اخبار اليمن الان |

«هادي» ينجح في تركيع الامارات.. وساطة «الرياض» تنجح و «مجلس عيدروس» يتراجع عن تصعيده ويتجه إلى «العمل الانساني»

     
مأرب برس       2018/10/12 17:35 PM       عدد المشاهدات : 74 مشاهده

أعلن ما يسمى بـ«المجلس الانتقالي الجنوبي» المدعوم من دولة الإمارات، إلغاء الأنشطة المناهضة للحكومة الشرعية، التي دعا لها الأسبوع الماضي، وذلك بعد الأنباء التي تحدثت أن الرئيس هادي لوح بالاستغناء عن مشاركة الإمارات في التحالف بقيادة السعودية.

ووفقا لبيان في الموقع الرسمي للانتقالي، فإن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أقرت في اجتماعها الخميس، عدم تنظيم فعالية مركزية في الرابع عشر من أكتوبر.

وعزاء ذلك إلى الأوضاع المعيشية والإنسانية الصعبة التي يشهدها الجنوب ويعانيها أبناؤه، في كل المحافظات، نتيجة الانهيار الاقتصادي الكبير وانهيار العملة المحلية وغيرها من صور الانهيار الناتجة عن ما وصفه بـ«الفساد الحكومي والسياسات الاقتصادية الكارثية».

وأشار البيان إلى أنه أقر تسخير أي إمكانيات متوفرة لإقامة الفعالية لدعم أنشطة المجلس الإغاثية والإنسانية التي تستهدف آلاف الأسر المحتاجة في العديد من المحافظات الجنوبية، بالإضافة إلى البقاء في حالة انعقاد دائم للوقوف أمام تطورات الأوضاع في العاصمة عدن ومدن الجنوب كافة واتخاذ المعالجات والتدابير اللازمة بشأنها. وفقا للبيان.

ودعا أنصاره إلى تلقي التوجيهات من القيادات المحلية للمجلس الانتقالي في المحافظات.

وكان الانتقالي الجنوبي، قد دعا أنصاره، الأسبوع الماضي، إلى السيطرة على المؤسسات الإيرادية بالمحافظات الجنوبية، وطرد الحكومة الشرعية، وأعقب ذلك تحذير من الحكومة الشرعية من أي أعمال فوضى تطال مؤسسات الدولة.

ونقلت صحيفة «عربي 21» اللندنية الخميس، عن مصادر قولها، إن الرئيس عبدربه منصور هادي، لوح وبقوة «الاستغناء عن مشاركة الإمارات في التحالف العربي، بسبب» سياسات الإمارات العدائية الهادفة لتقويض شرعيته وتهديد وحدة بلاده لمصلحة الانفصاليين الجنوبيين، واشتراكها مؤخرا في التصعيد الذي أعلنه المجلس الانتقالي للسيطرة على مؤسسات الدولة في المحافظات المحررة.

وذكرت المصادر، أن الرئيس تلقى وعودا من القيادة السعودية بتقييم خطر المساعي الإماراتية، لإيقافها، في الوقت الذي لمح المصدر ذاته إلى أن الرياض باتت تشعر بخطورة الطموحات الإماراتية التي تقوض السلطة الشرعية التي تشكل التحالف لإعادتها.

ويتهم مسؤولون حكوميون الإمارات بعرقلة عودة الرئيس هادي والحكومة إلى المحافظات المحررة ومزاولة مهامهم.

مأرب برس | أعلن ما يسمى بـآ«المجلس الانتقالي الجنوبيآ» المدعوم من دولة الإمارات، إلغاء الأنشطة المناهضة للحكومة الشرعية، التي دعا لها الأسبوع الماضي، وذلك بعد الأنباء التي تحدثت أن الرئيس هادي لوح با

هل تذكرون الوزير الحوثي الذي هدد ابناء الجنوب وتوعد بسحقهم ..شاهد بالصورة كيف جعلوه يبكي مثل النساء (صورة )
نبأ اليمن | 347 قراءة  |2019/05/21 21:49 PM
عــــــــاجل ... تحذيرات جديدة وعاجله للمواطنين مما سيحدث خلال ال24 الساعه القادمة في العاصمة والتي ستكون النهاية (شــاهد صورة)
الشاهد نيوز | 293 قراءة  |2019/05/21 22:25 PM
عاجل :طارق عفاش ينقلب على الشرعية ويتهم قيادات سعودية بالتآمر مع الرئيس هادي على اليمن.. ويطالب بإبعاد هادي وتعيينه في هذا المنصب
نبأ اليمن | 226 قراءة  |2019/05/21 21:59 PM
قطعا الشك باليقين : الملك سلمان و ولي عهده يكشفان موقفهما رسمياً من الوحدة اليمنية
الشاهد نيوز | 116 قراءة  |2019/05/21 22:39 PM