اخبار اليمن الان |

مسؤول حكومي : يكشف سبب تجاهل الرئيس هادي ذكر الامارات في خطابه امام البرلمان

     
الحياد نت       2019/04/16 01:40 AM       عدد المشاهدات : 36 مشاهده

قال موقع “المهرة بوست” إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تعمد تجاهل ذكر الإمارات في كلمته بافتتاح جلسة البرلمان اليمني الأولى منذ سنوات، حيث قصد توجيه الكثير من الرسائل السياسية.

ويشير الموقع اليمني إلى أن تجاهل الإشارة لدور الإمارات من قبل هادي، يؤكد عمق الخلاف بين الرئاسة اليمنية والإمارات التي خرجت عن الأهداف السامية للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية واتشارك فيه الإمارات وفق مراقبين يمنيين.

ونقل موقع “المهرة بوست” عن وكيل وزارة الإعلام مختار الرحبي، قوله إن الرئيس هادي للمرة السادسة يتجاهل ذكر الإمارات، ما يؤكد استمرار الإمارات في مشاريعها التدميرية في اليمن، واستمرار دعم ميليشيات مناطقية في عدن والمحافظات المحررة واستهداف الحكومة الشرعية.

وخلال الأشهر الماضية وضمن ترتيبات الحكومة الشرعية لانعقاد مجلس النواب في المحافظات التي تسيطر عليها، تعثرت من إقرار الانعقاد في العاصمة المؤقتة عدن، بسبب حالة الرفض المطلق لقيادات الانتقالي الموالون للإمارات والذين ظلوا يحرضون ويهددون محاولة الحكومة ترتيب إقامة النواب في عدن، ومقر الجلسات، مما اضطر الشرعية لاختيار مدينة سيئون في حضرموت (شرق اليمن) مقرا لمجلس النواب.

وتكشف خيارات الشرعية باختيار سيئون بدلاً من عدن، فقدان سيطرتها على العاصمة المؤقتة بعد ان عملت الإمارات عبر موالون لها من إنشاء تشكيلات عسكرية خارج إطار سيطرة القوات الحكومية، لذلك ستبقى عدن معزولة بذات الطريقة التي أراد لها المجلس الانتقالي الانفصالي، كما يقول مراقبون.

ويرى مراقبون أن مدينة عدن خسرت ان تكون مدينة يمنية قابلة للحياة مثلها مثل صنعاء في عهد ميلشيات الحوثي وبالتالي سيتم تأطير تلك الفصائل والميلشيات المسلحة في خانه واحدة، كونها خارج إطار الدولة اليمنية، ومن المفترض أن يسعى مجلس النواب لإعادة السيطرة عليها وبسط نفوذ القوات الحكومية.

وقال رئيس الحكومة السابق أحمد عبيد بن دغر “لم تكن عدن يوماً ما سوى حاضنة وطنية لكل اليمنيين وقبلتهم، وأمانهم عندما يعز عليهم الأمان، لكن التطرف الذي منع عقد مجلس النواب حرم عدن من أن تكون عاصمة حقيقية لليمن في ظروف الحرب، فتفيد وتستفيد وكان ذلك ممكناً”.

وأضاف في مقال نشهره بصفحته على “فيسبوك” لقد حصلت عدن على فرصة تاريخية، لتضيف إلى تاريخها المجيد مجداً جديداً، وإلى مكانتها العظيمة مكانة أعلى، كان يمكن لعدن أن تتغير وتغير معها اليمن، كان يمكن لها أن تصمد في وجه العدوان الحوثي، وقد صمدت، ثم تهاجم وتقود المعركة لكن ذلك لم يحدث.

شاهد ..أول (فيديو للمعارك بين الحوثيين في إب ومقتل
بوابتي | 421 قراءة  |2019/06/24 16:47 PM
عاجل : خبراء من عدة دول في معسكر بصنعاء - التحالف يعلن استهدافهم ويكشف اسم الصاروخ الذي ضرب أبها
مأرب برس | 234 قراءة  |2019/06/24 17:03 PM
بعد مقتل وكيل المحافظة..شهود عيان لعدن الغد هذا مايحدث الان في مدينة إب
عدن الغد | 218 قراءة  |2019/06/24 16:53 PM
عاجل: أول فيديو للاشتباكات العنيفة الدائرة الآن في محافظة إب وسط اليمن (شاهد)
الميدان اليمني | 186 قراءة  |2019/06/24 17:30 PM