا على طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر بما في ذلك تهديدات جوية تم توجيهها نحو ‘إسرائيل‘". في اشارة للصواريخ والمُسيَّرات الحوثية.

متوعدا في ختام تصريحه برد عسكري من جيش الاحتلال، على هذه الهجمات و"التهديدات المتواصلة" للكيان، بقوله: "لم نسمح لإيران ووكلائها بإرهاب مواطنينا وسنواصل عمل كل ما بوسعنا لحماية مواطني ‘إسرائيل‘ وحدودها. نجري تقييمًا للوضع وسنتخذ الخطوات اللازمة لحماية دولتنا". حسب تعبيره.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

البنك المركزي اليمني يوقف ”5 شركات صرافة” ويجمد أصولها وأموالها (الأسماء)

المشهد اليمني | 3516 قراءة 

الانتقالي يوجه ضربة موجعة لطارق ويفتح باب المفاوضات مع الحوثيين

هنا عدن | 3168 قراءة 

الحكومة تتحدث عن مجزرة هزت الشارع اليمني وتؤكد توحش الحوثيين

نافذة اليمن | 2905 قراءة 

خبير عسكري: سيكون لدينا عيد وطني متميز في صنعاء

وطن الغد | 2352 قراءة 

من نتائج المباحثات في أبوظبي رفع علم الجمهورية اليمنية وإنزال علم الانفصال

موقع الجنوب اليمني | 1736 قراءة 

هلع في صفوف الحوثي بصنعاء والجماعة توجه القيادات بإغلاق جميع الهواتف وسحب هذه الأجهزة

نافذة اليمن | 1719 قراءة 

الفلكي عياش يكشف عن تغيرات في حالة الطقس ابتداء من الأحد القادم

نيوز لاين | 1683 قراءة 

الكشف عن تصعيد جديد قادم من صنعاء وهذا ما سيحدث

كريتر سكاي | 1402 قراءة 

عبدالملك الحوثي يتخلى عن خطبته الأسبوعية لأول مرة لصالح هذا الشخص

العين الثالثة | 1292 قراءة 

فتحي بن لزرق يكشف عن تجربته مع انترنت ستارلينك وسرعته الخيالية وقيمة الباقة الشهرية

عدن توداي | 1097 قراءة