اخبار اليمن الان |

أمسيات حوثية للتحشيد وتعزيز الطائفية والحديث عن ”انتصارات زائفة” (تقرير خاص)

     
المشهد اليمني       2019/05/23 02:24 AM       عدد المشاهدات : 8 مشاهده

المشهد اليمني

تنظم ميليشيا الحوثي الانقلابية منذ حلول شهر رمضان، "أمسيات رمضانية" للتحشيد والبحث عن مقاتلين جدد في صفوفها، ونشر فكرها الضلالي في أوساط اليمنيين، والحديث عن انتصارات زائفة لا تتجاوز "عقول قادتها".

وتتداول وسائل الإعلام الرسمية الخاضعة لسيطرة الميليشيا الانقلابية أخبار الامسيات الرمضانية في عدد من المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيا وخاصة في أوساط القبائل اليمنية للتحشيد إلى جبهات القتال.

وتتعمد الميليشيا عبر الاخبار التي تتداولها إلى إخفاء "خطابها الطائفي وتحريضها" إلى اختلاق عناوين "مزيفة" كالحديث عن الصحة والتعليم والوضع الاقتصادي أو تصحيح الوضع الخدمي او الاحتياجات التي تتطلبها مناطق سيطرتها.

 

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أنه اقيم في مديرية أفلح اليمن بمحافظة حجة (شمال غرب البلاد) أمسية رمضانية، دعا خلالها المحافظ المعين من الميليشيا الانقلابية هلال الصوفي إلى أهمية إضطلاع الجميع بدورهم في التحشيد ورفد الجبهات لمواجهة "العدوان".

كما أوردت الوكالة خبراً عن تنظيم أمسية في مديرية شبام كوكبان التابعة لمحافظة المحويت (شمال غرب البلاد) أكد خلالها المحافظ المعين من الحوثيين، فيصل أحمد حيدر, "أهمية هذه الأمسيات في التحشيد للجبهات والدفاع عن الوطن"، حسب تعبيره.

وقال المواطن محمود النزيلي والذي يقيم في العاصمة صنعاء لـ"المشهد اليمني" إنه حضر إحدى أمسية أقيمت مؤخراً، وجرى خلالها التحريض من قبل القيادات الحوثية على الحكومة الشرعية ودول التحالف وخاصة الامارات والسعودية".

وأوضح النزيلي أنه طلب منهم خلال الأمسية بـ"تزكية أنفسنا" بالتحرك إلى الجبهات ومؤازرة المقاتلين الحوثيين، مضيفاً "والذي ليس بمقدوره القتال عليه أن يخرج الأموال سواء كانت نقدية أو ذهب أو ما شابه".

وتتعمد ميليشيا الحوثي مهاجمة خصومها خلال الامسيات الرمضانية وخاصة المؤيدين لتحالف دعم الشرعية في اليمن، وتصفهم بـ"الخونة" و"عملاء اليهود"، كما أنها تعمد إلى نشر أفكار دينية "ضلالية" في أوساط الحاضرين.

ويقول أحد مدراء العموم في إحدى المؤسسات الحكومة - طلب عدم ذكر اسمه خشية الاعتقال - لـ"المشهد اليمني": "أرغمنا خلال رمضان على حضور أمسية أقامها القادة الحوثيين في مؤسستنا واستمعنا إلى "أفكار" غريبة لأول مرة نسمعها".

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن أحد المشرفين الحوثيين الذي كان حاضراً في الأمسية أكد على ضرورة قراءة ملازم مؤسس الحركة حسين الحوثي باعتبارها "سفينة نجاة" وأن الأحاديث التي تم تناقلها عن النبي (محمد) مجرد "أساطير" لم ترد عنه".

وقال المسؤول الحكومي إن المشرف الحوثي ظل طوال محاضرته في الامسية يكيل الاتهامات للأطراف المخالفة لهم بصفتهم "دواعش" و"تكفيريون" و"منافقون".

ودخل اليمن في أتون حرب أهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014، وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفاً عربياً بهدف انهاء انقلاب ميلشيا الحوثي واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

فلكي شهير يكشف ما سيحدث في اليمن خلال الشهر القادم
المنارة نت | 104 قراءة  |2019/06/25 11:03 AM
علي عبدالله صالح (15)..تشكيل الأمن القومي والظهور القوي لعمار محمد عبدالله صالح
المشهد اليمني | 66 قراءة  |2019/06/25 11:20 AM
”هاني بن بريك” في تصريح مثير ومفاجئ : نحن مع وحدة اليمن وسلامة أراضيه!
المشهد اليمني | 63 قراءة  |2019/06/25 10:37 AM
الشرعية تدرس العودة للخيار العسكري ومسؤول حكومي يؤكد" الحوثي لا يفهم إلا لغة القوة"
الصحوة نت | 35 قراءة  |2019/06/25 11:05 AM