اخبار اليمن الان |

نصف طن متفجرات.. جماعة الحوثي تخرج عن صمتها وتكشف تفاصيل استهداف مطار أبها السعودي بسلاح فتاك

     
الميدان اليمني       2019/06/12 21:44 PM       عدد المشاهدات : 21 مشاهده

جددت جماعة الحوثي تأكيدها على أن القذيفة التي استهدفت بها مطار أبها السعودي فجر اليوم، الأربعاء، هو صاروخ مجنح من نوع كروز.

وقالت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة، مساء اليوم، إن صاروخ كروز يبلغ مداه 2500 كيلو متر ومصمم لحمل رأس حربي تقليدي متفجر يزن 450 كيلو غراماً، ويتميز بدقته العالية في إصابة الهدف بهامش خطأ لا يتجاوز متر ونصف.

وأضافت أن الصاروخ ذاتي الملاحة بنظام عالي الدقة يستعمل أقمار “جي بي إس” ومعالج حاسوبي، ويطير على ارتفاعات منخفضة، ولديه قدرة عالية على المناورة.

وأعلنت جماعة الحوثي، فجر اليوم الأربعاء، قصف مطار أبها جنوب غربي السعودية.

وقال الناطق العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع إن قواته قصفت مطار أبها بصاروخ “كروز مجنح”؛ وأنه “أصاب هدفه بدقة عالية”. على حد تعبيره.

وزعم أن الصاروخ استهدف برج المراقبة في المطار، بشكل مباشر، “ما أدى إلى تدميره وخروجه عن الخدمة”، لافتا إلى أن منظومة الدفاع الجوي السعودية “فشلت” بالتصدي للصاروخ.

وأفاد الناطق الرسمي باسم قوات “التحالف العربي” في اليمن الذي تقوده السعودية، العقيد تركي المالكي، اليوم الأربعاء، بأن 26 مدنيا من جنسيات مختلفة أصيبوا بجروح متفاوتة، إثر سقوط مقذوف عسكري أطلق من اليمن على صالة وصول المسافرين في مطار أبها، جنوبي السعودية.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، قال متحدث عسكري حوثي إن الحركة ستستهدف كل مطار في السعودية وإن الأيام المقبلة ستشهد الكشف عن “مفاجآت كبرى”.

وتقود السعودية تحالفا عربيا يدعم الحكومة اليمنية في حربها ضد الحوثيين منذ أربع سنوات.

وأدى الصراع الذي شهد تصعيدا كبيرا في مارس/آذار 2015 إلى تدمير معظم مدن اليمن، وسيطر الحوثيون على غالبية الجزء الغربي من اليمن، وأجبروا الرئيس عبد ربه منصور هادي على الهرب إلى خارج البلاد.

وبعد ظهور جماعة الحوثي التي يعتقد التحالف أنها مدعومة عسكريا من إيران التي تمثل قوة شيعية إقليمية، شرعت السعودية وثماني دول عربية أخرى ذات أغلبية سنية في شن حملة جوية تقول الرياض إنها تستهدف استعادة حكومة عبدربه منصور هادي في اليمن.

صورة صعقت نساء السعودية والخليج..فنانة خليجية شهيرة وفاتنة الجمال تخلع ملابسها الداخلية وتكشف مناطقها الحساسة لتقوم بهذا العمل الجريء والمحرم ( صورة )
اليمن السعيد | 405 قراءة  |2019/09/17 11:48 AM
اندلاع مواجهات عنيفة في محيط مطار صنعاء الدولي .
صحيفة الحدث | 192 قراءة  |2019/09/17 12:23 PM
عاجل :أكد انها اكثر من عشرين طائرة ...مسؤول أمريكي يفاجى الجميع ويكشف عن المكان التي انطلقت منه الطائرات لقصف شركة أرامكو
اليمن السعيد | 187 قراءة  |2019/09/17 12:05 PM
عاجل بالصور: أول رد للسعودية على تصريحات أردوغان بخصوص اليمن.. (أنت تكذب)
اليمن السعيد | 174 قراءة  |2019/09/17 11:35 AM