العلواني تستفز الجنوبيين بهذه السقطة الجديدة (وثيقة)

     
اليوم السابع اليمني             عدد المشاهدات : 678 مشاهده       تفاصيل الخبر
العلواني تستفز الجنوبيين بهذه السقطة الجديدة (وثيقة)

اليوم السابع – عدن:

استفزت عضوة مجلس القضاء الأعلى صباح العلواني، آلاف الجنوبيين وأثارت استياءهم بوقوعها في سقطة جديدة وصادمة "كشفت فسادها واستغلالها لمنصبها في قضية شخصية" حسب تعليقات سياسيين وناشطين.

جاء هذا من خلال إجبار العلواني، المغترب ماهر الناخبي اليافعي على التوقيع على ورقة اعتذار وتنازل عن ما لحق به من ظلم على خلفية الحادث المروري الذي تعرض له في العاصمة عدن الشهر الماضي وقضائه شهراً كاملاً في زنزانة المرور بسبب استقوائها بنفوذها.

وتضمن الاعتذار التي أجبرت صباح العلواني ، اليافعي على التوقيع عليه، إنكاره إشهار نجل العلواني السلاح في وجهه عقب الحادث المروري رغم إثبات ذلك بشهادة 7 أشخاص.

وقوبل الإجراء الظالم بإرغام اليافعي على التوقيع على اعتذار للعلواني، باستياء واسع من السياسيين والناشطين الجنوبيين، على منصات التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أنه "ينم عن قضاء فاسد".

من بين أولئك السياسيين والناشطين الشيخ فضل بن ناصر الفضلي، الذي اعتبر الاعتذار "سقطة مدوية تدين السلطة القضائية، وسلوكاً إرهاباً".

وقال الفضلي في تغريدة على منصة "إكس": "هذه شهادة سقوط مدوية لكل من رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام والقاضية صباح العلواني ….".

مضيفاً: "طبعاً الابن ماهر الناخبي وقّع هذه الشهادة او الوثيقة بدون حضور محامي ولا حرية (وقّعها وهو داخل السجن)، وأكيد اذا رفض التوقيع لن يخلوا سبيله… وثيقة العار".

وتابع: "هذا في نظر العالم يسمى إرهاب، مثل الدواعش عندما يخطفوا أحد ويطلبوا منه قراءة مسودة، تبجلهم وتثني عليهم، وإذا الدولة مارسته من خلال اجهزتها الامنية والقضائية فهو يعتبر… إرهاب دولة.. ".

مختتماً بالقول: "عاد باقي معنا قضية عشال، التي هي أيضاً واقعة بين القضاء و العسكر … اقول بس الله يستر".

واتفق الناشط السياسي مالك اليزيدي مع ما طرحه الفضلي، معتبراً استغلال العلواني نفوذها للتنكيل بمواطن إرضاءً لنجلها، يدل على أن "القضاء مجرد شركة خاصة تسيطر عليه شلة من الفاسدين ".

وقال اليزيدي في تغريدة على "إكس": "كان آخر املنا بالقضاء ان يكون عادلا ولكن للاسف لدينا قضاء فاسد يظلم ويسجن وفوق هذا كله يجبر السجناء على الاعتذار للقضاء".

مضيفاً: "تخيلوا ان قانون صباح اجبر ماهر اليافعي على توقيع ورقة اعتذار لها ولولدها ولرئيس مجلس القضاء وأرغموه على انكار حادثه رفع السلاح التي تعرض لها ماهر من قبل ابن القاضية مع ان هناك سبعه شهود على حادثه رفع السلاح".

مردفاً: "لو انهم طلبوا منه التنازل على قضية رفع السلاح سيكون الامر طبيعياً ولكنهم اجبروه ان ينكر وقوع الحادثة من اساسها".

ومضى قائلاً: "بالله عليكم هل نستطيع ان نثق بهذا القضاء بعد اليوم او نمتثل له وهو عبارة عن شركة خاصة بشلة فاسدين، من اليوم سيكون الاسم ( شركة صباح للقضاء)".

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء

المشهد اليمني | 3966 قراءة 

الاعلان عن افلاس بنك كبير في اليمن

كريتر سكاي | 2630 قراءة 

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

الميدان اليمني | 2544 قراءة 

بشرى سارة للسائقين ومُلّاك المركبات في مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو | 1897 قراءة 

ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب

المشهد اليمني | 1838 قراءة 

شاهد بالصور .. انتشار هذا الأمر بصنعاء وسط تصعيد خطير

كريتر سكاي | 1619 قراءة 

تصفية رجل أعمال كبير مع نجله في صنعاء بطريقة وحشية أمام مول تجاري

نافذة اليمن | 1576 قراءة 

العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المشهد اليمني | 1407 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه دعوة عاجلة للشعب

وطن الغد | 1349 قراءة 

شاهد اول صورة لاعلان بنك كبير في اليمن افلاسه

كريتر سكاي | 965 قراءة