اخبار اليمن الان |

بيان ناري في يوم عصيب .. ابناء المهرة يمهلون القوات الملكية  72 ساعة لمغادرة صرفيت

     
الميدان اليمني       2019/06/12 23:22 PM       عدد المشاهدات : 96 مشاهده

بيان ناري في يوم عصيب .. ابناء المهرة يمهلون القوات الملكية  72 ساعة لمغادرة صرفيت

أكدت لجنتي الاعتصام بمحافظة المهرة ومديرية حوف على مطالبها الستة والتي سبق أن أجمع عليها شيوخ وأعيان مديرية حوف في تاريخ 11/6/2019 والتي اكدوا فيها الحفاظ على محمية حوف الطبيعية ودعم الأمن والاستقرار في مديرية حوف ووقف التدخلات والتجاوزات الحاصلة في منفذ صرفيت الحدودي من قبل القوات السعودية والمليشيات العسكرية التابعة لها.

وشددت اللجنة في بيان تلقى ” الميدان اليمني ” على سلمية الاعتصام أمام منفذ صرفيت وحذرت في الوقت ذاته من محاولات البعض جر المعتصمين إلى مربع العنف عن طريق الاستفزاز الغير مبرر.

وأكدت وقوفها خلف القيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

وناشدت الرئيس هادي  بسرعة اتخاذ القرارات التي تلبي مطالب المعتصمين والتي تهدف إلى الحفاظ على السيادة الوطنية ومؤسسات الدولة وخروج القوات السعودية ومليشياتها من منفذ صرفيت ومديرية حوف بشكل عام في مدة أقصاها 72 ساعة.

كما حذرت اللجنة في بيانها من أي تبعات تترتب على عدم خروج القوات السعودية ومليشياتها من حوف نتيجة تصرفاتها الاستفزازية مع المواطنين.

وجددت تمسكها بما تم رفعه إلى اللجنة الرئاسية فيما يخص وضع المعسكرات السعودية والاختلالات في الجانب الأمني والاقتصادي والذي لم يطرأ عليه أي تحسن ولم تتخذ أي قرارات لمعالجتها.

كما أكدت على مطالبتها  بإقالة المحافظ راجح باكريت وإحالته للمحاكمة بسبب الجرائم التي ارتكبها بما فيها قتل اثنين من المعتصمين سلمياً في حادثة الأنفاق، وإحالته للقضاء بجرائم العبث الإداري ونهب المال العام في المهرة.

وتشهد محافظات المهرة منذ أبريل من العام الماضي احتجاجات شعبية للمطالبة بخروج القوات السعودية من المحافظة وتسليم المنافذ البرية والبحرية والجوية بالمحافظة إلى قوات الجيش والأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الشرعية.

وجاء هذا البيان الناري عقب استهداف الحوثيين مطار ابها الدولي بصاروخ كروز متطور وبتقنية عالية .

صورة صعقت نساء السعودية والخليج..فنانة خليجية شهيرة وفاتنة الجمال تخلع ملابسها الداخلية وتكشف مناطقها الحساسة لتقوم بهذا العمل الجريء والمحرم ( صورة )
اليمن السعيد | 471 قراءة  |2019/09/17 11:48 AM
اندلاع مواجهات عنيفة في محيط مطار صنعاء الدولي .
صحيفة الحدث | 225 قراءة  |2019/09/17 12:23 PM
عاجل.. اشتباكات مسلحة في محيط مطار صنعاء الدولي وخوف ورعب بين المواطنين ومصدر يكشف عن تعزيزات حوثية كبيرة
شباب نيوز | 214 قراءة  |2019/09/17 12:43 PM
عاجل :أكد انها اكثر من عشرين طائرة ...مسؤول أمريكي يفاجى الجميع ويكشف عن المكان التي انطلقت منه الطائرات لقصف شركة أرامكو
اليمن السعيد | 189 قراءة  |2019/09/17 12:05 PM