اخبار اليمن الان |

حصاد يوم وليلة في الحديدة.. والقوات المشتركة ترصد تحشيداً حوثياً في ثلاثة اتجاهات

     
نيوز يمن       2019/08/02 23:10 PM       عدد المشاهدات : 59 مشاهده

الحديدة

من شرق مدينة الصالح داخل الحديدة وشرق الدريهمي بالأطراف الجنوبية ومزارع وقرى الجاح- بيت الفقيه وحتى التحيتا في الجبلية جنوب المديرية وجنوبي المحافظة إلى حيس أحصت مصادر القوات المشتركة عشرات الخروقات لمليشيا الإرهاب الحوثية نهار ومساء الأربعاء وحتى وقت مبكر من صباح الخميس الأول من أغسطس 2019 حيث تواصل القصف والاستهداف العنيف بالأسلحة والقذائف المدفعية المختلفة ورصدت تعزيزات جديدة وتحشيداً لمجاميع وقوات.

رصدت تجمعات لمليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في مزارع الحسينية قرب الجاح بمديرية بيت الفقيه تزامناً مع قصف واستهداف على فترات متتابعة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المختلفة على قرى المرازيق ومزارع النخيل ومواقع القوات المشتركة.

تجمعات وتعزيزات أخرى رصدت باتجاه منطقة الجبلية في جنوب مديرية التحيتا، حيث دفعت المليشيات الحوثية بقوات ومجاميع مسلحة خلال الساعات الماضية، وفقاً لمصدر عسكري ميداني لألوية العمالقة، في وقت جددت المليشيا القصف العنيف على مواقع القوات المشتركة في المنطقة بالمدفعية والرشاشات والمعدلات من عيارات مختلفة.

وذكر المصدر أن المليشيات قامت بحشد المقاتلين والدفع بتعزيزات ضخمة تتضمن آليات تحمل مئات العناصر الحوثية باتجاه منطقة الجبلية في إطار تصعيدها المتواصل في محافظة الحديدة.

وداخل مدينة الحديدة قال المصدر ذاته، نهار الأربعاء، إن مجاميع كبيرة وتعزيزات وآلات عسكرية دفعت بها المليشيات إلى مواقع وأحياء متفرقة بالمدينة على تواز مع الاستهداف المكثف بالقذائف المدفعية الثقيلة والأسلحة الرشاشة والأسلحة القناصة على مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالة والأحياء الشرقية بمدينة الحديدة.

القصف المكثف بوتيرة أعلى على مديرية الدريهمي ومواقع القوات المشتركة تجدد مساء الأربعاء بعد توقف أعقب القصف العنيف نهاراً، وواصلت مليشيات الحوثي قصفها المدفعي بشكل همجي على مواقع القوات المشتركة المتمركزة في شرق المديرية بمدافع الهاون من عيار 120 ومدافع الهاوز واستهدفت مواقع أخرى جنوب المديرية باستخدام مدافع الهاون ومدافع م.ط من سلاح 23 وبسلاح 14.5 المتوسط. وكانت المليشيات قد أطلقلت عشرات القذائف من مدافع الهاون من العيار الثقيل على عدد من القرى في أطراف المديرية واستهدفت منازل المواطنين بالأسلحة من عيار 23 وبالأسلحة القناصة.

ومساء الأربعاء ذكر الإعلام العسكري للقوات المشتركة في إفادة عاجلة أن المليشيات الحوثية نسفت ثلاثة منازل لمواطنين في مديرية الدريهمي بالديناميت. وأسقطت القوات المشتركة نهاراً طائرة استطلاع مسيرة للمليشيات الحوثية في سماء الدريهمي.

هستيريا التصعيد الحوثي الإرهابي المتواصل باتجاه مديرية ومدينة حيس تجدد مساء الأربعاء، وفقاً لمصادر محلية وعسكرية، وتعرضت الأحياء السكنية ومنازل المواطنين للاستهداف بشكل مكثف وعنيف بنيران الأسلحة من عيار 23 وضربت المقذوفات والعيارت في كل اتجاه وتضررت منازل عدة وخلف القصف العشوائي حالة من الفزع في أوساط الأهالي ليلاً.

الإطاحة بحكومة هادي وتشكيل حكومة جديدة وتسليم السلاح .. الإعلان رسميًا عن وثيقة إنهاء الحرب في اليمن .. وهذه (أبرز البنود)
الحياة اليمنية | 1320 قراءة  |2019/09/19 20:09 PM
عاجل: السعودية تعلن القرار المنتظر وتبلغ مجلس الامن بأنها سترد على هجوم ارامكو بضربة عسكرية على طهران وايران تحذر وتهدد بخرب شاملة
شباب نيوز | 827 قراءة  |2019/09/19 20:57 PM
الأحمر يُسعد جميع اليمنيين في الشمال والجنوب بهذا الانجاز التأريخي قبل قليل ..شاهد ماحدث
الحياة اليمنية | 731 قراءة  |2019/09/19 20:06 PM
صحيفة "عكاظ" السعودية تكشف عن مخطط اماراتي خطير في حضرموت (تفاصيل)
مسند للأنباء | 591 قراءة  |2019/09/19 20:29 PM