استنفار حوثي عقب فقدان قارب تهريب قادم من القرن الإفريقي

     
نيوز يمن             عدد المشاهدات : 79 مشاهده       تفاصيل الخبر
استنفار حوثي عقب فقدان قارب تهريب قادم من القرن الإفريقي

الحوثيون يمولون هجماتهم في البحر الأحمر من تجارة المخدرات

السابق

التالى

استنفار حوثي عقب فقدان قارب تهريب قادم من القرن الإفريقي

السياسية

-

منذ 31 دقيقة

مشاركة

الحديدة، نيوزيمن:

تعد عمليات تهريب الأسلحة من الساحل الإفريقي، أحد أهم وأبرز الخطوط الرئيسة التي يعتمد عليها "الحرس الثوري الإيراني" لإيصال الأسلحة والصواريخ والمسيرات إلى مليشيا الحوثي التي تسيطر على جزء كبير من الساحل الغربي.

وكشفت تقارير مؤخراً عن المعارضة الإيرانية في الخارج، أن الحرس الثوري يستخدم طرفاً ثالثاً في إفريقيا من أجل تسهيل عمليات نقل وتهريب الدعم العسكري الإيراني إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وكانت تقارير استخباراتية أميركية كشفت عن تحركات وتواصل مشترك بين ميليشيا الحوثي وحركة الشباب الإرهابية في الصومال لتسهيل إيصال الأسلحة الإيرانية وتهريبها إلى السواحل اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وتستخدم المليشيا الحوثية قوارب وزعائم مخصصة لنقل البضائع من إفريقيا وقوارب صيد كبيرة كغطاء لعمليات التهريب القادمة من القرن الإفريقي. وبحسب معلومات أولية كشفت مصادر يمنية وأمنية في الحديدة أن أحد تلك القوارب الرئيسة فُقِد في عرض البحر، وأن هناك استنفاراً كبيراً من قبل المليشيا الحوثية للبحث عنه والذي يحوي كميات كبيرة من الأسلحة الإيرانية.

وتقوم مليشيا الحوثي، بحسب ما نشره موقع "العين أونلاين"، بدوريات مكثفة واستطلاعية في مياه البحر الأحمر، بحثاً عن القارب المفقود الذي يمثل صيداً ثميناً في حال وقع بيد قوات التحالف الغربي المنتشر في المياه الدولية بالمنطقة.

ووفقاً للمصادر فإن مليشيا الحوثي الإرهابية فقدت التواصل مع قارب أثناء مهمة تهريب عبر طريق بحري معتاد من دول القرن الأفريقي إلى سواحل المحافظة المطلة على البحر الأحمر. وأكدت المصادر أن القارب "كان على متنه خبراء أجانب وشحنة مواد عسكرية تستخدم في صناعة الصواريخ ومواد خاصة بصناعة المتفجرات"، وتأخر عن وصوله المتوقع (يوم الجمعة الماضي) وكانت مليشيا الحوثي على تواصل بطاقمه وقد انقطع الاتصال معه منذ أول أمس السبت.

وقالت المصادر، "إن الحوثيين استنفروا بشكل كبير وشارك خبراء إيرانيون وقيادات حوثية أمنية كبيرة في اجتماع خاص عُقد في صنعاء لاستعراض ومناقشة تقرير عن قارب النقل الكبير الذي فُقد في البحر الأحمر".

ووصفت القيادات الأمنية، خلال الاجتماع، الشحنة العسكرية على متن القارب المفقود بـ"المهمة"، فيما وصفت الخبراء الذي كانوا على متن ذات القارب بأنهم "عسكريون ومن جنسيات غير يمنية" وكان مقرراً وصولهم يوم الجمعة الماضي إلى محافظة الحديدة.

وأكدت أن الاستنفار الحوثي المتواصل جاء إثر عدم إعلان القوات الدولية العاملة في البحر الأحمر عن أي عملية استهداف للقارب، وهو ما زاد من قلق قيادات المليشيا الحوثية حول مصير القارب المفقود".

وكان تقرير صادر عن وكالة الاستخبارات الدفاعية في أميركا كشف عن ضبط القوات المشتركة أكثر من 20 سفينة كانت تقوم بعمليات تهريب أسلحة إلى مليشيا الحوثي. وتبين الشحنات المضبوطة أنها دعم عسكري إيراني كان متوجهاً للحوثيين لتعزيز قدراتهم الهجومية في البحر الأحمر.

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

عاجل : اغتيال رجل أعمال ونجله وسط العاصمة صنعاء

المشهد اليمني | 3942 قراءة 

يأكلها الناس بكميات كبيرة.. هذه الفاكهة حرمها الله ونهى عنها النبي ﷺ .. لن تصدق ما هي؟

وطن الغد | 3815 قراءة 

الاعلان عن افلاس بنك كبير في اليمن

كريتر سكاي | 2609 قراءة 

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

الميدان اليمني | 2511 قراءة 

بشرى سارة للسائقين ومُلّاك المركبات في مناطق حكومة صنعاء

يمن إيكو | 1869 قراءة 

ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب

المشهد اليمني | 1814 قراءة 

شاهد بالصور .. انتشار هذا الأمر بصنعاء وسط تصعيد خطير

كريتر سكاي | 1585 قراءة 

تصفية رجل أعمال كبير مع نجله في صنعاء بطريقة وحشية أمام مول تجاري

نافذة اليمن | 1554 قراءة 

الحكومة الشرعية توجه دعوة عاجلة للشعب

وطن الغد | 1302 قراءة 

العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

المشهد اليمني | 1295 قراءة