اخبار اليمن الان |

محافظ أبين يناقش الاستثمار في المحافظة

     
المدنية اونلاين       2019/03/13 21:05 PM       عدد المشاهدات : 14 مشاهده

التقى اللواء الركن / ابو بكر حسين سالم محافظ محافظة ابين صباح اليوم بديوان المحافظة بالهيئة الاستثمارية ممثلة بالاستاذ/ عبدالمجيد الصلاحي مدير مكتب الاستثمار ابين والمهندس  / عقيل احمد عقيل مدير هيئة العقارات والاراضي ابين والحاج محمد الوالي مدير الغرفة التجارية ابين والاستاذ/ عبدالناصر اليزيدي مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار وعدد من المستثمرين .

وفي القاء ناقش فرص الاستثمار في المحافظة والتسهيلات التي تبديها المحافظة للمستثمرين من ابناء ابين الذين في الداخل او الخارج ومن المستثمرين من غير ابناء ابين وكذلك الشركات والمنظمات التي ترغب في العمل والاسثمار في جميع المجالات بالمحافظة.

كما تم خلال اللقاء تشكيل هيئة للاستثمار برئاسة مدير، مكتب الاستثمار تهتم بمعل خطط للمشاريع الاستثمارية والاماكن التي توجد فيها فرص للاستثمار داخل المحافظة.

واكد المحافظ على اهمية التنسيق بين المستثمرين والسلطة المحلية حتى تقوم السلطة المحلية بتوفير المساحات والامكان التي سيعمل فيها المستثمرين وحمايتها وتوفير الامن للاستثمار حتى يقوم بعمله بشكل، قانوني وآمن مما يساعد في توفير بيئة خصبة جالبة للاستثمار داخل المحافظة.

وتم ايضا خلال اللقاء اعطاء فرصة لمنظمات المجتمع المدني من المشاركة في اعداد المشاريع وتنفيذ المشاريع التي تساهم في توفير، فرص العمل للشباب وتكون شريك في عملية التنمية في المحافظة..

 

وقد تم مناقشة العديد من المشاريع المدرجة ضمن خطة المحافظة بشراكة مع منظمات المجتمع المدني او المستثمرين من ابناء ابين او من اي جهة كانت تحب العمل في الاستثمار في المحافظة.

وفي اللقاء تم اعتماد انشاء صندوق التنمية المستدامة الذي سيعمل على توفير رؤوس الاموال من المستثمرين بداخل او من ابناء ابين الذين في الخارج ويضمن لهم حماية لرؤوس امواهم وتوفير المشاريع التي سيعملون فيها من خلال الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص والعمل على المشاريع المتعثرة داخل المحافظة من خلال الاطر الرسمية وباشراف من قبل السلطة المحلية بالمحافظة.

واكد المحافظة على ضرورة الاستثمار في الجوانب الاخرى مثل الاستثمار في القطاع التعليمي والقطاع الزراعي والقطاع السمكي والقطاع الصناعي .

والعمل على تفعيل الجانب الترويجي للاستثمار والجانب الاعلامي في تسويق المشاريع والترويج لها من اجل جذب الاستثمار للمحافظة.

والاهتمام في الاستثمار السياحي لما تمثلة المحافظة من اهمية في هذا الجانب بامتلاكها المقومات والبنية التحتية للاستثمار السياحي.

 

المدنية اونلاين | التقى اللواء الركن / ابو بكر حسين سالم محافظ محافظة ابين صباح اليوم بديوان المحافظة بالهيئة الاستثمارية ممثلة بالاستاذ/ عبدالمجيد الصلاحي مدير مكتب الاستثمار ابين والمهندس  / عقيل احمد عقيل مدير هيئة العقارات والاراضي ابين والحاج محمد الوالي مدير الغرفة التجارية ابين

ليس احمد علي ولا طارق.. الكشف عن شبيه الرئيس صالح دهاء وحنكة
يمن الغد | 55 قراءة  |2019/05/23 07:55 AM
الشعيبي يكشف عن تحول جديد لقعطبة والقاعدة العسكرية التي ستنطلق منها تحرير دمت
يمن الغد | 41 قراءة  |2019/05/23 08:20 AM
ورد الآن: دولة خليجية تفتح باب اللجوء في قرار استثنائي غير مسبوق.. إقامة دائمة وراتب شهري للزوجين والأولاد وهذه هي الشروط
جهينة يمن | 32 قراءة  |2019/05/23 08:29 AM
وردنا الان طرد مليشيا الحوثي من النهدين.. وقوات ضخمة تسيطر على الجبال .. ومروحيات التحالف تحلق بكثافة وهذا تفاصيل ما يحدث الآن
نبأ اليمن | 26 قراءة  |2019/05/23 09:08 AM