اخبار اليمن الان |

: قبيلة العقارب تفوض نجل شيخ مشائخ الصبيحة بالتخاطب عنها قانونيا وقبليا

     
الأمناء نت       2018/08/27 02:37 AM       عدد المشاهدات : 29 مشاهده

وصل ظهر اليوم الأحد وفد كبير من مشائخ قبيلة العقارب ببئر أحمد محافظة عدن إلى منزل شيخ مشائخ الصبيحه بمنطقة العند محافظة لحج .

وضم الوفد القبلي الكبير لمشائخ العقارب العديد من المشائخ والشخصيات القبلية والاجتماعية ابرزهم الشيخ عبدالعزيز العقربي والشيخ محمد محمود العقربي والشيخ مهدي النقيلي والشيخ وضاح العقربي والشيخ خالد سعيد العقربي والشيخ سامي العقربي.

وكان في استقبالهم بمنزل شيخ مشائخ الصبيحة نجله الشيخ عبدالرحمن جلال عبدالقوي محمد شاهر والذي رحب بالوفد أشد ترحيب قائلا لهم حللتم اهلا ونزلتم سهلا.

اللقاء الذي وصف بأنه من أكبر اللقاءات القبلية في الوقت الراهن والذي تم إستدعاء فيه بالإضافه إلى مشائخ العقارب مشائخ من قبائل كلا من قبيلة العزيبه وقبيلة آل السلامي وقبيلة البان وذلك للتشاور حول حيثيات القضية الدائره بين قبيلة العقارب وأسرة عبدالحبيب اليافعي والحلول الممكنه للتوصل إلى حل جذري لإنهاء هذه المشكله.

مشائخ قبيلة العقارب أكدوا لشيخ مشائخ الصبيحة الشيخ عبدالرحمن جلال ومشائخ القبائل الأخرى والتي حضرت اللقاء بأنهم عملوا كل مافي وسعهم بالتعاون مع الجهات الأمنيه للوصول إلى الجناه الحقيقيين وابدوا استعدادهم للتعاون الكامل والمطلق لسير الإجراءات القانونيه حتى يتم الفصل في القضيه ، مضيفين بأنه رغم كل ذلك التعاون إلا إن  هناك من يسعى إلى عرقلة سير الإجراءات القانونيه وذلك لحرف مسار القضيه إلى منحنى آخر الأمر الذي قد يؤدي إلى عواقب قد لاتحمد عقباها، بالإضافه إلى استمرار قيام مسلحين تابعين لأسرة عبدالحبيب اليافعي بمهاجمة منازل المواطنين في منطقه بئر احمد كما حصل خلال الثلاث الماضيه، وإبداء لحسن النيه وإثبات للتعاون السابق من قبل قبيلة العقارب مع الجهات القانونيه والأمنية، قام مشائخ قبيلة العقارب وأمام مشائخ القبائل الأخرى بتسليم ولدهم الشيخ أيوب العقربي إلى يد نجل شيخ مشائخ الصبيحه الشيخ عبدالرحمن جلال عبدالقوي محمد شاهر قائلين له فوضناك عننا كقبيلة العقارب وهذا ولدنا مسلم إليك.

وعقب التشاور المستفيض خرج اللقاء القبلي بالإجماع على تفويض قبيلة  العقارب لنجل شيخ مشائخ الصبيحه الشيخ عبدالرحمن جلال عبدالقوي محمد شاهر تفويضا كاملا بالترافع قانونيا أو قبليا بخصوص القضيه الدائره مع أسرة عبدالحبيب اليافعي.

توجيهات عاجلة.. هذا ماسيحدث بالعاصمة صنعاء بعد ايام
شباب نيوز | 432 قراءة  |2019/06/19 23:58 PM
إعلان عاجل عن سيطرة هذه القوات على عتق بالكامل قبل قليل بعد مواجهات عنيفة خلفت قتلى وجرحى "تفاصيل"
يمن الغد | 309 قراءة  |2019/06/20 00:40 AM
خبر صادم.. تعرف على المحافظات اليمنية التي بدأت اليوم فرض تأشيرة دخول بالفيزا للتنقل من محافظة الى اخرى
يمن الغد | 290 قراءة  |2019/06/20 00:04 AM
عاجل: عتق بالكامل بيد هذه القوات بعد اشتباكات عنيفة وشرسة خلفت قتلى وجرحى.. إعلان عـــاجل
شباب نيوز | 177 قراءة  |2019/06/20 00:51 AM