اخبار اليمن الان |

وفد عماني يصل المهرة للإطلاع على الاوضاع الصحية والانسانية

     
يمان نيوز       2019/07/10 02:13 AM       عدد المشاهدات : 16 مشاهده

يمان نيوز - متابعات

وصل وفد عماني، الثلاثاء، إلى مديرية شحن التابعة لمحافظة المهرة للاطلاع على الأوضاع الإنسانية والصحية شرقي اليمن.

وذكر مصدر محلي أن الوفد الذي قدم إلى المحافظة من مكتب الصحة والسكان بمحافظة ظفار والهيئة العمانية للأعمال الخيرية والإنسانية يضم الدكتور خالد الشيخي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة ظفار والدكتور سعيد أحمد جعبوب مدير الدائرة الصيلانية والمستودعات والمهندس سالم الكثيري مدير دائرة الشؤون الهندسية.

وأضاف أن الوفد حظي باستقبال كبير من مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ عوض مبارك سعد ومعه الشيخ محمد زعبنوت مدير عام مديرية شحن مركز السلطان قابوس الصحي.

وبحسب المصدر: زيارة الوفد العماني تأتي في إطار العلاقات الأخوية بين الجمهورية اليمنية وسلطنة عُمان الشقيقة وروابط الجيرة التي تجمع المحافظتين الجارتين المهرة وظفار.

وأشار المصدر إلى أن الوفد العماني اصطحب معه عدد من المهندسين، حيث أطلع خلال الزيارة على أقسام مركز السلطان قابوس في مديرية "شحن"ومستوى الخدمات العلاجية والطبية التي تقدم للمواطنين والتحديات التي تواجه الكادر الصحي خلال تقديم الخدمة والإشكاليات التي تقف أمام سير عمل إدارة المركز.

واستمع الوفد العماني من مدير المركز السلطان قابوس الصحي الأستاذ خيران هادي محمد الى شرحاً وافياً عن طبية عمل المركز والصعوبات والمشاكل التي تواجه العاملين وأبرز الاحتياجات الأساسية التي تسهم في تحسين أداء العمل الصحي وتطوير مستوى الخدمات العلاجية بالمركز الصحي.

وبين المصدر أن مدير الصحة في المهرة استعرض جملة من المشاريع الصحية التي يحتاجها مركز السلطان قابوس الصحي من توسعة واضافة أقسام جديدة وتزويدها بالأدوية والمعدات والأجهزة الطبية الحديثة تمهيدا لتأهيله الى مستشفى ريفي.

وثمن المسؤول اليمني الدعم الذي تقدمه حكومة سلطنة عُمان وقيادة محافظة ظفار الشقيقه للمراكز الصحية في مختلف مديريات محافظة المهرة.

ومن جهتـه، أشاد الدكتور خالد الشيخي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة ظفار بالخدمات الطبية الراقية التي يقدمها مركز السلطان قابوس للمواطنين بما فيها خدمات الرعاية الصحية الأولية.

وعبر عن سعادتـه بهذه الزيارة الميدانية التي تأتي ضمن سلسلة من الزيارات التي يقوم بها الوفد العماني لعدد من المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة للنظر الى احتياجات المراكز ودعمها في شتى المجالات الصحية وحل الإشكاليات التي تواجه العاملين الصحيين.

ابتداءً من يوم غداً.. صرف المرتبات في المحافظات الواقعة تحت سطيرة الحوثيين عبر مصرف الكريمي لهذه الفئة
الحياة اليمنية | 392 قراءة  |2019/07/19 23:13 PM
مفاجأة سارة للمواطنين في العاصمة صنعاء وهذا ما حدث لتحقيق أحد أهم أهداف الرئيس الأسبق (تفاصيل)
المراسل اليمني | 268 قراءة  |2019/07/19 23:43 PM
تصريح جديد لرئيس بعثة النقد الدولي بشأن صرف رواتب جميع الموظفين في اليمن
مأرب برس | 209 قراءة  |2019/07/19 22:45 PM
عاجل.. دكتورة يمنية تكتشف علاج للسرطان.. ودول أوروبا تحتفل بها وبإنجازها العلمي.. شاهد العلاج
شباب نيوز | 153 قراءة  |2019/07/19 23:30 PM