اخبار اليمن الان |

مجموعة التعليم في عدن تنظم ورشة تعريفية بوثيقة الإعلان العالمي للمدارس الآمنة

     
سبأ نت       2019/01/24 18:08 PM       عدد المشاهدات : 23 مشاهده

عدن - سبأنت :

نظمت مجموعة التعليم في عدن، اليوم الخميس، ورشة تعريفية بوثيقة الاعلان العالمي للمدارس الامنة لقيادات بوزارة التربية والتعليم، وذلك بدعم وتمويل من الإتحاد الأوروبي للحماية المدنية والمساعدات الانسانية ومنظمة رعاية الاطفال الدولية .

وهدفت الورشة إلى التعريف بوثيقة ومبادئ وقواعد الاعلان العالمي للمدارس الامنة والتعريف بأهمية العمل مع الجماعات المحلية والمنظمات الدولية لحماية المنشآت التعليمية من أخطار الهجمات عليها، والاتفاق على توفير بيئة آمنة للتعليم بما يحقق الحد الادنى لمعايير التعليم في الطوارئ على إعداد خطط وبرامج مستقبلية لتفادي توقف التعليم أو تعطيلة على المدى القريب.

وفي افتتاح، أستعرض وكيل قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، الدكتور، فضل احمد امطلي، اسباب انضمام اليمن لوثيقة الاعلان العالمي للمدارس الامنة، وأهمية الوثيقة التي تبنتها الامم المتحدة نظرا للنزاع المسلح التي تعاني منه الجمهورية اليمنية بشكل عام والتعليم بوجه خاص الذي اصبح يمثل من التحديات الملحة على المجالات الانسانية والاجتماعية .

ودعا امطلي وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ،والتعليم الفني والتدريب المهني للانضمام والتفاعل مع فريق المدارس الامنة بوزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع منظمة رعاية الاطفال لنشر القواعد الاساسية لوثيقة الاعلان والمبادئ التوجيهية والادلة الارشادية لجميع قيادات الوزارتين ولجميع العاملين فيها .

ومن جانبه أشار مدير مكتب عدن, لحج لمنظمة رعاية الاطفال الدولية جيمي جرافس الى إن حماية الطفل من أولويات المنظمة .. منوهاً بأهمية العمل مع وزارة التربية والتعليم .

حضر افتتاح الورشة وكيلا وزارة التربية والتعليم، لقطاع المناهج والتوجيه الدكتور، صالح الصوفي ،وقطاع المشاريع الدكتور، محمد عمر باسليم ، ورئيس جهاز محو الامية، محمد حسين الكلدي وعدداً من مدراء عموم وزارة التربية والتعليم .

أحمد مساعد.. تاريخ أسود من دعم الإرهاب ومحاربة الجنوب (انفوجرافيك)
المشهد العربي | 96 قراءة  |2019/06/24 12:30 PM
شاهد بالفيديو .. نجل الرئيس هادي يثير الجدل على ”تويتر” برقص و”تخزين” في الرياض
المشهد اليمني | 65 قراءة  |2019/06/24 12:58 PM
الامارات تتلقى صفعة جديدة الان في محافظة شبوة وتفشل باخراج المواطنين ضد القوات المشتركة ..«شاهد صورة تكشف حقيقة مليونية المجلس الانتقالي»
الشاهد نيوز | 65 قراءة  |2019/06/24 13:02 PM
سياسي جنوبي:إنتصرت #شبـوة و افشلت مخطط اوكار الشر
صحيفة 4 مايو | 48 قراءة  |2019/06/24 12:11 PM