اخبار اليمن الان |

في لقاء حاشد لأبناء شبوه في منطقة العرم..دعوة القوات الجنوبية للاستعداد لمواجهة الاحتلال الشمالي

     
صحيفة 4 مايو       2019/09/12 11:51 AM       عدد المشاهدات : 68 مشاهده

4مايو/ متابعات

احتشد صباح اليوم في منطقة العرم المئات من المشائخ والشخصيات الاجتماعية في شبوة، في اول تحرك من نوعه لمشايخ شبوة منذ احتلالها من قبل مليشيا الاصلاح، للوقوف امام تداعيات اجتياح مليشيا الاخوان لمحافظة شبوة وتدمير قوات النخبة الشبوانية.

وناقش المجتمعون مجمل الاحداث التي شهدتها محافظة شبوة والظروف العصيبة التي مرت بها نتيجة غزو مليشيا حزب الإصلاح للمحافظة .

وصدر عن اللقاء بيان وصف ما حدث بانه احتلال كامل لمحافظتهم من قبل مليشيا إرهابية تكفيرية وقبلية وذلك لتنفيذ اجندات حزب الإصلاح بهدف السيطرة على المحافظة ونهب ثرواتها وتركيع أبنائها .

وقال المجتمعون ان ذلك الاجتياح ترافق بعدد من اعمال الحرابة والنهب والسلب والتقطعات وفرض الاتاوات وعلى الممتلكات الخاصة والعامة وغيرها من الجرائم التي تندرج تحت بند جرائم الحرب .

وادان البيان الغزو الهمجي الذي تعرضت له شبوة وبعض المحافظات الجنوبية من قبل مليشيا الإصلاح واعتبر ذلك احتلال بقوة السلاح كما طالب البيان بسرعة خروج جحافل الغزاة من محافظة شبوة والمناطق التي انتشروا فيها دون تأجيل او قيد او شرط .

واعتبر البيان المناطق التي انتشرت فيها مليشيا الإصلاح مناطق محتلة، ودعوا المقاومة الجنوبية وكل أبناء الجنوب الاستعداد لمواجهة هذا الاحتلال حتى تطهير المناطق الجنوبية بشكل كامل .

وحذر المجتمعون أبناء شبوة من التعاون مع مليشيا الاصلاح بأي شكل من الاشكال ومن يتعاون معهم يعتبر دمه من دم الغزاة .

وحمل البيان السلطات المحلية في المحافظة كامل مسؤولية الاحداث وما ترتب عليها من تبعات وما يترتب عليها لاحقاً من تهديد السلم الاجتماعي .

كمااقر المجتمعون تشكيل لجان من ابناء شبوة من المحامين والحقوقين لملاحقة المحافظ وكل من سهل تدمير النخبةالشبوانية وتدمير الجهاز الأمني في المحافظة.

وعبر المجتمعون نيابة عن كل ابناء شبوة عن شكرهم وتقديرهم للتحالف العربي وعلى رأسهم السعودية والامارات ودعوهم للتدخل لحماية محافظتهم ووقف عبث مليشيا الإصلاح فيها .

الكويت تتحدث عن احتمال “الحرب الشاملة” وترفع من درجة استعداد جيشها وقواتها إلى القصوى
اقليم تهامة | 195 قراءة  |2019/09/20 10:31 AM
الانتقالي الجنوبي يتحرك صوب تعز لمساعدة الخارجين عن القانون وقبائل ”الصبيحة” تتدخل..تفاصيل
المشهد اليمني | 165 قراءة  |2019/09/20 11:29 AM
”ضاحي خلفان” يعاود الإساءة إلى اليمن ويقول: كذاب من قال أن العرب أصلهم من اليمن ومغردون يفحمونه بفيديو للأمير محمد بن سلمان!
المشهد اليمني | 154 قراءة  |2019/09/20 10:38 AM
في الحرب يمكنك أن تموت أكثر من مرة.. عائلة في ”إب” تتلقى جثمانين لفقيد واحد!
المشهد اليمني | 99 قراءة  |2019/09/20 10:52 AM