اخبار اليمن الان |

مدير تربية لحج : قضايا عديدة تواجه العمل بالحقل التربوي بالمحافظة

     
عدن الغد       2019/09/08 00:04 AM       عدد المشاهدات : 35 مشاهده

قال الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بأن هناك عدة قضايا هامه تواجه العمل بالحقل التربوي منها تدني رواتب المعلمين والمماطلة والتأجيل في إطلاق العلاوات السنوية من قبل الحكومه لجميع المعلمين. 

وعدم طباعة الكتاب المدرسي بالقدر الكافي لمراحل التعليم.

بالإضافة لعدم إدراج موظفي 2011م بنظام الحاسب الآلي والذي لم يستكمل بعد في بقية مديريات المحافظة حتى يتم منح الدفعه الأرقام الوظيفية.

وأردف قائلاً : وبالرغم من هذه المعوقات والإشكالات وشحة الإمكانيات التي تواجه العاملين بالحقل التربوي إلا أن نقوم بما يمليه علينا واجبنا وإرضاء ضمائرنا في سبيل خدمة أبناءنا الطلاب والإستمرار في التعليم لأن العلم هو رسالة الأنبياء ويحدونا الأمل بغدٍ مشرق بإذن لله.

أوضح الزعوري : بأن منظمة اليونيسيف لديها خطة عمل في الدعم التربوي كمشروع الحقيبة المدرسية وبناء دورات للمياه في بعض المدراس ومقاعد دراسية مزدوجه ستقدمها المنظمة في القريب العاجل وإقامة الدورات المعلميـن والمعلمات بالمديرية.

مشيداً في الوقت نفسه بما شهدته مدارس طورالباحه من خطوات ملموسة بالدفع بالعملية التعليمية نحو تحقيق الأهداف المرجوه.

وأرحع ذلك : للجهود المبذولة من قبل الأخوه بمكتب التربية بالمديرية وعلى رأسهم الأستاذ خالد السحيري مدير التربية بطورالباحه لكافة العاملين تحت إدارته.

جاء ذلك بكلمته في إفتتاح الدورة التدريبية لــ 380 معلمـة ( دورة التعليم النشط) والتي يقيمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لمعلمي مديرية طورالباحه من الــ 7إلى 12 سبتمبر الحالي، بالشراكة مع منظمة اليونيسف بمنحة من الوكالة الإمريكية للتمنية الدولية USAID

لتحسين جودة التعليم.

وكان الاستاذ خالد السحيري مدير التربية بطورالباحه قد رحب بزيارة الدكتور الزعوري والوفد المرافق له ومشاركته في إفتتاح أعمال الدورة التدريبية في مرحلتها الثانيه.

رافق الدكتور محمد الزعوري فضل محمود منسق منظمة اليونيسف بمكتب تربية المحافظة وعدداً من مدراء أقسام التربية بالمحافظة.

*من صلاح بن غالب

نبيل الصوفي يحرض على أبناء المحافظات الشمالية في عدن (صورة)
مندب برس | 384 قراءة  |2019/09/18 13:10 PM
تفاصيل صادمة ومثيرة .. انتشار فيديوهات إباحية لفتيات في مقتبل العمر والشرطة تؤكد ضبط عدد من عناصر الخلية بينهم شخصيات معروفة وبحوزتها 5 ملايين ريال أجور الفتيات (ليس في عدن او صنعاء)
الشاهد نيوز | 263 قراءة  |2019/09/18 13:11 PM
ادلة جديدة تفضح ايران والحوثي : نوع الصواريخ التي استهدفت ارامكو وتحديد مكان اطلاقها وكيف تجاوزت الدفاعات الجوية واهم دليل عثر عليه
مأرب برس | 258 قراءة  |2019/09/18 14:22 PM
عاجل: اطلاق نار كثيف بالمعلا
عدن الغد | 132 قراءة  |2019/09/18 14:12 PM