نشطاء: مليونية عشال بداية لشرارة انتفاضة تكسر الصمت وتظهر الحقائق أمام الشعب

     
موقع الجنوب اليمني             عدد المشاهدات : 93 مشاهده       تفاصيل الخبر
نشطاء: مليونية عشال بداية لشرارة انتفاضة تكسر الصمت وتظهر الحقائق أمام الشعب

الجنوب اليمني: وحدة الرصد

أكد نشطاء وسياسيون، اليوم الثلاثاء، إن الحضور الشعبي الذي شهدته ساحة العروض بمدينة عدن في مليونية عشال رغم محاولات القمع والمنع من قبل ميلشيات الانتقالي بداية لشرارة انتفاضة تكسر الصمت وتظهر الحقائق أمام الشعب.

وفي وقت سابق أقيمت في ساحة العروض بمديرية خور مكسر فعالية جماهيرية للتنديد باختطاف المقدم علي عشال الجعدني والمطالبة بالقبض على قيادات وجنود مليشيا الانتقالي المتورطين بتنفيذ الجريمة.

وقال مراسل “الجنوب اليمني” إن المئات وصلوا إلى ساحة العروض، بعد تجاوزهم حواجز تفتيش مليشيا الانتقالي وإجراءاتها التعسفية لمنع إقامة الفعالية.

وأضاف أن مليشيا الانتقالي منعت عشرات السيارات والحافلات التي تُقل حشود القادمين من أبين، وأجبرتهم على العودة من حيث جاءو بعد توقيفهم في نقطتي العلم وحسان.

وأشار إلى مشاركة رابطة أمهات المختطفين في الفعالية، بحضور العشرات من أمهات وزوجات المخفيين قسرا في سجون الانتقالي السرية، حيث حضرن وهن حاملات صور ذويهن المخفيين قسرا منذ سنوات.

وحمَّلت الحشود المشاركة في الفعالية، المجلس الانتقالي التابع للإمارات، مسؤولية حياة المخفيين قسراً في السجون السرية، وأكدوا المضي قدماً حتى إغلاق تلك السجون والكشف عن مصير المخفيين الأحياء وهوية من تم تصفيتهم ومحاسبة قيادة مليشيا الانتقالي المتورطين بتلك الجرائم.

وعلق المئات من النشطاء على الفعالية الجماهيرية التي قالو إنها كسرت شوكة الميليشيات المدعومة من الإمارات، وأزعجت مرتكبي الجرائم والانتهاكات.

وقال رشيد الشبوطي: في مليونية عشال الجميع متفقين على أن شلال شايع رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، هو المسؤول الأول عما حدث لعشال.

وأضاف أن أي محاولة لحرف الأنظار باتجاه معاونيه، هي مجرد مساعي بائسة لصرف الانتباه بعيدا عن شلال بهدف الحفاظ على منظومة الفوضى في عدن.

 

من جانبه أفاد الناشط محمد منور أن شرارة الانتفاضة من سُكان عدن ضد الإرهاب، بمليونيه عشال جمعت الكل اليوم ومن جميع المناطق والأجناس برغم محاولة إفشالها.

وقال أنه على الرغم من اقفال نقطة العلم ومنع دخول أي شخص من أبين إلى عدن، والانتشار الأمني المكثف في مداخل ومخارج منطقة التظاهر السلمي في خور مكسر (ساحة العروض) الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى الأخبار الكاذبة على الفيس بوك وتضليل المتابع بخبر تأجيل المظاهرة. إلا أنه مع ذلك كان هناك حضور كبير، مضيفا أن جريمة اختطاف عشال أصبحت قضية رأي عام ونحن معهم كونهم مظلومين، ومصيرها تنتهي بخروج المقدم عشال بالسلامة بإذن الله وأهل أبين الشرفاء يرجعوا محافظتهم.

واختتم منشور بتوجيه رسالة للساكنين في عدن قائلا: انت كشخص مسكنك ومعيشتك بعدن إلى متى تستحمل الظلم وتسكت عليه إلى متى أنت الذي باقي في عدن!!!، واستدرك بالقول: ضروري كانت الهبة من أهل عدن أنفسهم.

 

ويذهب الناشط نجيب أحمد الردفاني إلى أن هناك حشد كبير خرج اليوم في ساحة العروض، واستغرب من البعض الذي يتحدث أن من خرج اليوم يتبعون عادل الحسني، مضيفا: الحقيقة أن من خرجوا اليوم هم رجال الرجال وهم الرجال الذين حين يطلبهم الوطن يلبوا نداه حين يدق ناقوس الخطر.

وتابع: كل من خرجوا اليوم هم وجه الجنوب المشرق وهم أصحاب القرار.

 

 

 

 

مرتبط

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

محلل سياسي : هذا هو الحليف القوي لروسيا في اليمن الذي سيطيح بالحوثيين

وطن الغد | 1572 قراءة 

الرئاسي اليمني يصدر قرارا بإقالة ثلاثة محافظين .. من هم ؟

وطن الغد | 1227 قراءة 

أسماء القيادات المؤتمرية وعدد من الوزراء التي احالتهم جماعة الحوثي للمحاكمة

نيوز لاين | 1029 قراءة 

دعوات لتحرك رسمي يمني لإيقاف مفتي عمان ‘‘أحمد الخليلي’’ بسبب تصريحه المثير عن اليمن.. ماذا قال؟

المشهد اليمني | 1001 قراءة 

الكشف عن ماسيحدث في صنعاء عقب تحريرها من الحوثيين

وطن الغد | 866 قراءة 

أول إجراء من الحو ثيين لمواجهة ستارلينك

كريتر سكاي | 637 قراءة 

الحديدة تشهد مأساة مروعة في حفل زفاف: من الفرح إلى الحزن في لحظات

صوت العاصمة | 559 قراءة 

الناشطه توكل كرمان تتوقع موعد تحرير صنعاء..شاهد ماقالت

نيوز لاين | 468 قراءة 

عبدالغني جميل يتهمهذا الطرف والمؤتمر بإدخال "الحوثي" العاصمة صنعاء

نيوز لاين | 465 قراءة 

فوائد شرب الماء عند الاستيقاظ صباحا

سما عدن | 424 قراءة