اخبار اليمن الان |

وزير الدفاع يلتقي عدد من المسؤولين العسكرين بنيويورك

     
صوت الحرية       2019/07/12 18:23 PM       عدد المشاهدات : 14 مشاهده

اجتمع وزير الدفاع، الفريق الركن محمد علي المقدشي بوكيل الامين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام السيد جون بيير لا كروا في مقر الامم المتحدة، وذلك على هامش مشاركته في الاجتماع الثالث لوزراء الدفاع المنعقد في مقر الامم المتحدة بنيويورك بهدف مناقشة جهود الدول الأعضاء في دعم الامن والسلام الدوليين من خلال مشاركتها في مهام الامم المتحدة لحفظ السلام .

وخلال اللقاء، استعرض وزير الدفاع، جهود الحكومة اليمنية لتحقيق السلام المستدام القائم على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن ولاسيما القرار ٢٢١٦ والذي يعيد مؤسسات الدولة ويحقن دماء الشعب اليمني .. مشيراً إلى معاناة المواطنين في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية التي تمنع وصول المساعدات لهم وتقوم بنهبها .

وتطرق الفريق المقدشي الى اهمية استئناف مشاركة بلادنا في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وتسهيل وضمان المشاركة الفعالة لما تكتسبه من خبرة وفاعلية من خلال مشاركتها في عدة بعثات قوات حفظ السلام.

من جانبه، أشاد وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام بكافة الجهود المبذولة من قبل الحكومة اليمنية الهادفة الى تحقيق السلام في اليمن وتعاونها المثمر مع فريق الامم المتحدة الخاص بدعم تنفيذ اتفاق الحديدة .. مؤكداً أنه سيتم النظر في استئناف مشاركة اليمن في قوات حفظ السلام في المستقبل القريب .

وعلى هامش المؤتمر، التقى وزير الدفاع برئيس هيئة الاركان العامة الإندونيسية الفريق جوني سوبريانتو، الذي استعرض معه سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين وامكانية الاستفادة من الخبرات الإندونيسية في مجال التأهيل والتدريب للقوات المسلحة اليمنية.

كما التقى وزير الدفاع المقدشي بالقائد العام للقوات البرية البريطانية الجنرال سر نيكولاس كارتر .

وتطرق اللقاء إلى جهود الحكومة اليمنية في مكافحة الارهاب وتعاون الحكومة البريطانية في مجال دعم خفر السواحل اليمنية.

* سبأ نت 

عاجل.. قناة المسيرة تقطع الشك باليقين وتعترف بوفاة ”محمد الحوثي” .. وتبث خبرا عاجلا عن ”مهدي المشاط ”
المراسل اليمني | 409 قراءة  |2019/07/16 20:39 PM
عاجل.. ابو علي الحاكم كاد يحقق معجزة حربية  في جبهة ناطع ولكن يا فرحة ماتمت وظهور القاهر قلب الامور رأسا على عقب ومنظر مرعب لجثث تتطاير في السماء 
المراسل اليمني | 360 قراءة  |2019/07/16 20:08 PM
شاهد بالفيديو.. ضابط في الحراسة الخاصة بـ(الرئيس الراحل صالح) يثبت بالدليل القاطع إنه حي يرزق ويكشف كيف ساعد (الصماد) في هروبه هو والزوكا وطارق (حقائق صادمة)
المراسل اليمني | 317 قراءة  |2019/07/16 20:53 PM
ورد الآن الاعلان قبل قليل عن اتفاق جديد وغير مسبوق بين الحوثيين والشرعية وهذه أهم بنوده
المراسل اليمني | 150 قراءة  |2019/07/16 20:52 PM