اخبار اليمن الان |

*بيان صحفي* *بشأن لقاء أعضاء مجلس جامعة تعـــــز بدولة رئيس الوزراء الدكتور/ معين عبد الملك واجتماع مجلس الجامعة برئاسة أ. د / محمد الشعيبي*

     
صحيفة الحدث       2018/12/01 11:56 AM       عدد المشاهدات : 21 مشاهده

بيان صحفي*

*بشأن لقاء أعضاء مجلس جامعة تعـــــز بدولة رئيس الوزراء الدكتور/ معين عبد الملك واجتماع مجلس الجامعة برئاسة أ. د / محمد الشعيبي*

جامعة تعز - كريم الحاج

نظرا لفداحة الجريمة التي تعرض لها الأستاذ الدكتور/ محمد الشعيبي رئيس جامعة تعز والمتمثلة بمحاولة اغتياله الآثمة يوم الثلاثاء الموافق 20/11/2018م والتي أدت إلى اصابته واستشهاد مرافقة الشخصي ، فقد قرر أعضاء مجلس جامعة تعز النزول إلى عدن للالتقاء بالعديد من المسؤولين الحكوميين ودولة رئيس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للجامعات اليمنية لطرح 

هذه القضية على الحكومة 

حيث التقى أعضاء المجلس بالعديد من المسؤولين اختتمها يوم أمس الجمعة الموافق 30/11/2018م بلقاء أعضاء مجلس جامعة تعز بدولة رئيس الوزراء الأخ الدكتور/ معين عبدالملك رئيس المجلس الأعلى للجامعات اليمنية في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن ، حيث ركز هذا اللقاء على مناقشة محاولة الاغتيال التي تعرض لها الأستاذ الدكتور/ محمد الشعيبي رئيس الجامعة يوم الثلاثاء الموافق20/11/2018م التي أدت إلى إصابته واستشهاد مرافقه الشخصي الشهيد بإذن الله تعالى الأخ/ موفق الشميري ، وجرائم الاعتداءات السابقة التي طالت منتسبي الجامعة ،علاوة على بعض القضايا الأخرى المتعلقة بالجامعة وتسيير شؤونها.

حيث أوضح أعضاء المجلس لدولة رئيس الوزراء أن فداحة هذه الجريمة وغيرها من جرائم الاعتداء التي تعرض لها بعض منتسبي الجامعة قد استدعى من مجلس الجامعة اتخاذ قرار بتعليق الدراسة والعمل في الجامعة حتى يتم القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاء ما اقترفته أيديهم ، ولاتخاذ التدابير اللازمة الكفيلة بتوفير بيئة آمنة للعملية التعليمية والعمل في الجامعة بما يمكّن أعضاء هيئة التدريس والعاملين فيها من أداء واجباتهم التدريسية والوظيفية.

من جانبه وبعد استماعه لما طرحه أعضاء مجلس الجامعة في هذا اللقاء أكّد دولة رئيس الوزراء بأن رئاسة الوزراء تتابع هذه القضية وستوليها جل اهتمامها عبر وزير الداخلية والنائب العام وغيرهم من الوزراء والجهات المعنية ومتابعة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في محافظة تعز لإلزامهم بالقيام بدورهم في القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة وبإشراف مباشر منه .

كما أشاد دولة رئيس الوزراء بجامعة تعز ودور قياداتها ومنتسبيها وفي مقدمتهم الأستاذ الدكتور/ محمد الشعيبي رئيس الجامعة ودوره في إعادة الحياة للجامعة واستئناف العملية التعلمية فيها في ظل ظروف الحرب التي تشهدها البلاد عموما ومحافظة تعز خصوصا ، وكذا الدور الذي أسهمت به الجامعة في إعادة تطبيع الحياة في المدنية.

وقد أكد على أهمية قيام المسؤولين المُعيّنين في مناصبهم في أجهزة الدولة ومؤسساتها في محافظة تعز بمهامهم وواجباتهم على أكمل وجه بما يعيد للدولة وسلطتها اعتبارها لدى المواطنين عموما.

وأوضح أنه سيتم متابعة وزارة المالية بشأن صرف مرتبات العاملين في جامعة تعز لشهري أكتوبر ونوفمبر2018م خلال الأسبوع القادم ،و أشار أن حكومته تعكف على وضع الحلول المتعلقة بمعالجة العديد من المشكلات الخاصة بالجامعات ومنتسبيها ومنها جامعة تعز بما في ذلك موضوع تسويات أعضاء هيئة التدريس .

وفي نهاية اللقاء عبّر أعضاء المجلس عن شكرهم لدولة رئيس الوزراء على استقبالهم وتفهمه لما تم طرحه في هذا اللقاء.

من جهة أخرى وبناء على نتائج اللقاء الذي عقده مجلس الجامعة اليوم مع دولة رئيس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للجامعات اليمينة تم عقد اجتماع استثنائي لمجلس الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/ محمد الشعيبي رئيس المجلس في العاصمة المؤقتة عدن.

وفي بداية الاجتماع رحب الأستاذ الدكتور / محمد الشعيبي بأعضاء المجلس مقدرًا تجشّمهم عناء السفر إلى محافظة عدن للاطمئنان على صحته ، ومتابعة قضية محاولة اغتياله لدى الحكومة، معبّرا عن شكره للأخ رئيس الجهورية ودولة رئيس الوزراء والوزراء والمسؤولين في الدولة والسلطة المحلية في المحافظة للاطمئنان عليه وإحاطته بالرعاية الكاملة ، وإشادته بأبناء محافظة تعز ومحافظ المحافظة والسلطة المحلية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني فيها ومنتسبي جامعة تعز من أعضاء مجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وأبنائه الطلبة وبكل المواطنين والمسؤولين في كل محافظات الجمهورية ومن الجامعات العربية والاسلامية والعالمية الذين عبروا عن إدانتهم لما تعرّض له من محاولة اغتيال آثمة.

وبعد مناقشة المجلس لنتائج لقاء أعضائه يوم الجمعة بدولة رئيس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للجامعات اليمنية اتخذ القرارات الآتية :-

استئناف الدراسة والعمل في الجامعة ابتداء من يوم الاثنين القادم الموافق 3/12/2018م في جميع كليات الجامعة ومراكزها ، وأن يتم تعويض الطلبة ما فاتهم من محاضرات خلال الفترة التي جرى فيها تعليق الدراسة في الجامعة ، وذلك حرصاً من الأستاذ الدكتور/ محمد الشعيبي وأعضاء المجلس على مصلحة أبنائهم الطلبة.

تشكيل لجنة تواصل مع رئاسة الوزراء لمتابعة قضية محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الجامعة والجرائم السابقة بحق منتسبي الجامعة في ضوء توجيهات رئيس الوزراء بهذا الشأن .

أكد المجلس على أهمية استمرار أية إجراءات أو فعاليات من شأنها المطالبة بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة في كل الجرائم التي ارتكبت بحق منتسبي الجامعة.

يحتفظ مجلس الجامعة بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبا إزاء أيّ تقاعس أو تهاون من قبل الأجهزة المعنيّة والسلطة المحلية في المحافظة في القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

*صادر عن مجلس جامعة تعز* بتاريخ1/12/2018م

صحيفة الحدث | بيان صحفي**بشأن لقاء أعضاء مجلس جامعة تعـــــز بدولة رئيس الوزراء الدكتور/ معين عبد الملك واجتماع مجلس الجامعة برئاسة أ. د / محمد الشعيبي* جامعة تعز - كريم الحاج نظرا لفداحة الجريمة التي تعرض لها الأستاذ الدكتور/ محمد الشعيبي رئيس جامعة تعز والمتمثلة بمحاولة اغتياله الآثمة

يحدث الآن في صنعاء والخمسين ومحيط مدينة الصالح
الحكمة نت | 124 قراءة  |2019/05/23 19:16 PM
عاجل : بلاغ للتحالف العربي والشرعية...عيدروس الزبيدي يحشد مئات المسلحين من الضالع لاقتحام هذا المكان
هنا عدن | 86 قراءة  |2019/05/23 19:54 PM
اللواء جواس يصل قعطبة على رأس قوة عسكرية ضخمة
يمني سبورت | 54 قراءة  |2019/05/23 19:04 PM
أخر ( تحديث ) لأسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي ( قائمة الاسعار المحدثة مساء اليوم )
اليمني اليوم | 40 قراءة  |2019/05/23 19:07 PM