اخبار اليمن الان |

بالفيديو.. إرهابي يقتل ويصيب 60 مسلم في نيوزيلندا ويبث الجريمة على الهواء مباشرة والسلطات تغلق المساجد تحسباً لعمليات قادمة

     
المشهد اليمني       2019/03/15 11:00 AM       عدد المشاهدات : 36 مشاهده

المشهد اليمني

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، اليوم الجمعة، مقتل 40 شخصا وإصابة أكثر من 20 بجروح خطيرة إثر إطلاق نار في مسجدين بمنطقة كرايست تشيرتش.

 

وأكدت أردين، أن "الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة"، مضيفة أنه "تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى"، وذلك وفقا لوكالة "رويترز".

 

بدورها، أهابت شرطة نيوزيلندا بجميع المساجد في البلاد إغلاق أبوابها حتى إشعار آخر. وقالت الشرطة على موقعها الرسمي: "في هذه المرحلة لا نستطيع التعليق على الدوافع المحتملة للمهاجمين أو أسباب اعتدائهم، لكننا طلبنا من جميع المساجد في البلاد إغلاق أبوابها وأوصينا المصلين بالامتناع عن ارتياد المساجد حاليا".

 

و اعتبر رئيس وزراء أستراليا سكون موريسون حادثة إطلاق النار على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش عملا إرهابيا. وكتب موريسون تغريدة: " أدين هذا الهجوم الإرهابي الوحشي المتطرف الذي أودى بحياة الكثير من النيوزيلنديين الأبرياء". وقال موريسون إن منفذ الهجوم مواطن أسترالي إرهابي متطرف يميني وعنيف.

 

وشهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلاندية في وقت سايق، اليوم، إطلاق نار على مسجدين الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود أثناء صلاة الجمعة.

والمتهم الرئيسي في الجريمة هو برينتون تارانت أنه أسترالي لأبوين بريطانيين، ونشر بياناً مثيراً حول معتقداته ونواياه يتألف من 94 صفحة، أو نحو 16 ألف كلمة، بحسب ما ذكرت صحيفة ذي صن البريطانية.

ويعتقد أن تارانت، البالغ من العمر 28 عاماً، من المعادين للمهاجرين، حيث عبر في حسابه على تويتر، عن غضبه من "الغزاة المسلمين" الذين يحتلون الأراضي الأوروبية.

عـــــــــاجل  : قناة الجزيرة تنشر الان خبر عاجل عن الرئيس هادي .. شاهد ما الذي حدث
الشاهد نيوز | 510 قراءة  |2019/05/24 23:10 PM
عـــاجل.. مقتل العقيد شلال وعدد من مرافقية بنيران العميد طارق عفاش.. شاهد اول صورة شلال
شباب نيوز | 226 قراءة  |2019/05/24 23:16 PM
هام وخطير... دقت طبول الحرب ستحرق الجميع.. أيران توجه الصواريخ النووية نحو الخليج وتنشر 10 شروط اذا لم تنفذها السعودية وحلفائها خلال 24 ساعة ستعلن الحرب "تفاصيل في غاية الخطورة
الشاهد نيوز | 156 قراءة  |2019/05/24 23:38 PM
عاجل : أمريكا تفجر قنبلة وتكشف لأول مرة اسم منذ الهجوم على الامارات وناقلات النفط السعودية وسفارة واشنطن
يمن الغد | 147 قراءة  |2019/05/24 23:32 PM