اخبار اليمن الان |

في زيارة ودية بمناسبة شهر رمضان..قيادة جامعة الريان تلتقي محافظ حضرموت

     
المندب نيوز       2019/05/16 01:37 AM       عدد المشاهدات : 5 مشاهده

في زيارةٍ وديّة بمناسبة شهر رمضان المبارك التقت قيادة جامعة الريان مساء يوم امس الثلاثاء بسيادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية.

وفي بداية اللقاء تقدّم الدكتور سالم محمد بافقير ، رئيس الجامعة _ بالشكر الجزيل لسعادة المحافظ على إتاحت الفرصة للقاء به في هذه الليلة المباركة مقدّماً له تهاني مجلس أمناء الجامعة ممثلاً بالشيخ أحمد بن حسن المعلم، وقيادة الجامعة، وجميع منتسبيها بمناسبة شهر رمضان المبارك ، سائلاً المولى العلي القدير أنْ يعيده على الجميع بالخير والبركات، وعلى الوطن الحبيب بالرخاء، والأمن، والاستقرار. ثم استعرض نبذة مختصرة عن تأسيس الجامعة، ومراحل تطورها، منذ التأسيس في عام 2009 باسم “كلية الريان للعلوم الإنسانية والتطبيقية” حتى تطورت إلى جامعة باسم “جامعة الريان” تضم أربع كليات تحتوي على (16) تخصصاً في درجة البكالوريوس، وكلية للدراسات العليا تضم (7) تخصصات لدراسة الماجستير، ومركزاً لخدمة المجتمع يضم (9) تخصصات لدراسة الدبلوم ما بعد الثانوية. مستعرضًا مسيرة الجامعة العلمية، وتطلعاتها المستقبلية، ضمن رؤية محددة، واسترتيجية متكاملة.

موضحاً أن الجامعة تستعد بعد عيد الفطر المبارك مباشرة للبدء في إجراءات القبول والتسجيل للعام الجديد 2019 _ 2020م لاستيعاب طلاب الثانويات والمعاهد المهنية التخصصية الخريجين في الأعوام السابقة، والخريجين الجدد في العام الدراسي الحالي.

مبينًا حرص الجامعة على عقد شراكات مجتمعية متنوعة لتحقيق دور الجامعة في خدمة المجتمع .

معرباً عن أمله في أن يكون هذا اللقاء بدايةً للقاءات قادمة إن شاء الله تسهم في تعزيز العلاقة مع السلطة المحلية لما فيه مصلحة الجميع، مؤكداً في الوقت نفسه استعداد الجامعة لتقديم كل ما من شأنه النهوض بالتعليم الجامعي نحو التقدّم والرقي.

وبذل كل الجهود لبناء الطالب الجامعي المستنير بنور العلم والمعرفة؛ للقيام بدوره الفاعل في المجتمع.

وأثناء اللقاء تحدث الإخوة عمداء الكليات عن التخصصات التي تضمها كلياتهم، والبرامج التي تنفذها، ومخرجاتها العلمية التي ترفد سوق العمل بالمحافظة بالكوادر المؤهلة في مختلف العلوم والتخصصات.

مشيرين إلى حرص جميع أعضاء هيئة التدريس بالكليات على بذل قصارى الجهد والمساعي للنهوض بالعمل الأكاديمي، وإتباع الطرق الحديثة في التدريس؛ لضمان جودة مخرجات الجامعة، وتحقيق رسالتها السامية.

ومن جانبه رحب سعادة المحافظ بقيادة الجامعة وقدّم لهم التهاني بحلول شهر رمضان المبارك معرباً عن سعادته باللقاء بهم، مثمنًا دور الجامعات الأهلية في رفد التعليم الجامعي، وأثرها الفاعل في دعم مسيرة البناء والتنمية للمحافظة، وتكامل دورها الأكاديمي مع الجامعات الحكومية لاستيعاب مخرجات التعليم الثانوي في المحافظة.

مؤكداً دعم السلطة المحلية لجامعة الريان والوقوف إلى جانبها ، لتحقيق مساعيها النبيلة لخدمة الأجيال.

وفي ختام الزيارة أكد سيادة المحافظ على رئيس الجامعة أن يسعى في ترتيب لقاءات دورية مع سيادته يتم من خلالها التعرف على أوضاع الجامعة ومسيرتها العلمية.

ووعد بزيارة خاصة للجامعة بعد عيد الفطر المبارك.

وكرر شكره وتقديره لقيادة الجامعة وكل منتسبيها على ما تحقق في مسيرة الجامعة من إنجازات أكاديمية وعلمية.

شاهد اول صورة عقب السيطرة على قصر معاشيق قبل قليل
كريتر سكاي | 268 قراءة  |2019/08/22 04:35 AM
"السعودية لا تنسى" .. رئيس اللوبي السعودي في واشنطن: ما حدث في عدن خيانة صريحة مكتملة الأركان وطعن في الظهر
المصدر اونلاين | 242 قراءة  |2019/08/22 04:13 AM
تقرير أمريكي يكشف مفاجأة عن محمد بن سلمان وزوجته الأميرة سارة بنت مشهور
الميدان اليمني | 140 قراءة  |2019/08/22 03:49 AM
اعلامي سعودي وناشطون يمنيون يلجمون مستشار بن زايد
عدن نيوز | 87 قراءة  |2019/08/22 03:48 AM