اخبار اليمن الان |

الإمارات والسعودية تدعمان التعليم في اليمن بـ70 مليون دولار

     
سما برس       2019/05/16 00:43 AM       عدد المشاهدات : 5 مشاهده

قدمت الإمارات والسعودية دعما ماليا بقيمة 70 مليون دولار أميركي للمعلمين والمعلمات اليمنيين، الذين توقفت رواتبهم، سعيا منهما لسد الفجوة في قطاع التعليم وضمان استمرار المدارس في أداء مهامها، وفتح أبوابها أمام الطلاب لمواصلة تعليمهم الأساسي النظامي، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

جاء ذلك خلال توقيع المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية بالإمارات، سلطان محمد الشامسي، وممثل منظمة اليونيسف لدول الخليج الطيب آدم، في مقر المركز بالرياض، الأربعاء.

وتشمل الاتفاقية تقديم الحوافز النقدية للمدرسين والمدرسات في اليمن، حيث ستقدم السعودية 35 مليون دولار من حجم الدعم، ودولة الإمارات 35 مليون دولار أخرى بالمناصفة بينهما.

ويستفيد من المشروع 136.799 فردا في محافظات إب، وأمانة العاصمة، والبيضاء، وحجة، وذمار، وصعدة، وصنعاء وعمران والمحويت وريمة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقال ممثل منظمة اليونيسف لدول الخليج، الطيب آدم، إن البرنامج سيدعم 130 ألف معلم بحوافز نقدية شهرية، يستفيد منها 3.7 مليون طفل يمني ليكملوا دراستهم داخل بلادهم.

وأعرب آدم عن تقديره للدعم السخي الذي تقدمه المملكة والإمارات لمنظمة يونيسيف، لمساعدة الأطفال في اليمن والعراق وسوريا وبنغلادش والدول الأفريقية، وغيرها من الدول.

وأسهم البلدان منذ السنة الماضية بمبلغ 300 مليون دولار أميركي لليونيسيف، لدعم قطاعات التغذية والصحة والتعليم ومكافحة وباء الكوليرا، مشيرا إلى التمكن من احتواء الكوليرا في اليمن والحد من مخاطره.

وأعلن آدم عن وجود مساهمة جديدة من المملكة والإمارات كجزء من مشروع إمداد، وهي بمبلغ 40 مليون دولار أخرى سيتم تقديمها لليونيسيف لمكافحة سوء التغذية ودعم القضاء على الكوليرا في اليمن.

هل تذكرون الوزير الحوثي الذي هدد ابناء الجنوب وتوعد بسحقهم ..شاهد كيف جعلوه يبكي مثل النساء

خطيب جامع بصنعاء يتحدث عن وزارة اللهافة ونهب بيوت الله

الجنرال الأحمر .. يخرج عن صمته ويطلق أقوى تهديد للجنوبين المنادين بالانفصال .. شاهد ماذا قال

طائرتين تقلع من مطار صنعاء الدولي بصورة مفاجئة وتتوجه الى هذة الدولة الخليجية .. وناشطون يوجهون مناشدة عاجلة للتحالف العربي بوقف المهزلة ..(تفاصيل ما حدث)

سما برس | الإمارات والسعودية تدعمان التعليم في اليمن بـ70 مليون دولار

عاجل : إنهيار كبير للريال اليمني ..امام الدولار والريال السعودي مساء اليوم الاربعاء 22 مايو (السعر الان)
سما برس | 319 قراءة  |2019/05/22 21:43 PM
عاجل: صحفي جنوبي يكشف تفاصيل معركة شرسة تدور الان للتقدم باتجاه عدن ويعلن عن وصول الحوثيين الى اول منطقة جنوبية "تفاصيل"
نبأ اليمن | 239 قراءة  |2019/05/22 22:25 PM
ورد الآن: دولة خليجية تفتح باب اللجوء في قرار استثنائي غير مسبوق.. إقامة دائمة وراتب شهري للزوجين والأولاد وهذه هي الشروط
نبأ اليمن | 158 قراءة  |2019/05/22 22:38 PM
تطورات طارئة ..أول اعلان عاجل "للجيش" حول عملياته عسكرية واسعة أطلقها اليوم بـ"الضالع" ( تفاصيل)
اليمني اليوم | 144 قراءة  |2019/05/22 22:17 PM