اخبار اليمن الان |

أبناء المهرة يتظاهرون أمام المعسكرات السعودية للمطالبه برحيلها وسرعة إقالة ومحاكمة "باكريت" والمليشيات تطلق النار على المحتجين بحصوين

     
يمان نيوز       2019/07/12 20:12 PM       عدد المشاهدات : 16 مشاهده

يمان نيوز - خاص 

تظاهر الالاف من ابناء المهرة عصر اليوم الجمعة  أمام عدد من المعسكرات السعودية التى استحدثتها موخراً في محافظة المهرة .

ونفذ المحتجون تظاهرات  امام كلا من معسكرات السعودية في معسكر لوسيك في الغيظة  ومعسكر سيحوت ومعسكر رخوات  بمديرية المسيله  ومعسكر حصوين ومعسكر ميناء نشطون 

وأطلقت النار المليشيات التابعة  للقوات السعودية  على المتظاهرين في حصوين من داخل المعسكر السعودي .

ورفع المحتجون لافتات تطالب تلك القوات بالرحيل الفوري من أراضي المهرة كما رفع لافتات وصور الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي بسرعة إقالة محافظ المحافظة واحالنه للمحاكمة وخاصة بعد صدور قرارات النيابة العامة بحقه .

وجاءت تلك التظاهرات الحاشدة من أمام المعسكرات السعودية خطوة أولية للتصعيد من الاحتجاجات المناهضة لتواجد تلك القوات التي وصفوها بالمحتلة .

وقال عدد من من المشاركين في تلك التظاهرات ان خطوات أخرى ستلحق تلك التصعيد اذا لم يتم الاستجابة للمطالبهم العادلة .

وقال عدد من المشاركين في تلك الاحتجاجات ان تلك القوات السعودية والمعسكرات التى انشأتها في أكثر في منافذ ومداخل المهرة اصبحت تعبث بحياة الناس وتمنعهم من ممارسة اعمالهم .

وتشهد المهرة حراكاً شعيباً  متصاعداً للمذالبة بوقف تلك الانتهاكات التي تقوم بها  المليشيات التابعة للسعودية بحق أبناء المهرة  من افتحام المنازل وانتهاك الاعراض والاختطافات .

بيان صادر عن اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي 

أن ما يحدث اليوم في محافظتنا وفي كل شبر من أرضها محاولات لضرب الوحدة واللحمة المجتمعية التي نعيشها جميعا وفي كافة المديريات من الساحل إلى الصحراء ومن غرب المهرة إلى شرقها.

أن أبناء المهرة من مختلف المديريات اليوم يقفون أمام مفترق طرق أما أن يكونوا صفاً واحداً ضد الانتهاكات والتجاوزات والاستحداثات أو أنه سيأتي اليوم الذي سنندم فيه على سكوتنا على الاحتلال السعودي

وما يحدث في مديريات المسيلة وسيحوت وحصوين ونشطون ولوسيك في مديريه الغيظه لا يختلف عما يحدث في بقية المديريات، استحداثات عسكرية وبناء معسكرات تابعة للإحتلال السعودي والمليشيات التابعة له، التضييق على السكان والأهالي ومحاربتهم في أرزاقهم ومعاشهم أما بمنع الأهالي من ممارسة الرعي في مناطقهم أو منعهم من الأصطياد واستحداث مواقع عسكرية في مناطق الصيد.

أن اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة وهي ترفع صوتها منذ ( يونيو 2018) مطالبة بخروج أية قوات غير تابعة للمؤسستين الأمنية والعسكرية، ورفض تواجد المليشيات، وتغليب السيادة الوطنية على كافة أراضي المهرة، وتسليم المنافذ البرية بما فيها منفذي شحن وصرفيت، والموانئ البحرية بما فيها ميناء نشطون، وإعادة فتح مطار الغيظة الدولي كمطار مدني وخروج كافة القوات السعودية التي حولته إلى قاعدة عسكرية وسجون سرية. 

أننا في اللجنة المنظمة حذرنا  من مثل هذه ممارسات والتي كانت تحت غطاء السلطة المحلية والتي وافقت وتماهت مع مثل هذه الممارسات منذ تعيين راجح باكريت وفرضه من قبل السعودية على الحكومة الشرعية.

كما طالبنا مراراً وتكراراً بإقالة راجح باكريت وإحالته للمحاكمة والقضاء بتهم وجرائم نهب المال العام والفساد المالي والإداري.

وماحدث مؤخراً وكشفته نيابة الأموال العامة عن إصدار راجح قرارات بتوريد جميع إيرادات المحافظة من جمارك وضرائب إلى حساب دعم المحافظة والذي يشرف عليه شخصياً خير دليل وما هو الا غيض من فيض لما يمارسه راجح وأعوانه والذي يعمل لتدمير مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية كما يمارس عملاً ممنهجاً لتدمير الاقتصاد الوطني وتبديد المال العام في المهرة. 

وتؤكد اللجنة المنظمة لإعتصام المهرة على مطالبها السابقة ورفض أي ممارسات تستهدف السيادة الوطنية بإستحداث مليشيات عسكرية تابعة للسعودية ولا تخضع لوزارتي الداخلية والدفاع أو إستحداث معسكرات تدريبية في المناطق الساحلية.

وتشدد اللجنة المنظمة بأن الأهالي وأبناء المناطق المختلفة يمارسون حقهم الطبيعي للعيش ونعبر عن رفضنا القاطع لما تمارسه القوات السعودية ومليشياتها من منع لأهالي المناطق والمديريات الساحلية وتعطيل معاشهم عن طريق منعهم من الصيد في مناطقهم.

كما تجدد مطالبتها برحيل كافة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها من كافة مديريات وقرى المهرة الساحلية والصحراوية.  

ومطالبتها الرئاسة اليمنية سرعة إقالة راجح باكريت والذي أصبح مطلباً شعبياً لكافة أبناء محافظة المهرة بعد جرائمه بحق أبنائها وإهداره المال العام والعبث بالمؤسسات المدنية والأمنية والعسكرية. 

إننا في اللجنة المنظمة لإعتصام المهرة السلمي ماضون في نضالنا السلمي حتي تحقيق كافة المطالب وإ

ابتداءً من يوم غداً.. صرف المرتبات في المحافظات الواقعة تحت سطيرة الحوثيين عبر مصرف الكريمي لهذه الفئة
الحياة اليمنية | 384 قراءة  |2019/07/19 23:13 PM
مفاجأة سارة للمواطنين في العاصمة صنعاء وهذا ما حدث لتحقيق أحد أهم أهداف الرئيس الأسبق (تفاصيل)
المراسل اليمني | 258 قراءة  |2019/07/19 23:43 PM
تصريح جديد لرئيس بعثة النقد الدولي بشأن صرف رواتب جميع الموظفين في اليمن
مأرب برس | 206 قراءة  |2019/07/19 22:45 PM
عاجل.. دكتورة يمنية تكتشف علاج للسرطان.. ودول أوروبا تحتفل بها وبإنجازها العلمي.. شاهد العلاج
شباب نيوز | 152 قراءة  |2019/07/19 23:30 PM