قيادات في جماعة الحوثي تلمح إلى قرب مهاجمة السعودية

     
قناة المهرية             عدد المشاهدات : 644 مشاهده       تفاصيل الخبر
قيادات في جماعة الحوثي تلمح إلى قرب مهاجمة السعودية

 

نشرت قيادات وشخصيات مقربة من جماعة الحوثي تغريدات متقاربة مساء الإثنين، توحي بقرب عملية عسكرية ضد السعودية كما تم التهديد من قبل زعيم الجماعة قبل أيام.

 

ورصد موقع "المهرية نت" تغريدات لقيادات في الجماعة من بينها كلمات مقتضبة لنصر الدين عامر يقول فيها: الشعب جاهز ومفوض للقيادة والجيش جاهز ومستعد لساعة الصفر.

 

 

وكتب القيادي في الجماعة عبد السلام جحاف منشور بصفحته على منصة إكس قائلا: لسنا من دعاة الحرب ولكننا من رجالها، ما يحدث بالضبط هو أن السعودية تقوم بحماية إسرائيل بكل ثقلها ومستعدة أن تخوض حرب للدفاع عن الصهاينة.

 

وأضاف: الشعب اليمني وجد نفسه بين خيارين لا ثالث لهم إما أن نكون مطبعين ومبررين لجرائم الصهاينة مثل السعودية تماما أو نتواجه مع من يتورط في الدفاع عن إسرائيل.

 

وتابع: مع تعنت السعودية واصرارها على الدفاع عن اسرائيل بالضغط على جبهة اليمن، فإن خيار المواجهة هو الخيار المتاح لنا والانسب وليقضي الله أمراً كان مفعولا.

 

 

كما نشرت قيادات رفيعة في الجماعة أبيات شعرية وآيات قرآنية للاستدلال بقرب المواجهة مع السعودية.

 

 

 

 

والأسبوع الماضي خرج عبد الملك الحوثي عن أطواره، ففي خطاب مصور هدد للمرة الأولى في السنتين الأخيرتين بمهاجمة موانئ ومطارات وبنوك في السعودية إذا “خضعت” الرياض لتوجيهات الولايات المتحدة، التي تستهدف -حسب قوله- تحطيم اقتصاد اليمن.

 

موقع الأخبار الرسمي التابع للحوثيين، “المسيرة”، نشر بعد خطاب الحوثي حينها صوراً جوية لعدد من المطارات والموانئ في السعودية. وقد أرفقت بشعار “جربونا”.

 

وفي خطابه المتصلب، أكد الحوثي بأن الأمريكيين يدفعون النظام السعودي نحو أفعال غبية وعدائية لن نوافق عليها. إذا اقتنع النظام في السعودية بالتورط مع الأمريكيين وقدم المساعدات المالية والدعائية لليهود، فهو خياره، لكن النتائج ستكون خطيرة. لن تكون أيدينا مقيدة أمام الخطوات الهستيرية… وعملنا بـ “منظومة الدعم” في غزة (هذا وصف لنظرية وحدة الساحات)، لا تعني أننا لن نفعل شيئاً ضد الأفعال الهستيرية. سنرد بشكل مشابه. الموانئ ضد الموانئ، المطارات ضد المطارات، والبنوك ضد البنوك”.

 

وجاء غضب الحوثي على خلفية قرار الحكومة الشرعية للبنوك العاملة في صنعاء، التي احتلها الحوثيون في 2014، بإنهاء نشاطاتها هناك ونقلها إلى عدن.

 

ةفي الواقع، اتُخذ القرار في آذار، وأعطيت للبنوك مدة شهرين لتنفيذه. ولكن بعد انتهاء هذه المدة دون تنفيذ القرار، فقد قررت حكومة اليمن قطع علاقتها مع ستة بنوك كبيرة تعمل في المنطقة تحت سيطرة الحوثيين. وأضافت حتى تهديد بأنه إذا لم تتوقف البنوك عن عملها في صنعاء، فستطبق ضدها التعليمات الدولية المتعلقة بحظر تبييض الأموال والتعاون مع منظمات الإرهاب.

 

 

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

زوارة الدفاع البريطانية تنشر خريطة لمناطق سيطرة الحوثيين.. لن تصدق حجم المساحة

عدن توداي | 3708 قراءة 

هذا ما وعد به الجانب الروسي طارق صالح !

نيوز لاين | 3059 قراءة 

زعيم الحوثيين: لدينا ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها دول

شروين المهرة | 2625 قراءة 

ابتداء من يوم غد الاحد .. الفلكي عياش يتوقع حدث طبيعي بخصوص فترة الليل والنهار

عدن توداي | 2190 قراءة 

قاضي بارز في صنعاء يهاجم سلطة الحوثي ويصف تصرفاتهم بالحمقاء

نافذة اليمن | 2162 قراءة 

انباء عن تصفية الشيخ المؤتمري امين راجح في معتقله وإصابة العشاري

نافذة اليمن | 1722 قراءة 

مقتل شخصية بارزة وسط صنعاء (صدمة)

كريتر سكاي | 1639 قراءة 

شروط جنوبية لمصالحة اسرة صالح (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1619 قراءة 

أمريكا تستفز الجنوبيين بهذا الإعلان الصادم (تفاصيل)

اليوم السابع اليمني | 1524 قراءة 

هل تحسنت قيمة الريال اليمني في عدن؟ اليكم آخر تحديث بأسعار الصرف

مأرب برس | 1178 قراءة