اخبار اليمن الان |

تحضيرات في المهرة استعداداً للإعلان عن تشكيل مجلس إنقاذ وطني جنوبي

     
صحيفة اخبار اليوم       2019/09/04 08:19 AM       عدد المشاهدات : 29 مشاهده

تستعد محافظة المهرة لاستضافة إعلان كيان جنوبي جديد تحت مسمى "مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي" الذي يجري التجهيز له من قبل شخصيات يمنية تنتمي لعدة محافظات جنوبية.

وقال مصدر سياسي " إن المجلس وضع عناوين رئيسية لأهدافه، وأجرى العديد من اللقاءات الجانبية بين الشخصيات التي سيتشكل منها المجلس، ومع قنوات دبلوماسية خارجية أبرزها اللقاء مع السفير البريطاني لدى اليمن، ونائب وزير الخارجية الروسي.

وسيتشكل المجلس من مجموعة من الكيانات اليمنية بينها تيار الحراك الجنوبي الذي يتزعمه القيادي حسن باعوم، واللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة، والمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، وكيانات سياسية أخرى.

ويمثل المجلس العديد من الشخصيات التي تتوزع على مدن جنوب اليمن، وأبرزها فادي باعوم، والشيخ/ عيسى سالم السقطري، والشيخ/ على الحريزي واللواء/ أحمد قحطان، ومن المتوقع أن ينضم إليها شخصيات أخرى.

من جهته قال وكيل محافظة المهرة السابق/ علي الحريزي إن مجلس الإنقاذ الوطني، سيمثل جميع الفصائل والمكونات في المحافظات الجنوبية باليمن" وسيتم إطلاقه رسميا من المهرة.

فيما أعلن رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري/ فادي باعوم -في بيان أصدره مؤخرا- أن تشكيل تكتل وطني جنوبي من أهدافه العمل على إنهاء الوجود العسكري الأجنبي في البلاد.

وأضاف باعوم إن المجلس الجديد سيعمل على إرساء شراكة بين كل مكونات الشعب مع تحريم أي إقصاء، والتأكيد على التصالح والتسامح، ثم رفض أي تدخل خارجي مهما كان، وإعادة السلطة للشعب من خلال ممثلين منتخبين ومن خلال الاستفتاء.

ويأتي الإعلان عن تأسيس وإشهار هذا المجلس الحديد في ظل تصدر المجلس الانتقالي الجنوبي الممول من دولة الإمارات العربية المتحدة المشهد العام في مدينة عدن، رافعاً مطلب فصل جنوب اليمن عن شماله. وقيامه بالانقلاب على الحكومة الشرعية وطردها من عدن بقوة السلاح..

وأتس أب

طباعة

تويتر

فيس بوك

جوجل بلاس

هام: خبر سيء للغاية ورد الآن من صنعاء وغير سار لجميع اليمنيين وتنبيه من هذا الأمر الخطير.. احداث عاجلة
شباب نيوز | 285 قراءة  |2019/09/22 02:53 AM
تجميد وزير «دفاع الانقلاب» ومخطط لطرد 8 موالين لصالح
هنا عدن | 210 قراءة  |2019/09/22 03:13 AM
بدأ العد التنازي و72 ساعة ستغير الموازين.. شاهد الفيديو الذي ورد الليلة من قلب العاصمة السعودية الرياض وأصاب بن زايد بالجنون
اليمن السعيد | 189 قراءة  |2019/09/22 02:49 AM
أحداث طارئة.. “ابن سلمان” يغادر مقر إقامته فوراً بطائرة خاصة في منتصف الليل
الميدان اليمني | 147 قراءة  |2019/09/22 02:33 AM