اخبار اليمن الان |

ضمن توجهات الحكومة لتلمس هموم وتطلعات الفئات المجتمعية .. رئيس الوزراء يقيم أمسيات رمضانية يومية بـ«عدن» ..«تقرير وصور»

     
الميناء نيوز       2019/05/16 00:17 AM       عدد المشاهدات : 13 مشاهده

إحتضنت وتحتضن العاصمة المؤقتة عدن خلال أيام الشهر الكريم أمسيات رمضانية يومية بمشاركة مختلف الفئات المجتمعية وحضور دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وعدد من وزراء الحكومة.

يأتي ذلك في اطار توجهات الحكومة الشرعية لتلمس هموم ومشكلات وتطلعات الفئات المجتمعية وبحث سبل اشراكها واسهاماتها في اعادة بناء الدولة وادوارها في نشر وتعزيز مفاهيم التعايش والسلام المجتمعي.

الاهداف

وتهدف تلك الأمسيات الرمضانية الى توطيد أوجه التلاحم والترابط بين القيادة السياسية والشعب، وتعزيز قيم المواطنة لدى الشباب وتشجيع الحوار في أجواء تجسد روحانية شهر رمضان المبارك.

وشارك دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، يوم الاثنين الماضي في مأدبة افطار جماعي بالعاصمة المؤقتة عدن.

وتناول دولة رئيس الوزراء وجبة الافطار مع جموع المواطنين في الافطار الجماعي الذي أقامه المجلس العزابي في كورنيش الشهيد جعفر بخور مكسر.

رئيس الوزراء يلتقي القيادات النسوية

ومساء الاثنين أيضاً، شارك رئيس الوزراء في أمسية رمضانية عُقدت في عدن، بمشاركة قيادة اتحاد نساء اليمن واللجنة الوطنية للمرأة، ورائدات العمل في منظمات المجتمع المدني وعدد من الناشطات والحقوقيات، وحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال.

المرأة شريك أساسي في المعادلة الوطنية

وأكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك في كلمة ألقاها في الامسية الرمضانية أن المرأة اليمنية أثبتت طوال السنوات أنها شريك أساسي في المعادلة الوطنية، لافتاً إلى الظروف والظروف العصيبة التي عاشتها اليمن خلال السنوات الأخيرة والتي دفعت فيها المرأة اليمنية الأثمان الباهظة، لكونها بعيدة عن شبكة المصالح التي تتغذى على الدمار والمعاناة.

اشراك النساء في صناعة القرار

وثمن رئيس الوزراء مسيرة نضال المرأة اليمنية مؤكداَ على الدور الفاعل التي اضطلعت به المرأة في التغيير الذي شهده اليمن قبل الانقلاب وعلى مشاركتها الجادة والفاعلة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي حققت فيه استحقاقات غير مسبوقة، كما أكد على أهمية إشراك النساء في عملية صنع القرار وإرساء السلام.

وأعربت المشاركات عن تقديرهن لحرص واهتمام دولة رئيس الوزراء بتفعيل مشاركة المرأة وايمانه بدورها الحيوي والفاعل، وأكدن أن الواقع الراهن يحتم على المرأة اليمنية أن تستجيب لنداء الواجب الوطني، وأن تنخرط في شراكة حقيقية مع أخيها الرجل باتجاه بناء الوطن وتنميته والحفاظ عليه.

رئيس الوزراء يلتقي القيادات الشبابية

كما شارك رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك أمس الثلاثاء في أمسية رمضانية أقيمت في العاصمة المؤقتة عدن، بمشاركة مجموعة من القيادات الشبابية المنخرطة في العمل الطوعي ومنظات المجتمع المدني، وعدد من الناشطين، إلى الخطط والمشاريع لإدماج الشباب في العملية السياسية واتخاذ القرار واتاحة الفرصة امامهم بشكل اكبر في المناصب القيادية.

الشباب والتغيير

وأكد رئيس الوزراء في كلمة ألقاها خلال الأمسية الرمضانية أن ضمان نجاح أي تغيير إيجابي وأي عملية سياسية ترتكز على الشباب، فهم يشكلون أهم شرائح المجتمع، ويرتكز عليهم دورًا أساسيًا ومحوريًا في عملية اتخاذ القرار.

وشدد على أهمية إدماج الشباب في العملية السياسية واتخاذ القرار وإتاحة الفرصة أمامهم في المناصب القيادية، لافتًا إلى حرص الحكومة على تحقيق تطلعات الشباب والعمل على حل المشكلات التي تواجههم خاصة توفير فرص العمل والتأهيل.

الشباب والحفاظ على الهوية الوطنية

وأشار إلى ضرورة مشاركة الشباب في قضايا الرأي العام، والانخراط في العمل التطوعي في مؤسسات المجتمع المحلي، منوها بدورهم في الحفاظ على الهوية الوطنية، وتمثيل البلاد في المحافل المحلية والدولية أفضل تمثيل في كافة المجالات، والمساهمة في العمل والدفاع عن الوطن وحمايته. 

بدورهم ثمّن المشاركون في الأمسية الرمضانية هتمام دولة رئيس الوزراء بالشباب وتشجيعهم على الابداع وبذل المزيد من الجهود لخدمة الوطن، ولفتت الى الامكانات والطاقات التي يمكن ان يقدمها الشباب لخدمة المجتمع ودعم جهود الدولة لتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة.

وتعبّر تلك الأمسيات عن مدى اهتمام الحكومة الشرعية بمختلف الفئات المجتمعية وخصوصاً الشباب الذين يمثلون جوهر أولوياتها، كونهم ركيزة الوطن، وطاقته المتجددة، وعنصرٌ فاعلٌ يسهم في الانتقال بالبلد إلى مرحلة البناء والأعمار واستعادة مؤسسات الدولة.

وتعكس تلك اللقاءات والأمسيات مدى حرص الحكومة على إشراك فئة الشباب في مختلف القضايا وتمكينهم ليصبحوا أكثر إسهاماً ومشاركة في جميع مجريات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية باعتبارهم العمود الفقري لبناء الوطن.

قائد عسكري بارز يزف اخبارا سارة من هذه الجبهة
مأرب برس | 235 قراءة  |2019/07/23 15:20 PM
جباري يخرج عن صمته ويحذر الشرعية اليمنية من خطر حقيقي.. ويطالب بسرعة تنفيذ الاتفاق الأخير (تفاصيل)
الميدان اليمني | 196 قراءة  |2019/07/23 16:22 PM
اجتماعات مؤتمرية في جدة ضمت قيادت من الصف الأول للشعبي العام وانتهت بهذه النتائج
يمن الغد | 148 قراءة  |2019/07/23 15:37 PM
الآن.. هذه أسعار صرف الدولار الأمريكي والريال السعودي مقابل الريال اليمني
المنارة نت | 144 قراءة  |2019/07/23 16:01 PM