مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في عدن تسهل حصول المواطن على جواز السفر وتُكرم المرضى

     
العين الثالثة             عدد المشاهدات : 97 مشاهده       تفاصيل الخبر
مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في عدن تسهل حصول المواطن على جواز السفر وتُكرم المرضى

تسعى مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في تسهيل حصول المواطن على الجواز السفر وذلك من خلال تذليل الصعوبات وتوفير جميع مستلزمات خروج الجواز من دفاتر ، كما تساعد المريض الذي يحمل تقرير وهو بالمستشفى وهو داخل إطار عدن حيث يتم التأكد من حدوث حادثة خطيرة له ،أو بالبيت وحالته خطيرة جداً لن يتم استدعاه ولن يتم الحضور ولكن يصرف له الجواز باسرع مايمكن.

وتحدث العميد نصر فضل الشاؤوش مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية ( فرع عدن ) عن أهم الإنجازات للهجرة والجوازات حاليا يتم إعادة ترميم الهجرة والجوازات والجنسية حيث قمنا بعمل صالة جديدة وذلك بالتعاون مع السلطة المحلية ب ومدير المديرية ومحافظ العاصمة عدن ورئيس مصلحة الهجرة والجوازات ومدير الأمن بعدن .

ويقول : (أن إنجازاتنا في تسهيل حصول المواطن على الجواز السفر ، نوجه رسالة دائماً وابدا للمواطن ان يتعامل مع موظف الدولة ويتعامل مع موظف الهجرة والجوازات بشكل لائق وأن يحضر جميع وثائقه الأصلية بعيداً عن أي شي ، حيث أن عملية استخراج الجواز ما تستغرق أكثر من أسبوع ، باللاضافة عليهم أن يتجنبوا أي شخص خارج منظومة العمل في الهجرة والجوازات وان لا يتعاملوا معه لكونهم يدعوا تسهيل خروج الجواز ولكنهم يأخذوا أموال دون حق).

ويشير إلى أن هناك عدد من الصعوبات التي واجهتنا في الفترة السابقة وعدم توفر دفاتر الجوازات وبسببها ظهرت مظاهر الفساد والرشوة لأنه الناس بحاجة إلى جوازات فعلاً طبعاً يتم تسهيل الخدمات للمواطنين المرضى خلال 24 ساعة أو 48 ساعة وأي مريض يحمل تقرير وهو بالمستشفى وهو داخل إطار عدن ونتأكد حادثة خطيرة ،أو بالبيت وحالته خطيرة جداً لن يتم استدعاه ولن يتم الحضور ولكن تعطي الجواز على طول .

ويضيف قائلا: ( وقمنا بتوفير دفاتر الجوازات، وربطنا وصول الجواز برسالة نصية إلى المواطن بإستلام الجواز لأول مرة ولدينا صالة خاصة للنساء وصالة خاصة للرجال).. متمنيا من المواطن وان يتعاون مع موظف الدولة وأن يوقف معه بأي شيء وسواء كان موظف مع الدولة أو مواطن أخر يتعامل رسمي أو وثائقه الأصلية والأمور ميسرة) .

ويشير إلى أنه يتم صرف جواز دبلوماسي لبعض الصحفيين عبر وزارة الخارجية الخاصة بالوزراء وهو الجواز الذي يحملها أعضاء السلطة التشريعية والسلطة القضائية وهذا بناءً على قراراتهم .

وأكد على يجب على المواطن أن يتعاون مع إدارة الجوازات في حال وجود أي خلل أو شكوى يبلغ مكتبنا مفتوح من الصباح إلى الليل ونحن بحالة إستعداد ومعنا صندوق للشكاوي وفي إرشادات وأيضاً في إرشادات موجودة خارج الإدارة وداخل الإدارة .

1_ ننصح المواطن بحمل الوثائق الأصلية

2 _ التأكد من اسمه الصحيح بالعربي و بالانجليزي

وللاسف المواطن عنده استمارة وموجود عنده المعلومات صحيحة وبصمة له

ويواصل قائلا: ( نفاجأ بعض الاحيان أنه في خطأ والمواطن أيضاً يعني يتحمل الجزء الأكبر من هذا الكلام ومع هذا نتجاوز ، ونحن متعاونين في اي حالة يتم الإبلاغ). عنها )..مؤكد أن مدير الأمن بدل جهوده معنا بالتسهيل وذلك خلال تواجدنا في العمل.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محلل سياسي: هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

المشهد اليمني | 3690 قراءة 

الرئاسي اليمني بصدد إقالة ثلاثة محافظين .. من هم؟

يني يمن | 2338 قراءة 

الأمير محمد بن سلمان يعلن التطبيع مع إسرائيل في هذه الحالة فقط

عدن نيوز | 2166 قراءة 

سياسي حوثي يحذر من أيام من الهلع بسبب عمل لا يُحمد عقباه ويدعو المليشيات للخروج

المشهد اليمني | 2010 قراءة 

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

كريتر سكاي | 1938 قراءة 

أسعار خدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالريال اليمنية.. والكشف عن المناطق التي تتوفر فيها الخدمة

المشهد اليمني | 1641 قراءة 

موقع إماراتي: رد إسرائيلي مدمر على الهجوم الحوثي الأخير على تل أبيب.. سيجعل ضربة ميناء الحديدة مجرد مناوشات!!

المشهد اليمني | 1536 قراءة 

رغم “دفن العميل”.. كيف وقع نصر الله في “فخ البيجر”؟

العاصفة نيوز | 1473 قراءة 

ابو زرعة المحرمي يكشف عن موقفه من تفعيل خدمة ستار لنك بالاراضي اليمنية

سما عدن | 1086 قراءة 

المجلس يتفق على تغيير محافظ حضرموت واثنين اخرين

أنباء عدن | 972 قراءة