اخبار اليمن الان |

أمين عام انتقالي ردفان لـالمشهد العربي: هذه أهمية زيارة الزبيدي لبريطانيا

     
المشهد العربي       2019/03/15 16:34 PM       عدد المشاهدات : 11 مشاهده

ردفان - المشهد العربي

أكد الأمين العام للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية ردفان محمد عبدالله الخريشي أن زيارة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس عيدروس الزبيدي إلى المملكة المتحدة كانت هامة للغاية.

وقال الخريشي إن تلك الزيارة تمثل بداية الانفتاح الدولي على قضية الجنوب والدليل عقد عدة لقاءات رسمية وغير رسمية وندوتي في مجلس العموم البريطاني حول مشكلة اليمن بشكل عام، وتقديم وجهة نظر الجنوبيين لحل القضية.

وأضاف الخريشي أن الزبيدي نقل من خلال هذا التحرك الخارجي وجهة نظر الجنوبيين إلى مؤسسات بريطانية مهمة، معتبراً أن بريطانيا دولة عظمى في العالم ولها نفوذ في صنع القرارات الدولية.

ولفت إلى أن الرئيس الزبيدي أكد من خلال هذه الزيارة بأن لا حل لمشكلات اليمن إلا بحل القضية الجنوبية ومن غير ذلك فإن المشكلة ستتضاعف، مشيراً إلى أن هذه اللقاءات نقلت القضية إلى مربعات أكثر أهمية وأنه لا يمكن القفز على القضية في ظل وجود حامل سياسي لها وقوة عسكرية تمثلها بقيادة المجلس الانتقالي.

وشدد على أن أن هذه الزيارة حفزت أبناء الجنوب في الداخل والخارج وآتت أوكلها على قدر عالي من الأهمية من خلال انفتاح مراكز صنع القرار الدولي بعدما كان هناك تجاهل للقضيتة ظل لسنوات طويلة منذ 2007 رغم التضحيات والفعاليات والاحتجاجات.

وأوضح أن المملكة المتحدة ليست المحطة الأولى ولن تكون الأخيرة للزبيدي وأن هناك زيارات لدول أخرى عظمى ومغادرة بريطانيا إلى روسيا يؤكد أهمية تلك الدول في صناعة القرار.

وأكد أن المجلس كقوة سياسية يحتاج لمثل تلك التحركات من قبل القيادة السياسية في أعلى الهرم، مضيفاً: "علينا فتح قنوات اتصال مع تلك الدول ودول آخرى والتي تمتلك صنع القرار الدولي خاصةً وأن العالم بدأ يتفهم قضيتنا وقضية شعب الجنوب، كما استثمار تلك القنوات بشكل إيجابي سيكون وضع الجنوب وقضيته في مأمن ويحقق الاعتراف في القريب العاجل".

عـــــــــاجل  : قناة الجزيرة تنشر الان خبر عاجل عن الرئيس هادي .. شاهد ما الذي حدث
الشاهد نيوز | 395 قراءة  |2019/05/24 23:10 PM
عــــــــاجل : بعد مواجهات عنيفة : محافظة شمالية جديدة تتحرر وسط انتصارات كبيرة صباح اليوم (التفاصيل)
المراسل اليمني | 240 قراءة  |2019/05/24 22:43 PM
عـــاجل.. مقتل العقيد شلال وعدد من مرافقية بنيران العميد طارق عفاش.. شاهد اول صورة شلال
شباب نيوز | 178 قراءة  |2019/05/24 23:16 PM
عاجل : أمريكا تفجر قنبلة وتكشف لأول مرة اسم منذ الهجوم على الامارات وناقلات النفط السعودية وسفارة واشنطن
يمن الغد | 114 قراءة  |2019/05/24 23:32 PM