اخبار اليمن الان |

: المكتب التنفيذي في حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويخرج بعدد من القرارات والتوصيات الهامة

     
الأمناء نت       2019/05/15 23:05 PM       عدد المشاهدات : 5 مشاهده

عقد المكتب التنفيذي لمديرية حالمين يوم أمس  الثلاثاء 14/مايو/2019م اجتماعه الدوري لشهر مايو الجاري في قاعة مكتب التربية حالمين،برئاسة مدير حالمين الأخ عبد الفتاح حسين حيدرة وبحضور مدراء المكاتب التنفيذية في المديرية. استهل الاجتماع  مدير عام المديرية عبد الفتاح حيدرة بكلمة رحب من خلالها بمدراء المكاتب التنفيذية مشيدا بجهودهم التي يبذلونها في الأعمال المنوطة بهم مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود وتظافرها لما من شأنه خدمة المديرية والارتقاء بها وتحقيق مصالح أهلها... بعدها تم إقرار النقاط المدرجة في برنامج الاجتماع وهي:

1-ضرورة إيجاد طبيب عام لمستشفى حالمين العام لسد الفراغ الذي حدث مؤخرا في المستشفى، وكذا إيجاد اختصاصية نساء وولادة.

2-مساعدة مكتب التجارة والصناعة حتى يتمكن من أداء وظيفته المهمة على الوجه الذي ينبغي.

3-ضرورة استكمال عملية المسح والتخطيط الهندسي لعاصمة المديرية وإنجاز مخطط هندسي لعاصمة المديرية وفقا للأسس الهندسية والمعايير الفنية.

4-مساعدة مكتب الواجبات الزكوية في تحصيل الواجبات الزكوية في عاصمة المديرية.

5-مسألة الحفر العشوائي للآبار وكذا الضخ التجاري المهول للمياه لري شجرة القات بوصفها ظاهرةً خطيرة تنذر بنضوب المياه في عاصمة المديرية وهذا يشكل خطرا يهدد حياة أهالي المديرية في هذا العنصر الرئيس الذي ترتكز عليه حياة الإنسان والكائنات الحية في هذا الكون الكبير.

وبعد نقاش جاد ومستفيض  لهذه النقاط من قبل جميع  الحاضرين اتسم بروح المسؤولية والأمانة والحرص على مصالح المديرية؛ خرج الاجتماع بحزمة من القرارات والتوصيات الإيجابية نجملها-مرتبةً وفقا لترتيب القضايا المبينة أعلاه -على النحو الآتي:

 

1-يكلف مدير مكتب الصحة بإيجاد طبيب لمستشفى حالمين العام، وفي هذا السياق أفاد مدير مكتب الصحة د. حسن جابر إلى أن المكتب قد تمكن من إيجاد طبيب اختصاصي باطني وقلب وسيباشر عمله في المستشفى قريبا طوال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة( إفادة: وصل الدكتور إلى مستشفى حالمين وباشر عمله بدءً من عصر يومنا الأربعاء15/مايو2019م) وفي سياق متصل أوصى الاجتماع بأن يتولى أعضاء المكتب التنفيذي ومدير المديرية مساعدة مكتب الصحة في البحث عن اختصاصية نساء وولادة لكون مكتب الصحة -بحسب إفادة مدير المكتب-قد بذل جهود كبيرة ومازال يبذلها بغية إيجاد اختصاصية غير أنه لم يتكمن بعد، والمكتب على استعداد للتعاقد مع الاختصاصية إذا ماتم إيجادها.

2-يكلف مكتب التجارة والصناعة بوضع خطة دقيقة وآلية متقنة لعملية توزيع اسطوانات الغاز المنزلي لجميع المستفيدين في عموم مناطق المديرية بكل سلاسة على النحو الذي يضمن تفادي الإشكالات التي ترافق عملية توزيع اسطوانات الغاز المنزلي.. وعلى الجهات الأمنية مساعدة المكتب في تنفيذ هذه المهمة في حال حدوث أي طارئ يستوجب ذلك. كما يقوم مدير عام المديرية بمساعدة هذا المكتب من خلال تزويده بلائحة عمله ومهامه من قبل جهات الاختصاص في المحافظة وذلك لأن إدارة المكتب تبذل جهودا طيبة ولكنها تفتقر إلى لائحة العمل التي تمكنها من تحسين أدائها وانجاز مهامها على أكمل وجه.

3-يكلف مدير مكتب هيئة الأراضي والمساحة في المديرية بمتابعة الجهات المختصة في المحافظة لاستكمال عملية المسح والتخطيط الهندسي لعاصمة المديرية بشكل عام لاسيما وأن الفريق الهندسي المكلف من قبل مكتب الهيئة في المحافظة كان قد باشر مهامه في عاصمة المديرية قبل شهر رمضان بأيام قليلة وذلك بعد جهود طيبة بذلها مكتب الهيئة في المديرية وبدعم من مدير عام المديرية،الذي سيتولى أيضا مسألة مساعدة مكتب هيئة الأراضي في المديرية وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاز هذه المهمة.

4- تكلف إدارة أمن حالمين بمساعدة مكتب الواجبات الزكوية في تحصيل الواجبات وذلك من خلال توفير الحماية لعامل التحصيل وكذا ضبط المتخلفين  عن سداد ماعليهم من واجبات زكوية وفقا للقانون بعد الرفع بهم من قبل إدارة مكتب الواجبات.

5-يكلف كلٌ من مكتب المياه ومكتب الزراعة ومكتب الأشغال بحصر الآبار الموجودة في عاصمة المديرية، وتوجيه تعميم رسمي لملاك الأراضي الزراعية وكذا المنتفعين  في عاصمة المديرية والمناطق القريبة منها يقضي بعدم حفر أي آبار الإ بعد ترخيص قانوني من جهات الاختصاص المبينة أعلاه. وتقوم الجهات المذكورة بمراقبة المسألة والإبلاغ عن أي مخالفة والرفع  بها في حينها إلى إدارة الأمن  لتتولى عملية ضبط المخالفين لحظة استلام البلاغ من المكاتب المذكورة... وتتولى تلك المكاتب بالتنسيق مع قيادة المديرية وضع خطة عمل وآلية سليمة تهدف لمنع أو الحد -على أقل تقدير -من ظاهرة الضخ المهول للمياه وبيعها لري شجرة القات.

وفي ثنايا الاجتماع عبر أعضاء المكتب التنفيذي عن استيائهم واستغرابهم من التحركات غير المسؤولة التي أقدمت عليها مؤخرا الهيئة الإدارية للمجلس المحلي في المديرية المتمثلة برفع مذكرات تحوي اتهمات غير صحيحة تسيء لشخص المدير العام منها:  اتهامه بتدمير العمل المؤسسي في المكاتب التنفيذية وشل عملها  وتمكين أقاربه من إدارة مكاتب الدولة ومرافقها... وفي الوقت الذي يستغرب أعضاء المكتب التنفيذي هذه المزاعم التي تضر المديرية وتضر بمصالح أهاليها عبروا أيضا عن شكرهم لمدير عام المديرية على دعمه وتشجيعه لكافة المكاتب رغم صعوبة المرحلة بهدف تمكينها من أداء مهامها كما ينبغي أن يكون وأكدوا أن المكاتب تشهد نجاحات كبيرة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد مقارنة بباقي مديريات المحافظة ولانبالغ إن قلنا ومديريات المحافظات الأخرى... مشيدين بالإنجازات التي حققها المدير العام للمديرية بفضل إحساسه الصادق تجاه أبناء المديرية وأضحت واقعا ملموسا ينعم به أهل المديرية الذي يعلمون جيدا جهود كل من عمل لصالح المديرية وهم أيضا من ينسب الفضل لأهل ويذكرونه له ويشكرونه عليه وأعرب أعضاء المكتب عن أنهم إذ يتضامنون مع مدير عام حالمين الأخ عبد الفتاح حيدرة لايتضامنون معه لشخصه بل يتضامنون معه لنجاحاته وخدماته الكبيرة التي يقدمها لأهالي المديرية ونزاهته ووضوحه وتحليه بروح المسؤولية تجاه المديرية وأهلها على وجه الخصوص والوطن على وجه العموم، كما هو تضامن مع مصالح المديرية والحفاظ على  مكتسباتها ولحمة نسيجها الاجتماعي.

كان هذا أبرز مادار في الاجتماع وصادق عليه المشاركون في الاجتماع مع الأخذ بعين الاعتبار الموافاة من قبل الجهات المعنية بالقرارات التي خرج بها الاجتماع بما تم إنجازه وعمله في في هذا الخصوص وعرضه في الاجتماع الدوري القادم.

حضر الاجتماع وصادق على مخرجاته:

1-عبد الفتاح حسين حيدرة مدير عام حالمين رئيس المجلس المحلي.

2-العقيد علي مثني سعيد مدير أمن حالمين.

3-أ.عبد الحكيم صالح ناصر مدير مكتب التربية.

4-د.حسن جابر مدير مكتب الصحة

5-أ.أمين راشد عثمان مدير مكتب الشباب.

6-أ.نشوان مساعد الماس مدير هيئة الأراضي والمساحة.

7-فوزي أحمد محمد.

8-صبري عبد الرحيم مدير صندوق الرعاية الاجتماعية.

9-محمد مطلق جابر مدير مكتب النقل.

10-جياب ثابت محمد  مدير مكتب المالية.

11-أ. عبد الفتاح مثني سالم مدير مكتب الأشغال.

12-المحامي مكسيم محسن عبد الله مدير مكتب الواجبات الزكوية.

13-أ.محمود مثنى ناجي مدير  مكتب الصناعة والتجارة.

14-أ.عبد الرقيب مقبل عبد الله مدير مكتب التخطيط.

بالإضافة إلى كاتب هذه السطور

أخيكم ومحبكم في الله(لطفي القاضي)

? مكتب مدير عام حالمين

عاجل : فرار حوثيين في تعز.. هروبٌ من السفينة الغارقة " تفاصيل عاجله "
نبأ اليمن | 258 قراءة  |2019/05/25 02:50 AM
الرئيس هادي يثلج صدور جميع اليمنيين قبل قليل بهذا القرار الجمهوري .. "الاسم"
نبأ اليمن | 174 قراءة  |2019/05/25 02:47 AM
المحلل عطوان يكشف انهيار ‘‘اللعنة الإيرانية‘‘ وما الذي جعل إيران تعض ‘‘أصابع الندم‘‘ وما ‘‘الورقة الرابحة‘‘ المتبقية لديها؟ ومصير الحوثيين(فيديو جديد)
الحياد نت | 168 قراءة  |2019/05/25 03:16 AM
عاجل: فلكي سعودي يحدد نهاية شهر رمضان وموعد عيد الفطر المبارك في السعودية.. شاهد
شباب نيوز | 143 قراءة  |2019/05/25 03:43 AM