اخبار اليمن الان |

اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة تصدر بياناً هاماً

     
كريتر سكاي       2019/07/12 19:58 PM       عدد المشاهدات : 8 مشاهده

اصدرت اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي بيانا هاما حول مستجدات الاوضاع في المحافظة .

وتحصل "كريتر سكاي" على نسخة من البيان الذي جاء فيه :

أن ما يحدث اليوم في محافظتنا وفي كل شبر من أرضها محاولات لضرب الوحدة واللحمة المجتمعية التي نعيشها جميعا وفي كافة المديريات من الساحل إلى الصحراء ومن غرب المهرة إلى شرقها.

أن أبناء المهرة من مختلف المديريات اليوم يقفون أمام مفترق طرق أما أن يكونوا صفاً واحداً ضد الانتهاكات والتجاوزات والاستحداثات أو أنه سيأتي اليوم الذي سنندم فيه على سكوتنا على الاحتلال السعودي.

وما يحدث في مديريات المسيلة وسيحوت وحصوين ونشطون ولوسيك في مديريه الغيظه لا يختلف عما يحدث في بقية المديريات، استحداثات عسكرية وبناء معسكرات تابعة للإحتلال السعودي والمليشيات التابعة له، التضييق على السكان والأهالي ومحاربتهم في أرزاقهم ومعاشهم أما بمنع الأهالي من ممارسة الرعي في مناطقهم أو منعهم من الأصطياد واستحداث مواقع عسكرية في مناطق الصيد.

أن اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة وهي ترفع صوتها منذ ( يونيو 2018) مطالبة بخروج أية قوات غير تابعة للمؤسستين الأمنية والعسكرية، ورفض تواجد المليشيات، وتغليب السيادة الوطنية على كافة أراضي المهرة، وتسليم المنافذ البرية بما فيها منفذي شحن وصرفيت، والموانئ البحرية بما فيها ميناء نشطون، وإعادة فتح مطار الغيظة الدولي كمطار مدني وخروج كافة القوات السعودية التي حولته إلى قاعدة عسكرية وسجون سرية. 

أننا في اللجنة المنظمة حذرنا من مثل هذه ممارسات والتي كانت تحت غطاء السلطة المحلية والتي وافقت وتماهت مع مثل هذه الممارسات منذ تعيين راجح باكريت وفرضه من قبل السعودية على الحكومة الشرعية.

كما طالبنا مراراً وتكراراً بإقالة راجح باكريت وإحالته للمحاكمة والقضاء بتهم وجرائم نهب المال العام والفساد المالي والإداري.

وماحدث مؤخراً وكشفته نيابة الأموال العامة عن إصدار راجح قرارات بتوريد جميع إيرادات المحافظة من جمارك وضرائب إلى حساب دعم المحافظة والذي يشرف عليه شخصياً خير دليل وما هو الا غيض من فيض لما يمارسه راجح وأعوانه والذي يعمل لتدمير مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية كما يمارس عملاً ممنهجاً لتدمير الاقتصاد الوطني وتبديد المال العام في المهرة. 

وتؤكد اللجنة المنظمة لإعتصام المهرة على مطالبها السابقة ورفض أي ممارسات تستهدف السيادة الوطنية بإستحداث مليشيات عسكرية تابعة للسعودية ولا تخضع لوزارتي الداخلية والدفاع أو إستحداث معسكرات تدريبية في المناطق الساحلية.

وتشدد اللجنة المنظمة بأن الأهالي وأبناء المناطق المختلفة يمارسون حقهم الطبيعي للعيش ونعبر عن رفضنا القاطع لما تمارسه القوات السعودية ومليشياتها من منع لأهالي المناطق والمديريات الساحلية وتعطيل معاشهم عن طريق منعهم من الصيد في مناطقهم.

كما تجدد مطالبتها برحيل كافة القوات السعودية والمليشيات التابعة لها من كافة مديريات وقرى المهرة الساحلية والصحراوية.  

ومطالبتها الرئاسة اليمنية سرعة إقالة راجح باكريت والذي أصبح مطلباً شعبياً لكافة أبناء محافظة المهرة بعد جرائمه بحق أبنائها وإهداره المال العام والعبث بالمؤسسات المدنية والأمنية والعسكرية. 

إننا في اللجنة المنظمة لإعتصام المهرة السلمي ماضون في نضالنا السلمي حتي تحقيق كافة المطالب وإن وتيرة الإعتصامات والإحتجاجات سوف تتصاعد ولن نقف مكتوفي الإيدي ضد العبث والإنتهاكات للأرض والإنسان في المهرة ولن نترك أرضنا وبلادنا ليعبث بها الطامعون والفاسدون.

صادر عن اللجنة المنظمة للإعتصام السلمي بمحافظة المهرة 

مدينة الغيظة - محافظة المهرة 

الجمعة الموافق ( 12 يوليو 2019)

عاجل.. القوات الإمارتية تتعرض لهجوم عنيف وسقوط قتلى وجرحى وإصابة عدد من الاليات العسكرية "تفاصيل"
المراسل اليمني | 511 قراءة  |2019/07/19 22:14 PM
ابتداءً من يوم غداً.. صرف المرتبات في المحافظات الواقعة تحت سطيرة الحوثيين عبر مصرف الكريمي لهذه الفئة
الحياة اليمنية | 253 قراءة  |2019/07/19 23:13 PM
هام وبالصورة.. دكتورة يمنية تكتشف علاج للسرطان.. وأوروبا تحتفل بها وبإنجازها العلمي العالمي
المنارة نت | 184 قراءة  |2019/07/19 22:37 PM
تصريح جديد لرئيس بعثة النقد الدولي بشأن صرف رواتب جميع الموظفين في اليمن
مأرب برس | 165 قراءة  |2019/07/19 22:45 PM