خلل تقني عالمي يضرب عشرات الشركات والمؤسسات السيادية من آسيا إلى أميركا

     
بران برس             عدد المشاهدات : 73 مشاهده       تفاصيل الخبر
خلل تقني عالمي يضرب عشرات الشركات والمؤسسات السيادية من آسيا إلى أميركا

برّان برس:

أفادت وكالات دولية، الجمعة 19 يوليو/تموز 2024، بإبلاغ شركات طيران في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا والهند، عن مشاكل تقنية أثرت على حركة الملاحة وإلغاء مئات الرحلات الجوية.

جاء ذلك في بيانات صحفية أصدرتها عشرات الشركات العالمية العاملة في قطاعات الطيران والسكك الحديدية، والمستشفيات، ومؤسسات إعلامية، ومنافذ البيع بالتجزئة والبنوك، وفقًا لوكالة الأناضول التركية.

وقالت شركة CrowdStrike للأمن السيبراني، التي تسببت بشكل غير مباشر في حدوث الأزمة، إن المشكلة "ليست هجوما إلكترونيا أو حادثا أمنيا بل خلل تقني".

ونقل بيان للشركة عن رئيسها التنفيذي جورج كورتز، قوله إن ما جرى "ليست حادثة أمنية أو هجوما إلكترونيا، تم تحديد المشكلة وعزلها وتم نشر إصلاح".

ومنذ صباح الجمعة، قالت شركات طيران عالمية منها "أميركان إيرلاينز، و"دلتا" وشركات الطيران الإسبانية، وعشرات شركات الطيران الأخرى، إنها تواجه خللًا تقنيًا أثر على جدولة الرحلات.

في المقابل، قال منظمو أولمبياد باريس، إن وصول بعض الوفود الأولمبية وتسليم بعض الزي الرسمي والاعتمادات تأخرت بسبب الخلل الحاصل.

وقال المنظمون، في بيان، إن بيع التذاكر وتتابع الشعلة لم يتأثر؛ وزادوا: "تمت تعبئة فرقنا بالكامل لضمان استمرارية العمليات على المستويات المثلى".

ومع توجه الرياضيين والمتفرجين من جميع أنحاء العالم إلى فرنسا لحضور دورة الألعاب الأولمبية في باريس، تقول هيئة مطار باريس، إن أنظمتها الحاسوبية "لم تتأثر" بالانقطاع العالمي، لكن العديد من شركات الطيران والمطارات بأماكن أخرى تتأثر.

وفي لندن، قالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، إن انقطاع الإنترنت العالمي، يسبب مشاكل في معظم مكاتب الأطباء في جميع أنحاء إنجلترا.

وفي الولايات المتحدة، قالت إدارة الطيران الفيدرالية إن شركات الطيران "يونايتد" و"أمريكان" و"دلتا" و"أليجانت" تم إيقافها عن العمل.

بينما أفاد مطار سوفارنابومي في تايلاند، وهو بوابة إلى واحدة من أكثر مدن العالم زيارة، أن بعض شركات الطيران اضطرت إلى تسجيل الركاب يدويا بسبب انقطاع في أنظمتها.

وفي ألمانيا، توقفت الرحلات الجوية في مطار برلين براندنبورغ لعدة ساعات من صباح الجمعة بسبب مشاكل في تسجيل الوصول، فيما أُلغيت بعض الرحلات الجوية.

وقالت متحدثة المطار إن الرحلات الجوية استؤنفت بعد الساعة 10 صباحا بالتوقيت المحلي؛ كما تم الإبلاغ عن مشاكل في المحاور الأوروبية المزدحمة في أمستردام وزيورخ وروما.

كذلك، عادت قناة "سكاي نيوز" البريطانية إلى البث بعد انقطاعها عن البث خلال ساعات الصباح.

وقالت "بورصة إيطاليانا" الشركة التي تدير بورصة ميلانو إن "الإفصاح الصحيح عن مؤشر FTSE MIB قد تم استعادته"؛ بينما في وقت سابق من الجمعة، قالت الشركة إن المؤشر لم يتم تحديثه، دون تقديم معلومات إضافية.

مايكروسفت

تقنية

مطارات

شركات

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

تحرك عسكري كبير ورفيع في عدن ودعوة عاجلة لمجلس القيادة والحكومة الشرعية

وطن نيوز | 2323 قراءة 

منشورات في صنعاء وإب تدعو للخروج المسلح ضد الحوثيين.. من يقف خلفها وما دوافعها؟

يني يمن | 1824 قراءة 

يمن موبايل تستفي رأي الشعب عن ٢١ سبتمبر والنتيجة كانت صادمة

نيوز لاين | 1241 قراءة 

الحكومة اليمنية تكشف عن خطة لاستعادة الحديدة عسكرياً

عدن نيوز | 1228 قراءة 

الحوثيون يصدرون توجيهات للقبض على عصابة الحلويات التي اغتصبت أطفال بصنعاء (أسماء)

المشهد اليمني | 1128 قراءة 

الحكومة اليمنية تبرق رسالة عاجلة إلى مشايخ إب .. أهم ما ورد فيها؟

يني يمن | 1105 قراءة 

خطة حكومية لاستعادة مدينة وميناء الحديدة بالقوة.. كيف سيحصل ذلك؟

يني يمن | 1060 قراءة 

مصدر مقرب يحسم الجدل بشأن نبأ اغتيال القيادي المؤتمري ‘‘أمين راجح’’ داخل السجن

المشهد اليمني | 1025 قراءة 

جرافة الخدمة المدنية تصفي كشف الراتب وتزيل منه المخالفات

عدن تايم | 855 قراءة 

جماعة الحوثي تلجأ لحيلة خطيرة ذريعة لمنع الاحتفال ب26 سبتمبر

وطن الغد | 854 قراءة