اخبار اليمن الان |

نفى ان يكون قد استهداف سجناً للأسرى ..التحالف يعرض فيديو تسجيلي لغاراته على كلية المجتمع بذمار (شاهد)

     
الأنباء اونلاين       2019/09/02 21:09 PM       عدد المشاهدات : 189 مشاهده

الانباء اونلاين – الرياض

عرض تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، الصور الأولى لتدمير موقع قال أنه موقع لتخزين الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية التابعة لمليشيات الحوثي في مدينة ذمار جنوب غربي اليمن.

وفي مؤتمر صحفي عقده المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الاثنين ،في العاصمة السعودية الرياض أن “هناك موقعا تم استهدافها في محافظة ذمار، إذ كان يستخدم لتخزين الطائرات دون طيار، وادعت الميليشيات أنه كان سجنا، بينما الحقيقة أن السجن الموجود محدد من قبل قوات التحالف بالتنسيق مع الأمم المتحدة”.

وتابع المالكي أن “الميليشيات الحوثية بإعلامها المضلل تحاول ترويج مزاعم باستهداف المدنيين، فيما يستهدف التحالف الصواريخ البالستية والطائرات دون طيار، في العاصمة اليمنية صنعاء

وفند ادعاءات الميليشيات الحوثية بشأن استهداف مخازن أسلحة وطائرات دون طيار للحوثيين في ذمار، مؤكدا اتخاذ التدابير اللازمة كافة، وأن التحالف لديه نظام مكاني لقوائم عدم الاستهداف.

تحالف دعم الشرعية يعرض الصور الأولى لاستهداف مخزن الأسلحة في

#ذمار

باليمن

pic.twitter.com/uyZlGEJ0ji

— العربية (@AlArabiya)

September 2, 2019

وأوضح المالكي أن استخدام الإجراءات المناسبة واستخدام الذخيرة المناسبة في عملية الاستهداف للموقع المستخدم لإطلاق الطائرات دون طيار، لم يؤثر على طريق مجاور للموقع، موضحا أن الميليشيات الحوثية تستخدم موقعا لتنفيذ عمليات اختفاء قسري.

وشدد على أن الميليشيات الانقلابية الحوثية ليس لديها سوى الترويج والتزييف الإعلامي، فيما يواصل التحالف استهداف العناصر الإرهابية بالمواقع، التي تستخدمها كأماكن لتجميع مقاتليها، مؤكدا أن الانقلابيين تكبدوا خسائر فادحة بالعديد والعتاد في كتاف.

وتطرق المالكي الى الطائرات المسيرة التي تطلقها المليشيات الحوثية  وقال “أن 14 طائرة دون طيار اطلقتها المليشيات الحوثية وحاولت استهداف مطار جازان ونجران وقد تعامل معها التحالف، بهدف تحييد الاعتداءات على المدنيين.

ولفت الى أن التحالف مستمر في استهداف الكهوف اليمنية التي تستخدمها الميليشيات لإطلاق طائرات دون طيار

مشيرا إلى أن الميليشيا الحوثية ما زالت تنتهك القانون الدولي الإنساني وتستهدف البنية التحتية للمدنيين والمطارات”، بحسب صحيفة “عاجل” السعودية.

يأتي هذا التوضيح بعد يومين من سقوط أكثر من 100 قتيل وقرابة 60 شخصا جرحى في سلسلة غارات شنها طيران التحالف على كلية المجتمع شمال مدينة ذمار مساء السبت الماضي

فقد أعلن  التحالف العربي، حينها تنفيذ عملية ضد هدف عسكري للحوثيين في محافظة ذمار وسط اليمن.

ونقلت قناة “الإخبارية” السعودية عن التحالف العربي، “بدء 

عملية استهداف نوعي لموقع عسكري مشروع

يتبع للميليشيا الحوثية في ذمار”داعيا “المدنيين إلى عدم الاقتراب من الموقع المستهدف في ذمار”.

فيما رد الحوثيون على ادعاءات التحالف وأكدوا أن كلية المجتمع الذي قصفها طيران التحالف بسبع غارات هي سجن خاص بأسرى الجيش والمقاومة لديهم بعلم التحالف واللجنة الدولية للصليب الاحمر

وأكد رئيس لجنة الاسرى التابعة للحوثيين سقوط قتلى وجرحى في هذه الغارات في صفوف الاسرى المحتجزين في كلية المجتمع محملا النظامين السعودي والاماراتي نتائج هذا الاستهداف وما سيسفر عنه .

عاجل.. "صنعاء" تهدد "ابوظبي" بسرب من الطائرات المسيرة وتكشف عن المتعاونين معها بقصف "ارامكو" وتعلن مايحدث في جنوب السعودية الان
شباب نيوز | 983 قراءة  |2019/09/16 23:49 PM
مصدر رئاسي: ساعات فقط تفصلنا عن عدن.. وهذا ما يحدث لصناع القرار اليمني في الرياض من قبل المملكة
شباب نيوز | 472 قراءة  |2019/09/16 23:33 PM
عاجل: غريفيث يعلن عن مبادرة لحل أزمة اليمن من 7 نقاط.. تفاصيل
الحياة اليمنية | 337 قراءة  |2019/09/17 00:12 AM
3 صواريخ قطرية تخترق الدفاعات السعودية وتحسم المعركة النارية.. والكاميرات توثق (فيديو)
الميدان اليمني | 326 قراءة  |2019/09/16 23:57 PM