اخبار اليمن الان |

اللواء 35 مسنودا بكتائب ابو العباس يرفض فتح الطريق الرابط بين تعز والتربة (وثيقة)

     
الحرف 28       2019/08/19 08:24 AM       عدد المشاهدات : 245 مشاهده

الإثنين 19 أُغسطس ,2019 الساعة: 08:13 صباحاً

خاص

أكدت لجنة عسكرية مشتركة مكلفة برفع استحداثات وفتح الطريق الرابط بين تعز والتربة جنوب غربي اليمن، أن وحدات من اللواء 35 مدرع ترفض فتح الطريق المغلق منذ 3 أيام ما تسبب بعرقلة وصول المواطنين والسلع من والى المدينة التي تحاصرها مليشيا الحوثي منذ 4 أعوام.

 

وقامت عناصر مسلحة تتبع كتائب أبو العباس المدعومة من الإمارات قبل 3 ايام الطريق الرابط بين تعز ومدينة التربة الواصلة بمحافظة عدن مسنودة من وحدات في اللواء 35، ما ادى الى منع حركة المسافرين والبضائع من والى المدينة.

 

وكانت السلطات الأمنية بالمحافظة وجهت حملة أمنية لفتح الخط في منطقة البيرين جنوبي المدينة حيث تتمركز عناصر ابو العباس التي تصفها السلطات بالخارجة على القانون، فاندلعت اشتباكات مسلحة سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين وتمكنت الحملة من فتح الطريق، قبل أن يقدم اللواء 35 على اغلاقها من جهة النشمة.

 

وطبق برقية للجنة أمنية مشكلة لمعالجة التوتر القائم، حصل الحرف 28 على نسخة منها، فقد نزلت اللجنة الأمنية بحضور اركان حرب اللواء 35 وبصحبتها جرافة"شيول" لرفع الحواجز الترابية التي اقامها اللواء لكنها تعرضت لاطلاق نار من قبل افراد النقطة التابعة للواء 3 في منطقة مخارش بالنشمة.

 

وذكرت البرقية المرفوعة لوكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن وقيادة المحور مساء اليوم أن اللجنة سعت عبر الحوار وبحضور أركان حرب اللواء لإقناع النقطة برفع الاستحداثات وتم توجيه الجرافة مجددا للتوجه الى النقطة المذكورة، فرفض أفراد النقطة معززين بقوة عسكرية مستحدثة.

 

وقبل 3 أيام اقالت شؤطة تعز قائد شرطة مديرية الشمايتين بالتربة عبد الكريم السامعي وعينت بدلا عنه ضابطا آخر لكن السامعي اعترض على القرار وقام بمهاجمة مبنى ادارة الشرطة هناك فقتل 2 من افراد الشرطة وجرح آخرون.

 

وأكدت مصادر أمنية بتعز مشاركة عناصر من مليشيا ابي العباس بالهجوم وعلى الإدارة لمساندة التمرد على القرار، في حين قامت عناصر أخرى بإغلاق طريق تعز التربة في نقطة البيرين، بشكل تام استدعى تدخل قوة تتبع الحملة الأمنية في المحافظة.

 

وجاءت هذه الاحداث وسط توقعات بإشعال أذرع الإمارات والمليشيا المدعومة منها صراعا لضرب تعز، كجزء من خطة تستهدف انهاء الشرعية شمالا بعد انقلاب قوات المجلس الإنتقالي المدعوم اماراتيا على الرئيس هادي وبسط السيطرة التامة على العاصمة المؤقتة عدن، بدعم اماراتي كامل وفقا للحكومة اليمنية.

عاجل : الرئيس هادي يطيح بذراعه الأيمن ويعين ‘‘بن بريك‘‘ في منصب رفيع .. (الاسماء والمناصب)
شباب نيوز | 1535 قراءة  |2019/09/19 21:35 PM
عاجل: السعودية تعلن القرار المنتظر وتبلغ مجلس الامن بأنها سترد على هجوم ارامكو بضربة عسكرية على طهران وايران تحذر وتهدد بخرب شاملة
شباب نيوز | 1087 قراءة  |2019/09/19 20:57 PM
من هو ”بن بريك“ الذي عينه ”هادي“ وزيرا للمالية ؟
مأرب برس | 485 قراءة  |2019/09/19 21:43 PM
عاجل / صدور قرارات جمهورية
عناوين بوست | 337 قراءة  |2019/09/19 21:12 PM