اخبار اليمن الان |

إيران ترد على ترامب وتصنف الجيش الأمريكي منظمة إرهابية

     
المشهد اليمني       2019/04/08 23:11 PM       عدد المشاهدات : 21 مشاهده

المشهد اليمني

صنف مجلس الأمن الإيراني الأعلى مساء اليوم القوات المسلحة الأميركية "منظمة إرهابية" ردا على قرار واشنطن إدراج الحرس الثوري الإيراني على القائمة الأميركية للجماعات الإرهابية الأجنبية.

وذكر التلفزيون الذي تديره الدولة في إيران اليوم الاثنين "مجلس الأمن الأعلى في إيران صنف القوات المسلحة الأميركية منظمة إرهابية".

وقال المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني في بيان إن طهران تعتبر نظام الولايات المتحدة الأميركية (الإدارة الداعمة للإرهاب) و(القيادة المركزية الأميركية سنتكام) وجميع القوات المتعلقة بها إرهابية.

وأكد المجلس أن واشنطن تتحمل التداعيات الخطيرة لإدراج الحرس الثوري على لائحة الإرهاب، مشيرة إلى أنه إجراء خطير وغير قانوني.

وأفادت في البيان ذاته بأن الخطوة الأميركية تشكل خطرا كبيرا على الأمن والسلم الإقليميين، كما أكدت أنه انتهاك لميثاق الأمم المتحدة.

وكان وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف قد بعث برسالة إلى الرئیس الإيراني رئیس المجلس الأعلى للأمن القومي الإیراني، دعا فیها إلى قیام المجلس بإدراج القوات المسلحة الأميركیة المتواجدة في منطقة غرب آسیا (سنتكوم) على اللائحة الإيرانية للجماعات الإرهابیة.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في وقت سابق يوم الاثنين، عن إدراج الحرس الثوري الإيراني رسميا على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة، بعد يومين من تسريبات إعلامية مهدت إلى الخطوة، التي تعتبر الأولى من نوعها تجاه جيش نظامي لدولة أخرى.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد أعلن اليوم رسميا إدراج الحرس الثوري الإيراني، بما في ذلك فيلق القدس للمهام الخاصة التابع له، على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية وذلك بالتوافق مع المادة 219 لقانون الهجرة والمواطنة.

وأضاف ترمب أن "هذه الخطوة غير المسبوقة التي تم اتخاذها بقيادة وزارة الخارجية، تعترف بالحقيقة المتمثلة في أن إيران دولة ممولة للإرهاب"، واتهم في البيان الحرس الثوري "بالمشاركة في الأنشطة الإرهابية وتمويلها وتمريرها بشكل نشط كأداة لسياسة السلطات الإيرانية".

وشدد الرئيس الأميركي على أن "الحرس الثوري الإسلامي الإيراني يمثل الأداة الأساسية للحكومة الإيرانية لإدارة وتنفيذ حملة الإرهاب العالمية".

وأوضح ترمب أن إدراج الحرس الثوري في قائمة الإرهاب الأميركية "سيكون السابقة الأولى لتصنيف الولايات المتحدة جزءا من حكومة أخرى تنظيما إرهابيا أجنبيا".

عاجل.. اشتباكات عنيفة وقوية بالبوازيك وبصواريخ الكتف والمعدلات بمنطقة مطار صنعاء الدولي وتعزيزات كبيرة للمليشيات تصل قبل قليل.. شاهد
شباب نيوز | 640 قراءة  |2019/08/17 13:02 PM
ورد الآن : أنباء مدوية .. عشر طائرات مسيرة تستهدف مليار برميل نفط في السعودية
الميدان اليمني | 237 قراءة  |2019/08/17 12:34 PM
شاهد..القائد العسكري البارز ثابت جواس يعلن موقفا غير متوقع من أحداث عدن"فيديو"
بوابتي | 223 قراءة  |2019/08/17 12:29 PM
عاجل: 10طائرات حربية تهاجم شركة أرامكو السعودية .. وقناة إخبارية تكشف تفاصيل ما حد
سما برس | 177 قراءة  |2019/08/17 13:47 PM