اخبار اليمن الان |

وزارة الثقافة تعلن وفاة شاعر وأديب يمني كبير والرئيس هادي يعزي أسرته وذويه

     
مراقبون برس       2019/05/19 01:51 AM       عدد المشاهدات : 26 مشاهده

اعلنت وزارة الثقافة في الحكومة اليمنية عن وفاة الشاعر والاديب الكبير فريد بركات، وقالت في بيان نعي رسمي أن بركات اوافاه الاجل ، يوم السبت، بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقالت الوزارة في بيان “ان الفقيد بركات كان احد اهم المثقفين الذين اسهموا بفعالية في تطوير الحركة الثقافية اليمنية من خلال عدد من المواقع والمؤسسات الثقافية”.

وأشار البيان الى ان الفقيد ولد في عدن وتلقى تعلميه الإبتدائي والمتوسط والثانوي فيها والتحق بجامعة القاهرة ونال منها درجة البكالوريوس في الآداب في العام 1968 ،وترأس أول تحرير لمجلة الثقافة الجديدة التي تأسست في عام 1970 ،وعمل وكيلا لوزارة الثقافة في الثمانينات ،وعمل مديراً عاماً لتلفزيون عدن ،وعين نائباً لرئيس لجنة الدولة للإعلام لشؤون الإذاعة والتلفزيون ،ورأس تحرير مجلة قضايا العصر وهي المجلة الفكرية للحزب الإشتراكي اليمني بدرجة وزير في العام 1986.

ولفت البيان الى ان الفقيد بركات ،عين وكيلا لوزارة الثقافة والسياحة بعد قيام الوحدة اليمنية في 22 مايو وظل في منصبه حتى العام 1994 م ، وكان عضو مؤسس لإتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ،وعضوا باللجنة المركزية للحزب الإشتراكي اليمني.

وعبرت الوزارة وكافة منتسبيها باحر التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد ومحبيه..سائلين المولى تعالى ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

وحسب وكالة سبا فقد بعث الرئيس عبدربه منصور هادي  برقية عزاء ومواساة بوفاة الأديب والشاعر فريد بركات الذي وافاه الاجل بعد حياة حافلة بالعطاء.

وأشار الرئيس اليمني الى مناقب الفقيد الوطنية والنضالية التي جسدها خلال مشوار حياته،فضلاً عن المواقع القيادية التي شغلها وجسد خلالها صفات المسؤول الناجح المبدع والتي كان اخرها وكيلاً لوزارة الثقافة والسياحية وعضو مؤسس لإتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ورئاسته للعديد من المطبوعات الاعلامية.

وعبر الرئيس اليمني عن احر التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الأليم..سائلاً الله العلي القدير ان يتغمده بواسع ورحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته ، ويهلم اهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

من مقر إقامته في أبو ظبي.. ”أحمد علي عبدالله صالح“ يفاجئ ”الإمارات“ بتصريح جريء عن ”الوحدة اليمنية“ ويؤكد ”حان الوقت للترفع على كل الجراحات“
مأرب برس | 1248 قراءة  |2019/08/25 19:11 PM
تحذير سعودي غير مسبوق للامارات ومطالبتها بالرحيل اذا عجزت عن تنفيذ هذا الأمر في اليمن
مأرب برس | 1072 قراءة  |2019/08/25 18:56 PM
الامارات تعلن : في هذا الموعد سيسقط الرئيس هادي ونائبه علي محسن
مأرب برس | 839 قراءة  |2019/08/25 19:02 PM
عاجل: رئيس الوزراء يصل شبوة
مأرب برس | 517 قراءة  |2019/08/25 19:36 PM